فعاليات معرض الشارقة للكتاب 2022 كاملة

فعاليات  معرض الشارقة للكتاب 2022 كاملة

فعاليات معرض الشارقة للكتاب 2022 كاملة، الذي يُعتبر أحد المعارض التي تعنى بالثقافة والأدب والكتّاب بشكل كبير ويستهدف جميع الفئات المهتمة بهذا المجال، وتُقيمه إمارة الشارقة المعروف بأنها عاصمة عالمية للكتاب، وعبر موقع مقالاتي سنتعرف على أكثر على تفاصيل هذا المعرض بما في ذلك فعالياته.

ما هو معرض الشارقة للكتاب 2022

تم إطلاق معرض الشارقة للكتاب لأول مرة في عام 1982، والذي كان هدفه منذ البداية إحداث ثورة في الثقافة، وبدأت إمارة الشارقة بتنفيذها من خلال التطبيقات الثقافية الذي يُعتبر معرض الشارقة أحدها. يُنظّم هذا المعرض من قِبل هيئة الشارقة للكتاب وهو ذو أهمية كبيرة جدًا على مستوى العالم نظرًا لكونه ثالث أكبر معرض للكتاب في العالم؛ ولذلك يُبرم هذا المعرض بمشاركة عدد كبير من الأدباء والكتاب الشهيرين على مستوى الوطن العربي والعالم.[1]

متى موعد معرض الشارقة للكتاب 2022

يُقام مَعرض الشارقة للعام 2022 الجاري بتاريخ الثاني من شهر تشرين الثاني، ويستمر 11 يومًا حتى تاريخ 13 نوفمبر 2022 الموافق ليوم السبت، وتكون مواعيد المعرض اليومية من العاشرة صباحًا وحتى 10 مساءً في جميع الأيام ما عدا يوم الجمعة بحيث يكون موعده من الرابعة عصرًا وحتى 11 مساءً.

شاهد أيضًا: رابط وطريقة حجز موعد مهرجان عمان للعلوم 2022

فعاليات معرض الشارقة للكتاب 2022 كاملة

لطالما كانت دولة الإمارت وتحديدًا إمارة الشارقة سبّاقة لأن تكون من الروّاد الأوائل في مجال العلم والثقافة. لذلك فإن الفعاليات التي يتضمنها المهرجان تشمل جميع الفئات العمرية الصغيرة والكبيرة وتشمل ما يلي:

الفعاليات الثقافية

وفيها تُبرم جلسات حوارية وندوات ثقافية بحضور مجموعة من المفكّرين والروائيين بالإضافة إلى الأمسيات الشعرية وورشات العمل التدريبية.

فعاليات ركن الطهي

لجميع محبي الطعام والتذوق، توفر الفعاليات الخاصة بركن الطهي فرصة التعرف على جميع معاهد تعليم الطبخ المتوزعة في الشارقة والإمارات كما يمكن من خلالها متابعة عروض الطبخ بشكل مباشر، وتذوّق المأكولات التي يتم إعدادها فيه.

فعاليات الأطفال

يتم التركيز على الأطفال بشكل كبير ويحرص القائمون على هذا المعرض على أن يشارك الأطفال في الورش المعرفية والثقافية وحتى الترفيهية التي تزيد من ثقافتهم وتحثّهم على حب المطالعة.

ركن تواقيع الكتاب

ركت تواقيع للكتاب من الأركان المهمة في معرض الشارقة للكتاب، وفي هذا الركن، يستطيع محبو الكتابة أن يقابلوا المؤلف الخاص بهم والحصول على توقيعهم.

محطة التواصل الاجتماعي

من خلال هذه المحطة، يحضر العديد من المؤثرين المهمين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يروون قصة نجاحهم، ويزوّدوا الحاضرين المهتمين بالمعلومات التي تُساعدهم بدخول هذا المجال.

أين يقع معرض الشارقة للكتاب

يُقام هذا المعرض المهم في مركز إكسبو في إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، ويقع المركز في منطقة الخان في شارع التعاون بجانب العرب مول، ويشهد هذا المعرض سنويًا آلاف الزوّار من مختلف أنحاء الوطن العربي والعالم وخلال هذه الفترة تشهد الإمارات حركة سياحة كبيرة من الراغبين بحضور هذا الحدث المهم.

معرض الشارقة للكتاب انستقرام

لأن هذا المعرض من تنظيم هيئة الشارقة للكتاب، فإن كل ما يخص المعرض سيتم نشره عبر الحساب الرسمي للهيئة عبر انستقرام الذي يتابعه أكثر من 81 ألف متابع حيث يمكن متابعته “من هنا” لتلقّي آخر الأحداث والأخبار عن معرض الشارقة للكتاب لعام 2022.

رابط الموقع الإلكتروني لمعرض الشارقة للكتاب sibf.com

يمكن الحصول على جميع المعلومات الموثوقة من الموقع الرسمي للمعرض sibf.com، بالإضافة إلى كافة الأمور المتعلقة بالمهرجان بما في ذلك الضيوف الذين سيحضرون المعرض بالإضافة إلى إمكانية التعرف على المبادرات التي تتضمن منحة الترجمة، وكذلك الجوائز التي ستُوزع في المعرض وغيرها الكثير، وللدخول للموقع.

إلى هنا، تعرفنا على فعاليات معرض الشارقة للكتاب 2022 كاملة بالتفصيل بالإضافة إلى مكان هذا المعرض، وموعده والموقع الإلكتروني الخاص به.

المراجع

  1. ^sibf.com , معرض الشارقة للكتاب 2022 , 13/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *