فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت Microsoft

كتابة عمرو عيسى - تاريخ الكتابة: 19 مايو 2021 , 13:05
فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت Microsoft

فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت من أكثر الطرق المفضلة لدى شريحة عريضة من المستخدمين في فحص أجهزتهم الخاصة، ويرجع ذلك إلى شهرة شركة مايكروسوفت في العالم أجمع بسبب ما تقدمه من خدمات مميزة، الأمر الذي يجعلها محل ثقة، لذا سنقوم من خلال موقع مقالاتي بعرض جميع التفاصيل والمعلومات التي يمكن أن تفييدك في عملية فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت.

فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت

قامت شركة مايكروسوفت الشهيرة بتقديم أداة Microsoft Safety Scanner مايكروسوفت سيفتي سكانر التي تعمل كأداة لإزالة العديد من الفيروسات من جهاز الحاسب الآلي، حيث إن هذه الأداة تجد البرامج الضارة الموجودة على الكمبيوتر وتزيلها، وذلك بهدف توفير درجة عالية من الحماية.

لكن مع الأسف لا يمكنك أن تستخدم هذه الأداة بسهولة أون لاين دون الحاجة إلى تحميلها، حيث يجب أن تكون الأداة موجودة على جهاز الحاسب الآلي لكي تتمكن من إعطاء أفضل نتائج، لكن هناك بعض البرامج الأخرى والمواقع التي يمكنك أن تستخدمها أون لاين مثل:

  • موقع opentip.
  • موقع virustotal.
  • موقع Jotti.

يمكنك أن تطلع على كافة التفاصيل التي تخص أداة مايكروسوفت من خلال السطور التالية:

شاهد أيضًا: نظام تشغيل من تطوير شركة مايكروسوفت

تحميل أداة سيفتي سكانر من مايكروسوفت

إذا كنت تريد الحصول على هذه الأداة وتحميلها على جهازك الشخصي، فيمكنك أن تقوم بذلك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تتمثل فيما يلي:

  1. يجب أن يقوم الشخص بالتوجه إلى صفحة مايكروسوفت الرسمية لكي يتمكن من تحميل Microsoft Safety Scanner، وذلك عن طريق الدخول “من هنا“.
  2. يتم اختيار النسخة المناسبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك من ضمن الاختيارات المتاحة أمامك ثم اضغط على تحميلها.
  3. قم بفتح أداة Microsoft Safety Scanner بعد الانتهاء من التحميل.
  4. يتم الموافقة على جميع الأحكام والشروط التي تخص اتفاقية الترخيص، ثم انقر على خانة التالي.
  5. ستظهر لك صفحة أخرى اضغط منها على خانة التالي، ثم قم بتحديد الشكل الذي تريد أن يتم الفحص من خلاله.
  6. انقر على خانة التالي ثم انتظر قليلًا حتى يتم الانتهاء من فحص جميع البرامج الموجودة على الكمبيوتر.

طريقة الاطلاع على نتيجة فحص الأداة

في حالة كنت تريد الاطلاع على النتائج النهائية لاستخدام أداة سيفتي سكانر من مايكروسوفت لإزالة الفيروسات، يجب أن تقوم باتباع بعض الخطوات التي تتمثل فيما يلي:

  1. قم بفتح قائمة run من خلال النقر فوق زري win + R.
  2. ستظهر أمامك قائمة جديدة ضع فيها الأمر: SYSTEMROOT%\debug\msert.log%.
  3. سيتم فتح ملف أمامك يوجد به كافة المعلومات التي تتعلق بنتيجة البحث.

مزايا استخدام أداة Microsoft Safety Scanner

بعد أن تعرفت على طريقة فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت، عليك معرفة أنك تستطيع أن تحصل على العديد من المزايا عند استخدامك لأداةMicrosoft Safety Scanner التي تزيل الفيروسات من الكمبيوتر، ويمكنك أن تتعرف على جميع هذه المميزات من خلال ما يلي:

  • يوجد في هذه الأداة أكثر من طريقة يمكنك أن تجري بهم الفحص، حيث يمكنك اختيار الفحص الدقيق أو الفحص السريع أو حتى البطيء، ويعد أفضلهم هو الفحص البطيء.
  • يتم تحديث هذه الأداة بصورة مستمرة، وذلك بسبب أن شركة مايكروسوفت تتابع كل ما هو جديد ويخص الفيروسات وانتشارها وأنواعها.
  • هذه الأداة تعمل على جميع أنواع الأجهزة سواء التي بسعة 32 أو 64 بت، لذا لن تواجه أي عائق أثناء الفحص.
  • بعد أن تقوم بتحميل هذه الأداة يتم فحص جهاز الحاسب الآلي الخاص بك بالكامل، بهدف التأكد من عدم وجود أي ملف خبيث أو برنامج به فيروس، ثم يتم تقديم تقرير شامل لك لتتمكن من حذفه.
  • يستطيع الشخص أن يستخدم هذه الأداة كل فترة لكي يقوم بفحص أي ملف يتم تنزيله على الجهاز، مع العلم أن استخدام هذه الأداة مجاني تمامًا.

أنواع الأجهزة المتاح تشغيل الأداة عليها

توجد بعض المتطلبات التي يجب توافرها لكي تتمكن من تشغيل هذه الأداة على الجهاز، وتعتبر من أهم هذه المتطلبات هي توفير نظام ويندوز الذي يعمل بـ 64 بت أو 32 بت، ومن أشهر هذه الأنظمة ما يلي:

  • ويندوز 7 الذي يعمل بسيرفر 2016.
  • ويندوز 10.
  • ويندوز سيرفر 2008.
  • Windows server tech preview.
  • ويندوز سيفر 2012.
  • Windows server 2012 R2.

شاهد أيضًا: يتم استخراج الاصوات في الحاسب من خلال جهاز

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاج إليها الشخص لكي يتمكن من فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت، كما ذكرنا كيفية تحميل أداة سيفتي سكانر من مايكروسوفت، بالإضافة إلى طريقة الاطلاع على نتيجة فحص الأداة، شاملين مزايا استخدام أداة Microsoft Safety Scanner، كما ذكرنا أنواع الأجهزة المتاح تشغيل الأداة عليها.