تفاصيل فروقات الراتب للعسكريين 1444 بين الهجري والميلادي

تفاصيل فروقات الراتب للعسكريين 1444 بين الهجري والميلادي

تفاصيل فروقات الراتب للعسكريين 1444 بين الهجري والميلادي كثُرت الاستفسارات حول موعد صرف هذه الفروقات، بعد أن أظهرت الحكومة السعودية عزمها على صرف فروق الرّاتب للعسكريين ومنسوبي وزارة الدفاع وبقية موظفي الوزارات، ومن خلال مقالنا التالي على موقع مقالاتي سنقف على حقيقة صرف فروقات الراتب العسكري الراتب القادم.

تفاصيل فروقات الراتب للعسكريين 1444 بين الهجري والميلادي

حصلت الفروقات بين الرّاتب للعَسكريين نتيجة تحويل تاريخ صرف الرّاتب من الهجري إلى الميلادي الذي جعل هناك فجوة 6 أيام شهريًا منذ بداية تطبيق التاريخ الميلادي لصرف الرواتب، فبدأت الأخبار تتداول حول نية الجهات المختصة بوزارة المالية بصرف فروقات الأجور للموظفين والعَسكريين، وذلك خلال راتب الشهر المقبل، وليس ذلك وحسب، بل سيتم إضافة راتب بدل معيشة عن شهرين لجميع العاملين في مؤسسات المملكة.

شاهد أيضًا: تاريخ رواتب المتقاعدين ربيع الاول اكتوبر

حقيقة صرف فروقات الراتب العسكري

حتى هذه اللحظة لم تعلن وزارة المالية السعودية عن نيتها بصرف فروقات الراتب للعَسكريين نتيجة تحويل تاريخ صرف الرّاتب من الهجري إلى الميلادي، ولم تُبلّغ الإدارات المالية بصرفها إلى هذه اللحظة، ومن المعروف أن هناك مجموعة من الإجراءات والتعليمات المتبعة التي تسبق هذه الإجراءات.

شاهد أيضًا: عداد يحسب كم باقي على الراتب

موعد صرف راتب شهر ربيع اول ١٤٤٤

حدّدت وزارة المالية موعد صرف رواتب العاملين في الدولة لشهر أكتوبر الجاري على أن يبدأ صرفها في يوم الخميس 2 ربيع الثاني 1444هـ، الموافق لـ 27 أكتوبر / تشرين الأول 2023 م، ولمدة 5 أيام، وأشارت إلى أنه سيتم خلال الفترة المذكورة صرف رواتب أكتوبر للعاملين لدى جميع الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها وما في حكمها، وجميع ما يتقاضاه العاملون بخلاف الرواتب، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية.

بعد أن تعرفنا على تفاصيل فروقات الراتب للعسكريين 1444 بين الهجري والميلادي نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم، والذي تعرفنا من خلاله على حقيقة خبر صرف هذه الفروقات الراتب القادم.

المراجع

  1. ^twitter.com , وزارة المالية السعودية , 20/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *