كم تبعد المويه عن الطائف

كم تبعد المويه عن الطائف

كم تبعد المويه عن الطائف، تتميز المُويه بموقعها الاستراتيجي الواقع على الطريق الدولي الواصل بين الرياض والطائف، كما كان قديماً مسار الحج الرسمي، ومن خلال مقالنا عبر موقع مقالاتي سنتمكن من التعرف على محافظة المُويه، وكم تَبعد المُويه عن الطائف وعن بعض المحافظات الأخرى.

مدينة المويه

المَويه هي محافظة سعودية تتبع منطقة مكة المكرمة في السعودية، تقع المُويه ضمن إقليم عالية نجد، ويحدُها من الشرق محافظة مهد الذهب، ومن الجنوب محافظة الخرمة. أما من الجهة الغربية محافظة الطائف، وتضم المُويه اليوم بعد أن تم ترقيتها إلى محافظة سبعة عشر مراكز تابع لها بالإضافة إلى 52 بادية وقرية، وتعود تسميتها بالمُويه لارتفاع منسوب المياه الجوفية فيها، وكما يطلق عليها أيضًا بوابة نجد الحجاز، ولعل أهم معلم تحتويه المحافظة هو قصر الملك عبد العزيز آل سعود الأثري وتصميم القصر مستوحى من روح العمارة الإسلامية المتفردة، وخُصص القصر كمحطة استراحة للملك أثناء تجواله.

شاهد أيضًأ: كم تبعد الحائط عن المدينة المنورة

كم تبعد المويه عن الطائف

تبعد المويه عن الطائف 202.51كم شمال شرق الطائف أي ما يعادل 125.56 ميل، فهي تقع في الجزء الشمالي الشرقي من الطائف، وتُعد من ضمن المحافظات التي تتبع منطقة مكة المكرمة، ويُذكر أن الموُيه تتميز بموقعها على خط الطائف الرياض، وتحظى المُويه اليوم بنصيب كبير من المشاريع التنموية في المملكة.[1]

كم ساعة تبعد المويه عن الطائف

تَبعد المُويه عن الطائف  136.5 دقيقة أي ما يعادل 2.3 ساعة في حال كانت السيارة هي الوسيلة المستخدمة وكان متوسط ​​سرعتها 80 كم/ساعة، أما بحال ركوب الطائرة، فإن المسافة التي تستغرقها من المُويه إلى الطَائف هي 12.1 دقيقة تقريباً، وفي حال القطار يستغرق 2.6 ساعة للوصول إلى الطَائف.

كم تبعد المويه عن الرياض

تَبعد المويه عن الرياض 597.67 كم  أي ما يعادل 370.56 ميل، في حال كانت السيارة هي وسيلة المستخدمة، وكان متوسط ​​سرعتها 80 كم/ساعة فإن الوقت التي تستغرقه هو 7ساعات، أما بحال ركوب الطائرة، فإن المسافة التي تستغرقها من المُويه إلى الرياض هي 37.5 دقيقة تقريباً، وفي حال القطار يستغرق 8 ساعات للوصول إلى الرياض.

كم تبعد محافظة المويه عن مكة

تبعد المويه عن الطائف 279.70 كم أي ما يعادل 173.41 ميل، في حال كانت السيارة هي الوسيلة المستخدمة، وكان متوسط ​​سرعتها 80 كم/ساعة، فإن الوقت التي تستغرقه 2.9 ساعة، أما بحال ركوب الطائرة، فإن المسافة التي تستغرقها من المُويَه إلى مكة المكرمة هي 15 تقريباً، وفي حال القطار يستغرق 3.3 للوصول إلى مكة المكرمة.

شاهد أيضًأ: كم تبعد خيبر عن المدينة

وإلى هنا نكون قد توصلنا لختام مقالنا كم تبعد المويه عن الطائف وتبعد 136.5 كم أي ما يعادل 125.56 ميل، كما وتعرفنا على أبرز المعلومات المتعلقة بمحافظة المُويه والمسافة التي تبعدها عن مكة المكرمة وتبوك وكم من الوقت يستغرق للوصول إليهم.

المراجع

  1. ^ sa.toponavi.com , الطائف — المويه الجديد , 24/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.