كل مايعرض على الانترنت صحيح

كتابة حنان غنيمي - تاريخ الكتابة: 27 ديسمبر 2021 , 21:12
كل مايعرض على الانترنت صحيح

كل مايعرض على الانترنت صحيح ، هل العبارة صحيحة أم خاطئة هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقالنا التالي، أحدث أكتشاف شبكة الإنترنت ثورة معلوماتية كبيرة غيرت وجه العالم بصورة كبيرة عما كان عليه قبلها، حيثٌ أصبحت إدارة العالم أسهل مما كانت عليه وأصبح التنقل والاستثمار أسهل بكثير فالأمر لا يحتاج إلا لتمريره واحدة من أصابعك. 

كل مايعرض على الانترنت صحيح

كل مايعرض على الانترنت صحيح، الإجابة هي العبارة خاطئة، بالطبع كل اختراع او اكتشاف جديد جوانب إيجابية وجوانب سلبية ويتحدد ذلك على طريقة وأهداف كل شخص في استخدامها، وبدأت معرفة الإنسان بأجهزة الكمبيوتر منذ أكثر من خمسة عشر عامًا، إلي أنّ أصبح أهم جزء في الحياة والوسيلة الأكثر شعبية وتأثيراً في العالم، تٌعدّ شبكة الإنترنت المصدر الأهم والرئيسي لكافة المعلومات بالإضافة إلي كونه أكبر شبكة للاتصالات والإعلام في العالم، والأنّ لا يخلو بيت من أجهزة الكمبيوتر المتصلة طوال الوقت بشبكة الإنترنت، ومنذ اختراع الحاسب الآلى واكتشاف الشبكة العنكبوتية ظهرت العديد من التطبيقات مثل BlockChain والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وما إلى ذلك، وبجانب كل ما سبق توجد الكثير من المزايا التي تقدمها شبكة الإنترنت للإنسان وبعض العيوب.[1] 

شاهد أيضًا: من القواعد السلوكية التي يجب الإلتزام بها عند استخدام الإنترنت نشر الصور الشخصية

مزايا الإنترنت

من أهم وأبرز المزايا التي تقدمها شبكة الإنترنت للإنسان ما يلي:[1] 

مصدر المعلومات

تٌعدّ شبكة الإنترنت أكبر مصدر للمعلومات المختلفة، لذا نجد قطاعات كبيرة تعتمد عليه بشكل أساسي مثل طلاب الجامعات في أعمالهم ومشاريعهم البحثية، حيثٌ يتيح لهم سهولة العثور  على أحدث الاتجاهات، وإمكانية التحدث مع المتخصصين دون مقابلتهم الفعالية. 

مصدر الترفيه

أصبحت شبكة الإنترنت توفر كافة أنواع الترفيه المنزلية، حيثٌ يتيح مجموعة كبيرة من الألعاب الإلكترونية التي أصبحت على درجة كبيرة من الحادثة والتطور، كما يمكننا الإنترنت من الدردشة والتصفح والموسيقى والافلام والدراما والبرامج التلفزيونية. 

يبقينا على اطلاع

يعد الإنترنت من أكبر الشبكات الإخبارية حيثٌ يوفر كافة الأخبار التي تحدث في كل منطقة في العالم فور وقوعها مباشرةً، لذا فإنّه يبقينا على اطلاع على دائم بآخر المستندات في  جميع الأخبار الرياضية أو الطقس أو السياسة أو أي موضوع آخر على مدار الـ 24 ساعة دون انقطاع. 

التسوق عبر الانترنت

لقد أحدث الإنترنت تغير كبير في كافة مجالات الحياة، فقد أصبح التسوق عبر شبكة الإنترنت من خلال المتاجر الافتراضية أمر في غاية السهولة وأصبحت هناك العديد من الشركات العملاقة التي تتيح آلاف المنتجات من جميع دول العالم، فقد يمكّنك الحصول على كل ما تريد بضغط زر واحدة من جهازك الخاص. 

شاهد أيضًا: يسمى البحث في الإنترنت بالتخزين

مساوئ الإنترنت

بجانب المزايا المتعددة لشبكة الإنترنت إلي أنّ لهم جوانب سلبية وهي كالتالي:[1]

  • مضيعة للوقت: بالطبع قضاء وقت طويل أمام شاشات الحاسب الألى وشبكة الإنترنت له العديد من الأضرار من أبرزها تضيع الوقت بصورة كبيرة، بالإضافة إلي الإصابة بالسمنة.  
  • مكان غير آمن للأطفال: بالطبع ترك الأطفال ساعات طويلة أمام الإنترنت شيء غير آمن يعرضهم لخطر مشاهدة  المواد الإباحية والمجتمعات غير الأخلاقية. 
  • التعرض للخصوصية: بسبب التقدم الرهيب في تكنولوجيا الاتصالات أصبح من السهل اختراق مواقع الدردشة أو رسائل البريد الإلكتروني لشخص ما. 
  • الاحتيال المالي: نتيجة لربط شبكة الانترنت بكروت الائتمان لعمليات الشراء أصبح من السهل على بعض مواقع إعلانات الوسائط الاجتماعية الأخرى واختراق الحسابات المالية. 
  •  الفيروسات / والبرامج الضارة: من أهم عيوب الانترنت سهولة اختراق الفيروسات وإتلاف كافة البيانات المحرمة على الأجهزة. 
  • التهديد أو المضايقة عبر الإنترنت: يمكن استخدام المعلومات والبيانات الخاصة في المضايقات عبر غرف الدردشة ورسائل البريد الإلكتروني.         

لشبكة الانترنت العديد من المزايا والعيوب، وليس كل مايعرض على الانترنت صحيح ، على الرغم أنّه  جعل الحياة أسهل ولكن يجب ألا ننسى الضرر الذي قد يجلبه، ويجب الحفاظ على استخدامه بصورة إيجابية تخدم العالم أجمع. 

المراجع

  1. ^ dgaps.com , What are the Advantages and Disadvantages of Internet? , 27/12/2021