كلمة بمناسبة اليوم العالمي للشباب 2022 مكتوبة مع الصور

كلمة بمناسبة اليوم العالمي للشباب 2022 مكتوبة مع الصور

كلمة بمناسبة اليوم العالمي للشباب 2022 مكتوبة مع الصور، حيثُ يُعدّ اليوم العالمي للشباب هو بمثابة بوابة الخير الكبيرة التي تُفتح على قضايا ومشاكل وتحدّيات كثيرة يتعرّض لها العالم اليوم، فالشباب والشابات هم الجزء الفعّال في الحياة، ومن بهممهم تسمو الأمّة، ويزداد شأنها، وخلال موقع مقالاتي سنُسلّط الضوء على اليوم العالمي للشباب، وكذلك أجمل ما يُمكن أن يُقال من كلمة عن يوم الشباب العالمي وعن هذه الفعالية، بالإضافة لأجمل الصور التي تحمل في طيّاتها أسمى العبارات التي تُثني على جهود الشباب والشابات.

اليوم العالمي للشباب 2022

بداية تم طرح فكرة إنشاء يوم الشباب العالمي في مُنتدى الشباب الذي أنشأته جمعية الأمم المتحدة، وذلك رغبةً في تشجيع الشباب ومساعدتهم على بناء مستقبل أفضل، وتم الإعلان عن طلب إقامة يوم عالمي للشباب للأمم المتحدة من قبل المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب وذلك في عام 1998، وفي عام 1999 وتحديدًا في السابع عشر من كانون الأول، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة عن  الاحتفال باليوم العالمي للشباب وذلك في تاريخ 12 أغسطس في كلّ عام، ومنذ ذلك الحين يتم الاحتفال باليوم العالمي للشباب في كافة دول العالم، ليحدد بوضوح دور الشباب الهام في الجهود العالمية المبذولة، ويتم الاحتفال من خلال إقامة ندوات وفعاليات وأنشطة مختلفة.[1]

شاهد أيضًا: موعد يوم الشباب العالمي 2022

كلمة بمناسبة اليوم العالمي للشباب

الشباب والشابات أصحاب الدور الأكبر في إنشاء مجتمع على أُسس سليمة، وقواعد متينة، فهم اللبنَة الأساسية للنهوض بواقعٍ أكثر تطورًا، وفي اليوم العالمي للشباب يُمكننا القول :

  • يطيبُ لنا بهذا اليوم الذي يحمل في طيّاته مناسبة عظيمة تستحق القلوب الوقوف عندها إجلالًا وتعظيمًا، فشبابنا هم من يقفون دائمًا في الصفوف الأمامية التي تُجاهد الواقع، وتسعى لأن تقتطف منه أجمل ما يُمكن أن يعود بالفائدة على المجتمع، وعلى الأوطان، وتعظيمًا لدورهم أقرّت الأمم المتحدة هذا اليوم الذي يُعتبر نافذة للخير تُفتح على آفاقٍ للمستقبل، ولمشاكل وتحدّيات تُواجه شبابنا اليوم، لنسعى جاهدين جميعًا وبعونٍ من شبابنا، على مناقشتها جميعها، وإبداء آرائنا وما يمكن فعله للحدّ منها، وذلك بهدف السمو بمستقبل شبابنا الفكري والثقافي والمعيشي لأفضل ما يُمكن.
  • شبابنا وشاباتنا، بُناة المجتمع، وفجرنا المُشرق الذي ننتظر إشراقه، يُعدّ اليوم العالمي للشباب يومًا مثاليًا لنُسلّط به الضوء على كل القضايا التي تقف حاجزًا في سبيل العيش الهني والمُستقبل الذي تحفّوهُ بالنجاحات والإبداعات، فعقول شبابنا لا زالت نابضةً بالإبداع، ومن خلال فعاليتنا اليوم سنخلقُ مناخًا مُناسبًا وطاولة حواراً نلقي في أرجائها كل العوائق التي تقف في طريق مستقبل شبابنا المُزهر، لنبحث معًا عن جميع الحلول التي تُعيق مسيرة إبداعهم، اجتهد في طلب الخير أينما كان، وتعاون مع الجميع لخلق الدور الإيجابي والفعّال ولتحقيق الآمال المرّجوة، والآفاق المستحيلة.

شاهد أيضًا: كلمة شكر لمعلمة القرآن على جهودها

كلمة بمناسبة اليوم العالمي للشباب 2022 مكتوبة

يُعدّ يوم الشباب العالمي، يومًا مميزًا لنلقي في طيّاته أجمل العبارات التي تَحثّ وتُشجّع الشباب المغوار على تحدّي الصعوبات، وبذل المزيد من الجهود للنهوض بإشراقة وفجر الأمّة، وممّا يُقال بيوم الشباب العالمي:

الكلمة الأولى تزيدنا هذه المناسبة سرورًا وسعادةً، شبابنا، كل عام والفرح يغمر قلوبكم، والسعادة تملأ أيامكم، دُمتم الخير المنتظر لأيامنا، حفظكم الله وأنار دربكم بنور العلم والحكمة.
الكلمة الثانية  يوم شباب عالمي سعيد، دُمتم الخير للأوطان، ودامت جهودكم وخطواتكم تأخذ بمجد الأمّة نحو السماء، من بفضلهم تسمو البلاد.
الكلمة الثالثة  كل عام وأنتم الفجر المُنتظر لظلام أيامنا، كل عام وأنتم تزدادون إبداعًا وخبرةً وتألقًا، كل عام وشبابنا بعافية من الله، وبسعادة وسرور، أدام الله علينا نعمة وجودكم، وأمدّكم بهمةٍ لا تزول.
الكلمة الرابعة  شبابنا وشاباتنا، قادة دفة المستقبل، وأمله المنتظر، من بفضلهم تتأخذّ البلاد وجهتها نحو الدروب المشرقة بالحضارة والثقافة والعلم، أتمنى أن تكون أيامكم مميزة كتميزكم بهذا اليوم، ومُشرقة كإشراقة همتكم وعقولكم.

كلمة عن يوم الشباب العالمي

لدور الشباب المهم في مستقبل المجتمع والأمّة والأوطان، عملت منظمة الأمم المتحدة على تخصيص يوم لهم، يسلّطون فيه الضوء على أبرز القضايا والمشاكل التي تُشكّل عائقاً في سبيل نهضتهم، وبهذا اليوم نُشارك شبابنا أطيب العبارات والكلمات، ومما يُمكننا قوله:

كلمة عن يوم الشباب العالمي
  • بُناة المستقبل، من تقف الحضارات والثقافات بفضل عقولهم وإبداعهم، أدامكم الله فخرًا وعزًا للأوطان، دامت عُقولكم تستفيض بالإبداع، ودامت همتّكم بخير، كل عام وأنتم بخير.
  • يطيب لي بهذا اليوم المُبارك، أن ابعث خالص تحياتي وأطيب دعواتي وأُمنياتي للقناديل المُضيئة، والنجوم المُطرّزة التي تُنير سماء الأوطان، دمتم برعاية الله وحفظه وسلامته.
  • إنّ الأمم تقوم على همّة شبابها، فهم الخير وبهم كل الخير، كل عام وأنتم بعافية من الله، كل عام وقلوبكم تنبض بالخير والعطاء.
  • تتمّثل أهمية هذا اليوم، بالبحث عن الحلول لكل المشاكل التي تقف عائقًا في مستقبل ينبض بالإبداع للشباب، راجين من اللّه أن تزول جميعها، ونرى شبابنا بأفضل مكانٍ، وبحيث يستحقون أن يكونوا به، دُمتم بحفظ الله يا قناديل الأمة ومنارتها.
  • كل عام وشبابنا بفضل من الله، يطيب لي بهذا اليوم أن ابعث باقة من الورد تحمل في ثناياها أجمل العبارات، مُعطرّة بعبق الدعوات والأمنيات، بأن ينال شبابنا المستقبل الذي يرجونه، والمكان الذي يستحقونه.

شاهد أيضًا: اجمل كلمات شكر للطالبات المتفوقات جديدة ومميزة 2022

أفكار ليوم الشباب العالمي

توجد العديد من الأفكار المميزة للاحتفال بيوم الشباب العالمي وتكريمهم وإسعادهم به، وفيما يلي نعرض بعضًا من هذه الأفكار:

  • حضور فعالية ثقافية أو ندوة أدبية: من الأفكار الجميلة والتي يُمكن للأصدقاء الاستمتاع بجلسة ثقافية تُغذّي عقولهم وتُنير دروبهم، حيث بها يتبادلون الآراء الثقافية ويتناقشون بالنهضة العلمية العصرية وعمّا تختلف به عن ثقافة وكتابة وشعر العصر القديم.
  • حضور حفل موسيقي مميز: حيث أنّ الموسيقى هي غذاء الروح ودواء لكل الجروح، وكثيرٌ من شبابنا متيمون بالموسيقا الكلاسيكة المميزة، فمن الجميل حضورها مع الأصدقاء لتُضيف تميزًا لهذا اليوم.
  • إقامة حفلة عشاء: من الجميل اجتماع الأصدقاء والشباب والشابات للاحتفال بيومهم عن طريق دعوتهم للعشاء في أحد المنتزهات العُشبية مثلًا، حيث تكون مع الهواء الطلق.
  • الذهاب لدار رعاية الأطفال أو المُسنين: حيث يُمكن للشباب تخصيص هذا اليوم للاهتمام بالأطفال اليتامى وإبهاجهم بأجمل الهدايا، أو الذهاب لرعاية المسنين وقضاء اليوم استماعًا لنصائحهم وتجاربهم بالحياة.
  • المشاركة في الأعمال التطوعية: حيث يُمكن للشباب تنظيم عمل تطوعي تخليدًا لذكرى هذا اليوم، كأن يقوموا بتنظيف الطرقات، أو زرع المزيد من الأشجار على الأرصفة.

شاهد أيضًا: 200 من اجمل عبارات عن يوم الاخت العالمي 2022 مكتوبة

كلمة بمناسبة اليوم العالمي للشباب 2022 بالصور

في مثل هذه المناسبات، نجد مواقع التواصل الاجتماعي تتزيّن بالعبارات المُحفزّة للشباب، وبالصور الجميلة التي تحمل في طيّاتها ألطف الكلمات والعبارات، والتي معها يبتهج قلب كل شابٍ بها، وتزداد مسؤوليته المُلقاة على عاتقه بالنهوض بواقعٍ أفضل، وأكثر إشراقًا للمجتمع، ومن هذه الصور ما نعرضه كالتالي:

كلمة بمناسبة اليوم العالمي للشباب 2022 بالصور
كلمة بمناسبة اليوم العالمي للشباب 2022 بالصور
كلمة بمناسبة اليوم العالمي للشباب 2022 بالصور
كلمة بمناسبة اليوم العالمي للشباب 2022 بالصور
كلمة بمناسبة اليوم العالمي للشباب 2022 بالصور
كلمة بمناسبة اليوم العالمي للشباب 2022 بالصور

وبهذا القدر نصل لختام مقالنا والذي يحمل العنوان كلمة بمناسبة اليوم العالمي للشباب 2022 مكتوبة مع الصور حيث تناولنا ضمن سطوره اليوم العالمي للشباب، وأبرز الكلمات التي يُمكن إهداؤها للشباب بيومهم المميز، وكذلك أفضل الأفكار الخاصة بالشباب بهذا اليوم، كما وختمنا مقالنا بصور تطيب مشاركتها بخصوص اليوم العالمي للشباب.

المراجع

  1. ^ unesco.org , days/youth-day , 03/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.