في كيس عدد من قطع الحلوى أكلت مها منه 4 قطع فتبقى 8 قطع . المعادلة التي تمثل الجمله هي

كتابة آيات - تاريخ الكتابة: 19 ديسمبر 2021 , 01:12
في كيس عدد من قطع الحلوى أكلت مها منه 4 قطع فتبقى 8 قطع . المعادلة التي تمثل الجمله هي

في كيس عدد من قطع الحلوى أكلت مها منه 4 قطع فتبقى 8 قطع . المعادلة التي تمثل الجمله هي ؟ يمكننا حل مثل تلك المسائل بطرق بسيطة وسهلة، من خلال إجراء عملية حسابية واحدة، ولهذا يجب أولًا معرفة العملية التي يجب أن نستخدمها لحل هذه المسألة، وهذا يحتاج إلى قراءة نص السؤال بشكل جيد، وتفسير الكلمات الموجودة فيه، ولمعرفة إجابة السؤال، سوف يقدم لنا موقع مقالاتي هذا المقال.

في كيس عدد من قطع الحلوى أكلت مها منه 4 قطع فتبقى 8 قطع . المعادلة التي تمثل الجمله هي

عند قراءة نص المسألة، نرى أنه لدينا كيس، ويحتوي هذا الكيس على قطع من الحلوى، ولكن لا نعلم ما هي كمية تلك الحلوى الموجودة في الكيس، وعندما قامت مها بأكل 4 قطع من تلك الحلوى، بقي في الكيس 8 قطع، ومن ذلك نستنتج أنه إذا قمنا بطرح 4 من عدد الحلوى الكامل، سوف يبقى 8 قطع، أي أن المعادلة التي تمثل الإجابة هي:

  • في كيس عدد من قطع الحلوى أكلت مها منه 4 قطع فتبقى 8 قطع . المعادلة التي تمثل الجمله هي:        x-4=8

شاهد أيضًا: اذا كان الزمن الأصلي 6 ساعات والجديد 9 ساعات فان التغير المئوي بينهما يساوي

أفضل طريقة لتعليم الجمع للأطفال

إن تعليم الطفل وتأسيس خبراته الرياضية، هو من الأمور الهامة جدًا، والتي يجب على الأهل أن ينتبهوا إليها، فيجب البدء معه بالمسائل الحسابية البسيطة، التي تناسب مستوى تفكيره، وعلى سبيل المثال، عند تعليم الطفل الجمع، فإن من الأمور السهلة أن نعلمه استخدام أصابع اليد الواحدة، للقيام بعملية جمع أعداد أصغر من خمسة، ثم استخدام اليدين معًا، وهذا ينمي قدرته المعرفية والرياضية، ثم يمكننا تعليمه الاستعانة بالاحتفاظ ببعض القيم في عقلنا، كأن نقول، لدينا في ذهننا تسعة، نضيف لها خمسة، ونبدأ العد من تسعة وحتى خمس مراتب تالية، وتلك طريقة سريعة وسهلة لتعليم الطفل الحساب.[1]

وبهذا القدر نكون قد أنهينا مقالنا والذي عرفنا فيه أن إجابة السؤال هي: في كيس عدد من قطع الحلوى أكلت مها منه 4 قطع فتبقى 8 قطع . المعادلة التي تمثل الجمله هي x-4=8، وتكلمنا بشكل مختصر عن كيفية تعليم الطفل القيام بعملية الجمع بشكل سريع ومناسب لقدراته العقلية.

المراجع

  1. ^ dreme.stanford.edu , Math at Your Fingertips! Easy Counting Activities Using Number Gestures , 18/12/2021