كم عدد مقاعد مجلس النواب الامريكي

كم عدد مقاعد مجلس النواب الامريكي

كم عدد مقاعد مجلس النواب الامريكي الذين ينتخبون لمدة عامين فقط، ويترأسهم رئيس المجلس المنتخب، وهو المجلس الأدنى الأكثر ديمقراطية وتوجهًا، ويكون مسؤولاً أمام الشعب، ومن خلال مقالنا التالي على موقع مقالاتي سنتعرف على كم عدد مقاعد مجلس النواب الأمريكي وفق الانتخابات الأخيرة التي حصلت يوم أمس الثلاثاء.

مجلس النواب الأمريكي

مجلس النواب هو أحد أقسام المجلس التشريعي للولايات المتحدة الأمريكية، وهو المجلس الأدنى فيه، بينما يشكل مجلس الشيوخ المجلس الأعلى، تأسس مجلس النواب في عام 1789 ميلادياً بموجب المادة الأولى من دستور الولايات المتحدة، ويتألف من مجموعة نواب يمثلون مقاطعات الكونجرس المخصصة لكل واحدة من الولايات الأمريكية الخمسين، وينتخب جميع النواب بطريقة مباشرة.

كم عدد مقاعد مجلس النواب الأمريكي

وفق الانتخابات التي أجريت يوم أمس الأربعاء الموافق لـ 8 نوفمبر / تشرين الثاني 2023 م، بلغ عدد مَقاعد جميع النواب البالغ عددهم 435 معروضة للانتخاب، وطُرحت مقاعد خمسة من الأعضاء الستة غير المصوتين في مَجلس النواب الأمريكي للانتخاب أيضًا، وستحدد نتائج انتخابات مَجلس النّواب الأمريكي لعام 2023 ما إذا كان الديموقراطيون يحافظون على أغلبيتهم أم أن الجمهوريين سيحكمون المجلس.

كم عدد مقاعد مجلس النواب الأمريكي

مهام مجلس النواب الأمريكي

يعتبر مَجلس النّواب المجلس الأدنى في المجلس التشريعي للولايات المتحدة، ويقع على عاتقه العديد من المهام، سنذكر منها ما يلي:

  • تمرير التشريعات الفدرالية، التي تعرف بمشروعات القوانين.
  • تقديم جميع مشروعات القوانين المتعلقة بالإيرادات.
  • سحب الثقة من الموظفين الفدراليين.

الفرق بين مجلس النواب ومجلس الشيوخ

ينقسم الكونغرس في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يعتبر بمثابة الهيئة التشريعية الرئيسية في النظام السياسي للحكومة الأمريكية، إلى قسمين رئيسين هما مجلس النواب ومجلس الشيوخ، وثمة عدة اختلافات بين المجلسين سنوردها وفق ما يلي:

الاختلاف مجلس الشيوخ مجلس النواب
سنة التأسيس تأسس أول كونغرس أميركي عام 1774 م، أي قبل عامين من استقلال الولايات المتحدة الأمريكية عن بريطانيا. أول انتخابات لمجلس النواب، فقد كانت عام 1789 م، أي بعد 13 عاماً من استقلال الولايات المتحدة الأمريكية.
السلطة مجلس الشيوخ هو المجلس الأعلى الأكثر أرستقراطية، يتم انتخاب أعضائه بشكل غير مباشر من قبل مشرعي الولايات مجلس النواب هو المجلس الأدنى الأكثر ديمقراطية وتوجهًا نحو الوطنية.
عدد الأعضاء يضم مجلس الشيوخ 100 عضو يمثل كل ولاية عضوان يسمى الواحد منهم سيناتور.  بينما يضم مجلس النواب 435 يسمى الواحد منهم نائب بلدياً.
سنوات الخدمة ست سنوات. عامان فقط.
الرئيس يرأس مجلس الشيوخ نائب الرئيس الذي ليس عضوًا. يرأس مجلس النواب رئيس المجلس المنتخب.

بعد أن تعرفنا كم عدد مقاعد مجلس النواب الامريكي نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم، والذي تعرفنا من خلاله بالإضافة إلى ذلك على مهام مَجلس النّواب الأَمريكي، والفرق بين مَجلس النّواب ومَجلس الشيوخ.

أسئلة شائعة

  • من هي رئيسة مجلس النواب الأمريكي؟

    إنّ رئيسة مجلس النواب الأمريكي هي نانسي بيلوسي وهي الرئيسة الـ 52 لمجلس النواب الأمريكي.

المراجع

  1. ^ballotpedia.org , United States House of Representatives , 09/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *