كريم لازالة البقع البنية من الوجه في اسبوع

كريم لازالة البقع البنية من الوجه في اسبوع

كريم لازالة البقع البنية من الوجه في اسبوع، والذي أثبت فعاليته وكفاءته في التخلص من هذه المشكلة، وتعددت أسباب هذه المشكلة وأيًا كان السبب تقوم هذه الكريمات بمعالجته وإعادة لون البشرة الطبيعي؛ ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم التعرف على أفضل كريم لإزالة البقع البنية.

كريم لازالة البقع البنية من الوجه في اسبوع

تعددت الكريمات المستخدمة في إزالة البقع البنية من الوجه تمامًا، والتي تسرع من التخلص من التصبغات الجلدية، أشار خبراء العناية بالبشرة إلى أن المواظبة على استخدام هذه الكريمات مع العناية بالبشرة والابتعاد عن أشعة الشمس الضارة بقدر الإمكان هما الوسيلة الوحيدة التي تضمن التخلص من هذه البقع المزعجة بشكل نهائي.[1]

كريمات وأمصال الهيدروكينون 

إحدى الكريمات الأكثر تداولًا وانتشارًا في الأسواق لقدرته الكبيرة على التخلص من البقع البنية وإعادة النضارة والحيوية للبشرة، وذلك عن طريق الحد من تراكم صبغة الميلانين المسؤولة عن لون البشرة مع ضرورة التوقف عن استخدامه فورًا في حالة ظهور بعض الأعراض الجانبية مثل تهيج واحمرار الجلد والجفاف الشديد وظهور بعض البقع الحمراء. 

كريمات وأمصال الهيدروكينون 

كريم Hyper Clear Brightening Clearing Vitamin C Serum

إحدى العلامات التجارية الشهيرة التي تعمل على القضاء على مشكلة البقع البنية والتصبغات الجلدية بفضل احتوائها على إنزيمات الفاكهة وحمض الكوجيك، كما يستخدمه البعض كعلاج فعال للتخلص من حب الشباب حيث يحد من آثار الندبات، كما يحد من ظهور الحبوب في المستقبل وهو حل مثالي للحصول على لون بشرة متناسق.

كريم Hyper Clear Brightening Clearing Vitamin C Serum

كريم الستيرويد

من أشهر الكريمات الفعالة القادرة على حل مشكلة البقع البنية تمامًا إضافة إلى قدرته على الحد من الالتهابات الجلدية والقضاء على الأكزيما، تختلف فاعليته حسب طبيعة الجلد ومدى قدرته على امتصاص الستيرويد، أشار الأطباء إلى تعدد آثاره الجانبية وأهمها الزيادة الكبيرة في نمو شعر الوجه وترقق وحساسية الجلد وحساسية فرط الكورتيزون إضافة إلى احتمالية الإصابة بمتلازمة كوشينغ.

كريم الستيرويد

محلول الريتينويد 

يعمل هذا المحلول المذهل على تجديد خلايا البشرة ونموها بشكل صحي؛ نظرًا لاحتوائه على مركبات تعمل على تقشير الطبقة الخارجية للبشرة، الأمر الذي يعيد للبشرة حيويتها ونضارتها في أسرع وقت ممكن، كما أشار خبراء العناية بالبشرة إلى فعاليته في علاج الكثير من مشاكل البشرة مثل حب الشباب وعلامات التقدم في العمر. 

محلول الريتينويد 

كريم murad Rapid Dark Spot Correcting Serum 

حصل هذا المنتج على تصنيف عالي الجودة من قبل مستخدميه لقدرته على إزالة التصبغات الجلدية بأمان تام دون الحاجة إلى استشارة الطبيب لقدرته على إزالة خلايا الجلد التالفة والتغلغل في طبقات الجلد للحصول على أفضل النتائج، يعزز دوران الخلايا السطحية ويسرع قدرة الجلد على امتصاص مكوناته، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

كريم murad Rapid Dark Spot Correcting Serum 

كريم فيتامين c 

إحدى الكريمات الفعالة الآمنة التي أثبتت قدرتها على التخلص من البقع البنية حيث يمكن استخدامها دون استشارة الطبيب، يحد من مشكلة تهيج البشرة واحتكاك الجلد كما يدخل في تركيب معظم مستحضرات التجميل وكريمات التفتيح الفعالة إضافة إلى دوره الكبير في تعزيز عمل كريمات الوقاية من الشمس الأمر الذي يحد من مشكلة البقع البنية. 

كريم فيتامين c 

كريم لاروش بوزيه

هو إحدى منتجات العناية بالبشرة الرائدة عالميًا حيث يعمل هذا الكريم الرائع على توحيد لون البشرة وتقشير الخلايا السطحية للجلد بفضل احتوائه على حمض الفيروليك، يوصي الأطباء بضرورة المداومة على استخدامه لمدة 3 شهور على الأقل لضمان الحصول على النتيجة المطلوبة، يناسب جميع أنواع البشرة وليس له أي أعراض جانبية.

كريم لاروش بوزيه

كريم فولدكس 

أحد أشهر الكريمات على الإطلاق بسبب تركيبته المميزة والفريدة حيث يحتوي على فيتامين ج الذي يحد من إنتاج صبغة الميلانين في الجلد المسببة لظهور التصبغات الجلدية، إضافة إلى حمض الألفا هيدروكسي الذي يحد من البقع والندبات لقدرته على تقشير البشرة، كما يمكن استخدامه لتفتيح المناطق الحساسة لذا يقبل على استخدامه الكثيرين. 

كريم فولدكس  

كريم فيد آوت 

يتميز بتركيبته المميزة القادرة على مكافحة أسباب التصبغات الجلدية والتخلص منها بمنتهى السهولة حيث يحتوي على مستخلص العرقسوس الفعال الذي يحد من إنتاج مادة الميلانين في الجلد ومستخلص التوت الغني بمضادات الأكسدة القادرة على إزالة التصبغات الجلدية، يستخدم في تفتيح البشرة كما يفضل البعض استخدامه كواقي للشمس لقدرته على حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة.

كريم فيد آوت 

كريم بيزلين 

غني بالعسل وفيتامين C وأوراق الزيتون وخلاصة البقدونس، وكلها مركبات طبيعية قادرة على علاج البقع البنية وتفتيح لون الجلد، كما يحتوي على حمض اللاكتيك القادر على تجديد خلايا البشرة إضافة إلى احتوائه على مادة الياقوت الأبيض التي تعمل على تفتيح البشرة، ليس له أي أعراض جانبية، ونادرًا ما يسبب تهيج المناطق الحساسة حول العين والفم.

كريم بيزلين 

شاهد أيضًا: افضل كريم لازالة الحبوب من المناطق الحساسة

نصائح عند استخدام كريم إزالة البقع البنية

هناك بعض الإرشادات والإجراءات التي يجب اتباعها عند تطبيق هذه الكريمات على الوجه لضمان الحصول على النتيجة المرجوة، وهي كالتالي:[2]

  • ينبغي التأكد من تنظيف اليدين والوجه جيدًا قبل البدء في تطبيق الكريم على الوجه.
  • يفضل استخدام كمية قليلة من الكريم وفركها جيدًا على المناطق المصابة.
  • ينبغي الابتعاد بقدر الإمكان عن المناطق الحساسة في الوجه المتمركزة حول العين والفم.
  • تجنب الخروج نهارًا عقب تطبيق الكريم مباشرة، مع المداومة على استخدام واقي الشمس.
  • يوصي الأطباء بضرورة استخدام إحدى الكريمات المرطبة مع كريم التصبغات للوصول إلى النتيجة المرغوبة.
  • تطبيق بروتوكول العلاج المتفق عليه مع الطبيب المتخصص بكل دقة.

شاهد أيضًا: انواع كريم توحيد لون الجلد بعد الحروق

نصائح قبل شراء كريم لإزالة البقع والتصبغات الجلدية

ينبغي مراعاة بعض الإجراءات والإرشادات العامة عند شراء كريم إزالة البقع لضمان الحصول على النتيجة المثالية، وهي كالتالي:

  • التعرف على نوع البشرة واختيار نوع الكريم المناسب لها.
  • استشارة الطبيب المتخصص قبل البدء في استخدام أي كريم لتجنب تفاقم المشكلة.
  • اختبار الكريم في البداية على جزء صغير من البشرة لمعرفة مدى تفاعله مع البشرة.

شاهد أيضًا: افضل كريم مرطب للوجه لجميع أنواع البشرة

أسباب ظهور التصبغات البنية في الوجه

في إطار الحديث عن كريم لإزالة البقع البنية من الوجه في أسبوع ينبغي الإشارة إلى أسباب ظهور هذه البقع المزعجة في الوجه، وهي كالتالي:[3]

  • الشمس: أحد الأسباب الرئيسية لظهور مشكلة البقع البنية، للحد من هذه المشكلة ينبغي عدم التعرض للشمس إلا بعد استخدام واقي الشمس.
  • حب الشباب: الإهمال في علاج حب الشباب والعلاجات الخاطئة تسبب ضررًا بالغًا بالبشرة حيث تبدو آثار الحبوب على هيئة بقع داكنة، الأمر الذي يسبب الضيق والحرج.
  • الضغوطات النفسية والتوتر العصبي: تؤثر الضغوطات النفسية تأثيرًا سلبيًا على البشرة نتيجة الاضطرابات في الهرمونات الأمر الذي يتسبب في ظهور البقع البنية.
  • الحمل: أحد الأسباب الشائعة لظهور هذه المشكلة نتيجة التغير الكبير في هرمونات الجسم، كما أشار الأطباء إلى أن حبوب منع الحمل تعد إحدى مسببات هذه التصبغات الجلدية المزعجة.
  • مرض الكبد: يؤثر مرض الكبد بشكل كبير على البشرة، حيث تتعرض البشرة للبهتان والشحوب إضافة إلى ظهور بعض البقع البنية لذا يفضل إجراء بعض الفحوصات الطبية قبل البدء في علاج هذه المشكلة.

وبهذا يكون قد تم التعرف على كريم لازالة البقع البنية من الوجه في اسبوع الذي يعمل على توحيد لون البشرة وإعادة حيويتها ونضارتها لقدرته على مكافحة أسباب هذه المشكلة والحد منها.

أسئلة شائعة

  • هل تزول البقع الداكنة مع الوقت؟

    نعم، ففي بعض الأحيان لا تحتاج هذه التصبغات الجلدية إلى علاج، وتزول من تلقاء نفسها.

  • متى تكون البقع البنية خطيرة؟

    تكون البقع البنية خطيرة في حالة تغير لونها للأغمق أو كثرتها أو زيادة حجمها.

  • هل الليمون يزيل البقع البنية من الوجه؟

    نعم، فالليمون يتمتع بخصائص تعمل على تفتيح لون البشرة لاحتواءه على فيتامين سي.

المراجع

  1. ^womenshealthmag.com , 19 Best Dark Spot Correctors That Blast Away Scars And Pigmentation , 13/10/2022
  2. ^allure.com , 6 Tips for Fading Dark Spots Fast , 13/10/2022
  3. ^medicalnewstoday.com , What causes patches of discolored skin , 13/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *