علاج الثالول من الصيدلية

كتابة toqa - تاريخ الكتابة: 19 سبتمبر 2021 , 20:09
علاج الثالول من الصيدلية

علاج الثالول من الصيدلية يبحث عنه الكثير من الأشخاص الذين يرغبون بالحلول السريعة للتخلص من المشاكل الجلدية التي تبرز في صورة سيئة، ولها الكثير من المناطق الظاهرة في الجسم التي فهو مرض بكتيري وطفيلي، وغالبًا ما يسبب أشكالًا متعددة من الالتهابات الظاهرية والحكة، ويكون على هيئة حبوب كبيرة وبارزة وقد يعمل عل تغيير لون المنطقة التي يظهر فيها للشكل الداكن.

ما هو مرض الثالول

هو شكل فيروسي قائم على الانتقال من سطح جسم إلى آخر، فهو مرض سريع الانتشار ويعرف بعين السمكة، وغالبًا ما تكون أماكن الإصابة به في أصابع القدم أو اليدين أو عبر عملية الاتصال الجنسي التي تحدث أثناء ممارسة العلاقة، ومن الممكن احتمالية وجوده دون التعرض للعدوى، ويمكن شفائه من خلال الاعتماد على علاج الثالول من الصيدلية ويرجع تاريخ وجود هذا المرض، للأمراض السرطانية المرتبطة بمجموعة من الأشكال البكتيرية لسرطان الورم الحليمي(HPVs)، والأمر الخطير الذي يقلق الكثير من السيدات أنه يسبب سرطان الرحم.

شاهد أيضًا: أفضل انواع الفيتامينات في الصيدليات

أنواع الثالول 

تختلف الأنواع التي على أساسها يتم تحديد علاج الثالول من الصيدلية وهي على النحو التالي:

  • ثآليل الأخمصية: وهي التي تنتشر على أصابع القدم ويقارب لونها البني الفاتح أو الأحمر وتسبب التهابًا وألمًا كبيرًا.
  • الثآليل التناسلية: وهي المنتشرة في الجهاز التناسلي ويصبح شكلها شبيها بالتمددات الجلدية الزائدة ولونها وردي ويقارب للأحمر الملتهب أيضًا.
  • الثآليل السطحية: وهي المعروفة في الآونة الأخيرة على سطح الجلد وخصوصًا في فترات البلوغ للشباب والبنات في منطقة الوجه والسيقان.

علاج الثالول من الصيدلية

يمكن الاعتماد في العلاج على المكونات التي تعمل بخواص كيمائية معدة للقضاء على الفطريات التي تزداد على الجلد، وذلك من خلال اتباع النوع المناسب الذي يصفه الطبيب ويتم هذا من خلال مجموعة من المراهم تكون كما يلي:

  • مرهم فيفرون: يعتبر من العلاجات ذات الكفاءة العالية بسبب ما يتمتع به من مكونات تؤثر على الخلايا التي تحتوي على السوائل السمية التي تنشر المرض على سطح الجلد، وبالتالي تعمل على حصارها وتجفيف هذه الحبوب وتمنع تكون فقاعات أو ندوبا بجانب الجرح، ويمكن استعماله من خلال دهانه مرة واحدة صباحًا أو مساءً لفترة أسبوع كامل للحصول على النتائج المرغوبة ويمكن الاستمرار عليه لفترة لا تقل عن شهر إذا لم يعطينا النتائج السريعة، ولا تزيد مده استخدامه عن ذلك وإذا زادت تصبح بأمر الطبيب.
  • مرهم أوكسولينيك: من الأشكال الفعالة التي تمتلك عناصر كبيرة تخلص الجلد من توزع الفطريات على الجسم وتكون الجروح في مناطق متفرقة، ولابد من استعمال هذا النوع لمدة شهر كامل ويداوم عليه الشخص ثلاثة مرات، وكلما زاد حجم الثالوث من الممكن زيادة عدد مرات الاستعمال بمرة إضافية فتصبح من 3 :4 مرات صباحا ومساءا.
  • كريم إميكويمود: يقوم بالقضاء على التقرحات وتكون الصديد بجانب الثالول فيساهم في التخلص منه بالإضافة إلى أنه يقوى مناعة الجلد تجاه الأجسام الغريبة، وعلاج الكثير من المشاكل ويستعمل هذا النوع ثلاثة مرات في 7 أيام بشكل متفاوت، ولكن يشترط مع هذا الشكل ألا  يتم التعرض للأشعة الضارة مطلقًا ولابد من استشارة المختص عن وصف الدواء إذا كانت لديك أعراض مرضية من الحساسية المتعارضه مع مشتقات العلاج.
  • مرهم فريزول: يأتي على شكل مرهم سائل بشكل لزج ويتم دهانه على منطقة الإصابة بجرعة قليلة جدًا ولا ضرر من استعماله المتواصل في اليوم الواحد أكثر من مره فهو من المضادات الحيوية الآمنة التي لا تسبب أضرارًا مستقبلية فهو ملطف جيد للجروح وأنواع الثآليل المتعددة.
  • مرهم كولوماك: يتميز هذا المرهم بإمكانيته الكبيرة على حماية الجلد من التصبغات التي تحدث بعد العلاج ويدعم فكرة منع انتشار العدوى مجددًا ويمكننا استعمال قطرة واحدة منه على المكان المرغوب، ونداوم على استخدامه مرتين في اليوم صباحًا ومساءً لفترة زمنية تصل لأربعة أيام متتالية ولا ينبغي الفصل في مدة العلاج للحصول على النتيجة التي نريدها.
  • مرهم فيراكتسيد: من المهدئات القوية في المراهم الذي يقوى المنطقة التي يستعمل عليها العلاج فيمنعها من الترقق بسبب التقشير المستمر لها، ويتم التعامل معه مرتين باليوم ولمدة 3 أيام متواصلة، فهو من المضادات التي تحتوي على عناصر طبيعية وغير طبيعية تعمل على إعادة بناء الأنسجة بشكل كبير، وبالتالي إخفاء الندبات التي تتركها الثالول.
  • كريم بودوفيلوتوكسين: من الكريمات متميزة المفعول في القضاء على المرض، فهو يقوم بعلاج كل أعراضه من خلال ظهورها في المناطق التالية ما يلي:
    • الأعضاء التناسلية.
    • منطقة الشرج.
    • الخلايا الحرشفية.
    • الرقبة والجذع.
    • منطقة الفرج.

أدوية لعلاج الثالول من الصيدلية 

تتعدد الوسائل والأساليب التي من خلالها نستطيع الحصول على علاج الثالول من الصيدلية على النحو التالي:

  • دواء( Adrucil)الذي يعمل كمضاد وقائي للبكتيريا والجراثيم.
  • علاج فلورويراسيل.
  • علاج فلوراويوراسيل .
  • علاج فلورويوراسيل.
  • علاج فلورويوراسيل 
  • علاج كيراسال.

شاهد أيضًا: علاج التهاب المسالك البولية عند النساء

علاج ثالول الوجه من الصيدلية 

من الممكن أن يلجأ الشخص لاستخدام بعض المستحضرات الطبية لعلاج الثالول الذي يظهر في الوجه من خلال ما يلي:

  • الاعتماد على إحضار النيتروجين السائل من الصيدلية، فهو يقوم بتبريد المكان المصاب لدرجة معينة، ثم نقوم بإزالته دون أي عملية جراحية.
  • استعمال الكانثاريدين وهو من المواد الكيميائية الذي تكون فقاعات عديدة، ويقوم بعملية حرق لجذور الثالول وبالتالي القضاء عليه تمامًا، وهذا الأمر يستغرق أربعة ساعات حتى يتم إزالته كليًا، ولكن هذه الطريقة قد تسبب الاحمرار والتهيج إذا كانت البشرة حساسة.
  • شراء حقن المناعة وهو علاج فعال يعمل من خلال مادة( candida antigen)،التي تقوم بإضعاف الجذور الممتدة تحت سطح الجلد له وبالتالي موت هذه الخلايا.

شاهد أيضًا: علاج التهابات المعدة جابر القحطاني

الآثار الجانبية لعلاج الثالول من الصيدلية 

من الممكن أن تتسبب العلاجات السابقة ببعض الآثار الجانبية على النحو التالي:

  1. الإحساس بالصداع.
  2. احمرار الجلد.
  3. التقشر.
  4. الإسهال.
  5. الجرب.
  6. ضربات القلب غير الطبيعية.
  7. الإعياء العام.
  8. الحكة.
  9. الدوخة والتقيؤ.
  10. تساقط الشعر.
  11. التهاب المسالك البولية.

نصائح وإرشادات عند استعمال علاج الثالول

لابد من الحذر جيدًا عند التعامل مع العقارات التي نعتمد علي شراؤها والمداومة على استعمالها بمفردنا، أو التعامل مع الأشخاص المصابين بهذا المرض، ومن هذه النصائح الكثيرة والمتنوعة:

  1. الابتعاد تمامًا عن لمس المنطقة المصابة لديك أو لدى أي فرد آخر وهذا الأمر يشمل التعامل مع متعلقاته الشخصية.
  2. لابد من الاعتماد على القطن الطبي وتعقيم الثالول جيدًا قبل تغطيته لمنع انتشاره.
  3. لابد من الحفاظ على النظافة الخاصة بالغسيل الجيد لليدين.
  4. الحد من عض الأظافر.
  5. لابد من ارتداء الحذاء أو أي شيء في القدم عند التحرك.
  6. لابد من الغسل فيل وبعد عند لمس المكان المحدد بعد دهان الكريم.
  7. لو كانت المشكلة الخاصة بك في القدم فلابد من تغيير الجوارب مع النوم باستمرار.
  8. عند التعرض للماء أو درجة الحرارة المرتفعة لابد من تغطية الثآليل.
  9. الابتعاد عن خدشها أثناء الحلاقة.

ختاما فإننا قد تناولنا طرق علاج الثالول من الصيدلية بالإضافة إلى الأنواع المرتبطة به وما يناسبها من الأشكال الدوائية أو الكريمات الطبية، مع عرض نبذة عن الآثار التي من الممكن أن يقوم الفرد باستشارة الطبيب فيها وأهم سبل الوقاية الممكنة.