فعاليات كاس العالم 2022 في قطر كاملة

فعاليات كاس العالم 2022 في قطر كاملة

فعاليات كاس العالم 2022 في قطر كاملة، يترقّب ملايين الأشخاص حلول كأس العالم لعام 2022 بنسخته الثانية والعشرين، ولا سيّما متابعي كرة القدم في الوطن العربي، وباتَ من المعروف الآن أن قطر ستكون الدولة المُضيفة لهذا العام، ومع اقتراب بدء هذا الحدث الرياضي الأشهر سنتعرف عبر موقع مقالاتي على أهم الفعاليات التي تُجرى في كأس العالم، وكم باقي عليه.

كأس العالم في قطر 2022

يُقام كأس العالم كل أربع سنوات، وفي كل نسخة منه تستضيفه دولة مختلفة عن الأخرى، وفي نسخته الثانية والعشرين ستكون دولة قطر هي الدولة المضيفة لبطولة كرة القدم الأشهر في التاريخ بحيث يشارك في البطولة قرابة 32 منتخبًا من المنتخبات الوطنية التي تمتلك عضوية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وسيحصل المنتخب الفائز لهذا العام على جائزة مالية تُقدّر حوالي 42 دولاراً.

متى يبدأ كأس العالم 2022 في قطر

تبدأ أولى مباريات كأس العالم في قطر في تاريخ 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، وتستمر 29 يومًا حتى تاريخ 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022، ومن الملاحظ بأن موعد كأس العالم مختلف لهذا النسخة إذ إنه اُعتيدَ على أن يقام في أشهر الصيف في مايو أو يونيو إلى أن قطر من الدول الحارة جدًا وحرصًا على راحة اللاعبين تم تأجيله إلى شهر نوفمبر لاعتدال المناخ في قطر في هذه الفترة.

شاهد أيضًا: كيف احجز فندق لكاس العالم 2022 في قطر

فعاليات كاس العالم 2022 في قطر كاملة

تبدأ التحضيرات لكأس العالم قبل أيام كثيرة من بدئه، ونظرًا لأهمية مثل هذا الحدث العالمي تُقام خلاله العديد من الفعاليات التي سيُكشف عنها تباعًا مع اقتراب موعده، وكانت قد أعلنت السلطات القطرية عن شرط امتلاك الحاضرين بطاقة Hayya الإلكترونية لحضوره، وفيما يلي أبرز فعالياته:[1]

مهرجان Fifa Fan

يبدأ هذا المهرجان في تاريخ 19 نوفمبر في حديقة البدع في الدوحة، ويتضمن أنشطة موسيقية مختلفة مناسبة للأطفال والعائلات، ويُشترط من الحضور امتلاك بطاقة Hayya للتمكّن من الدخول إلى هذا المهرجان مع العلم أنه من الممكن للزائرين إعادة الدخول إلى المهرجان لأكثر من مرة ضمن ساعات العمل.

فعاليات منطقة كوكا كولا الترفيهية

تتضمن هذه الفعالية ألعاب مختلفة متعلقة بكرة القدم، ومحلات للأكل مع وجود عرض حيّ ومباشر لمباريات كأس العالم، ويمكن التوجه هذا المكان من 18 نوفمبر، وسيكون مفتوحاً يوميًا من الساعة 12 ظهرًا حتى التاسعة مساءً إلى 18 ديسمبر، ومن الجدير بالذكر أن بطاقات هيّا لا تعتبر شرطًا للدخول مع العلم أن أسعار تذاكر الدخول ستكون بشكل تقريبي بين 250، و295 ريال قطرياً.

فعاليات كورنيش الدوحة

تضم هذه المنطقة الأشبه بالكرنفال عروضًا متنقلة بما في ذلك عروض ركوب الخيل، وفيها يوجد متحف الفن الإسلامي، وفندق الشيراتون وفيها أيضًا أكثر من 150 محلًّا للطعام، وتُفتتح فعاليات المنطقة في 19 نوفمبر.

مهرجان الفنون الأدائية دريشة

تتضمن هذه الفعالية عروضًا مسرحية يؤديها عدد من الفنانين المميزين في حديقة الأوكسجين بدءًا من 11 ديسمبر وحتى 17 ديسمبر من الثالثة ظهرًا وحتى الثامنة مساءً، والتذاكر مجانية ويهدف هذا المهرجان إلى إشراك الطلاب في فعالياته محوّلًا المدينة التعليمية إلى مسرح مفتوح.

كم باقي على كاس العالم 2022 العد التنازلي

يمكن معرفة الأيام المتبقية على بدء أول مباراة من مباريات كأس العالم 2022 من خلال العداد التالي:

كم باقي على كاس العالم 2022 العد التنازلي

ختامًا، تعرفنا على فعاليات كاس العالم 2022 أحد أهم الأحداث الرياضية التي يترقبها الملايين في العالم، والذي تستضيفه قطر في عامنا الحالي 2022.

المراجع

  1. ^iloveqatar.net , فعاليات كأس العالم في قطر , 12/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *