كتابة ايميل طلب وظيفة بالانجليزي

كتابة ايميل طلب وظيفة بالانجليزي

كتابة ايميل طلب وظيفة بالانجليزي يجب أن تكون احترافية، لاسيما إن كانت الوظيفة التي يتم التقديم عليها تتعلق بالعمل الإداري الذي من مهامه كتابة الخطابات أو ايميلات العمل، هنا يكون ايميل التوظيف خير دليل على مهنية الفرد، ويجب تذكر أن هذا الخطاب بعد بمثابة فن تسويق المهارات والمواهب لصاحب العمل؛ ومن خلال موقع مقالاتي سنساعد بتقديم طريقة كتابة بريد إلكتروني طلب وظيفة بالإنجليزي، مع أهم الملاحظات والتفاصيل.

طريقة كتابة ايميل طلب وظيفة بالانجليزي

أن يكتب الباحث عن وظيفة بريد إلكتروني بدلًا من الخطاب الورقي العادي هذا لا يعطيه مبرراً للإهمال أو التساهل في إعداد خطاب قوي! لهذا فيما يلي نوضح كيف يمكن لايميل طلب الوظيفة أن يكون مهنيًا مهما كان نوعه:[1]

  • كتابة الغرض من الخطاب في الموضع المخصص له.
  • مراعاة القواعد الإملائية الأولية البسيطة حتى وإن لم يكن الفرد متخصصاً، ويمكن الاستعانة بأحد برامج التصحيح اللغوي للحصول على مساعدة في ذلك.
  • تجنب أن يبدو الخطاب مملًا، ويجب التعبير عن الحماسة في الانضمام للشركة.
  • البدء بتحية مناسبة.
  • اختيار جملة افتتاحية جيدة.
  • محتوى الرسالة عليه ألا يكون مشتملًا على تفاصيل تهدر الوقت بما لا طائل فيه.
  • متوسط الخطاب يُفضل أن يعرض مقومات تؤهل الفرد للوظيفة، أو إنجازاته (نبذات لا تحرق السيرة الذاتية).
  • اختتام الخطاب بجملة ختامية مناسبة.
  • اختيار كلمة قصيرة لإنهاء الخطاب مثل: مع تحياتي، أو ولكم جزيل الشكر، وما يقابلها باللغة الإنجليزية كلمات مثل: (best wishes، With thanks، Sincerely، Thanks for your time).
  • ختام الرسالة بالتوقيع ومعلومات الاتصال.
  • استخدام خط كتابة بحجم متوسط يكون سهلًا للعين قراءته، مع استخدام أنماط خطوط سهلة مثل: Arial، Times New Roman، وفي حالة تواضع الخبرات فيما يتعلق بتنسيق الكتابة في الايميل؛ إذًا يمكن استخدام برنامج الـ Word ثم نسخ الكلام بعد تنسيقه إلى الايميل.
  • يُفضل عدم استخدام الخط السميك (Bold) أو المائل (Italic) أو الـ Underline إلا في أضيق الحدود، وإن تم استخدام أحدها لا يتم استخدام الآخرين.
  • استخدام اللون الأسود فقط.
  • تقسيم محتوى الخطاب لفقرات، ومن المناسب أن تكون الفقرة من سطرين إلى 3 أسطر على الأكثر.
  • التزام لغة مهنية مهذبة في الحوار.
  • إرفاق سيرة ذاتية حديثة مع الايميل.

صيغة ارسال ايميل طلب وظيفة بالانجليزي

لأن الأمثلة خير معلم فمن خلال السطور التالية نعمل على تقديم مثال على ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي:

Dear Mr. ………… [Hiring Manager’s Name],

I recently saw your job request for the ……… [Job Title] position on ………. [where you saw it]. Based on the information you provided, and the qualification you have asked for; I am quite interested in this position.

That’s because I am seeking a career opportunity that enables me to utilize my experience to the fullest in a suitable progressive environment. And here is why I think this job is perfect for me:

1- I worked in this field since… until…

2-I have training courses in this field.

3-I tend to be creative at work.

My resume is attached to the email. Thank you for your time. If you have any questions, please don’t hesitate to contact me. I look forward to hearing from you.

With regards,

[Your Name]

[Contact Information]

افضل نموذج ايميل رسمي بالانجليزي طلب وظيفة

أفضل نموذج هو النموذج الذي يمكن التعبير فيه بكفاءة عن نبذة تعليمية تلفت انتباه صاحب العمل مع تطعيم الرسالة بخبرات أو مهارات تجعله أكثر حماسة للنظر في السيرة الذاتية، وفيما يلي نقدم أحد النماذج المميزة:

Hello Mr. …………….

After greetings, …

With all my respect, I wish to apply for ………… [Job Title] position. I saw your job advertising on your job portal that I believe it fits me perfectly.

That is because After reading the job description and requirements and matching it with my own experiences, I know that I would be a valuable asset to your company.

I graduated in ……………………  with a Majored in Diploma in ………………… and I have many courses in this field such as ……………. And I am interested in applying my knowledge in your company.

Above that I have many skills that I invite you to recognize, I have attached my resume with this letter, please contact me if you need to.

Best wishes to find what you are looking for.

Respectfully,

[Your Name]

[Contact Information]

يمكن تحميل نموذج بريد إلكتروني رسمي بالإنجليزي لطلب وظيفة جاهز للتعديل بصيغة Word والاستعانة به “من هنا“.

أي شخص يلجأ إلى كتابة ايميل طلب وظيفة بالانجليزي عليه أن يعرف من أين تؤكل الكتف، فالمهنية وغير المهنية أيضًا يكونا واضحين في أعين الخبراء، والمهارة هنا تكمن في إقناع القارئ بأنه الشخص المناسب؛ وقد وضحنا أعلاه أهم التفاصيل.

المراجع

  1. ^glassdoor.com , How to Write a Job Application Email , 07/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.