عبارات قصيره عن يوم عاشوراء

عبارات قصيره عن يوم عاشوراء

أجمل عبارات قصيره عن يوم عاشوراء هي ما يقوله المُسلم مع تلك المناسبة الطّيبة، علّها تُعبر عن واحدة من سِمات التّفاعل الإيجابي في تلك الذّكرى التاي استقبلها الحبيب المُصطفى بكثير من الحَفاوة والاهتمام، والتي تُعتبر كنايةً عن الحادثة التي نجّى الله بها نبيّه ورسوله موسى من ظلم فرعون، وعبر موقع مقالاتي يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل عبارات يوم عاشوراء مكتوبة وبالصور 1444 / 2022 مميزة، وعلى أجمل كلمات قصيرة وجميلة في يوم عاشوراء لعام 2022.

عبارات قصيره عن يوم عاشوراء

تحمل تلك العبارات، على الرّغم من اختصارها الكثير من أمانة المشاعر الجَّميلة التي تفيض بقلب المُسلم مع مناسبة طيّبة تستحقّ الوقوف معها بعين الرعاية والاهتمام، وجاءت في الآتي:

أجمل عبارات قصيره عن يوم عاشوراء 
  • إنّ يوم عاشوراء هو يوم الخير الذي نستعيد به الثّقة التّامة والمُطلقة برحمة الله ورعايته الكبيرة التيس يتولّى بها عِباده المُسلمين المؤمنين بالتّوحيد، فاللهم بارك لنا فيها.
  • مع مناسبة يوم عاشوراء، نحمد الله على تمام الفضل في تلك الذّكرى الطّيبة، ونحمد الله على نعمة الإسلام التي أكرمنا بها من غير حول منّا ولا قوّة، فاللهم كن لنا ومعنا، وارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
عبارات قصيره مميزة عن يوم عاشوراء 
  • اللهم في يوم عاشوراء نشكو إليك ما نحن فيه من الكرب والألم، فاللهم يا من نجّيت موسى من ظلم فرعون، وحفظت يونس في بطن الحُوت، أن تُبارك لنا أيذامنا، وأن تُلهمنا إلى الخير في كلّ خُطوة يا ربّنا الكريم.
  • اللهم إنّ يوم عاشوراء هو إحدى صور الخير التي نُطلُّ منها على رحماتك الواسعة، فاللهم بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، أسألك أن تزيدنا من السّلامة، وأن تقسم لنا النّجاة من كُلِّ كرب.
مسجات قصيره عن يوم عاشوراء 
  • يطيب للنفس أن تستقبل مناسبة يوم عاشوراء بمُنتهى الخير والفَرحة، ويطيب لنا أن نُحيي سنّة الحبيب المُصطفى في صيامها وقيامها، فهو من أرسله الله لنا ليكون قُدوتنا إلى الخير والنّجاة من كلّ ألم.
  • بسم الله أُبارك لكم مناسبة يوم عاشوراء المميّزة التي تحمل مع نفحاتها أطيب المشاعر الدّينية التي تحمل الإنسان المُسلم إلى مساحات شاسعة من الأمان والثّقة بالله تعالى.
تهنئة قصيره عن يوم عاشوراء تويتر
  • بمناسبة استقبال يوم عاشوراء المُبارك، نُبارك لكم من القلب، سائلين المولى أن يكتب لكم النّجاة من كلّ كرب، وأن يزيدكم من السّعادة في كلّ خُطوة من خُطا أيذامكم.
  • يُسعدنا أن نهنّئكم بمناسبة استقبال يوم عاشوراء الجميل، تلك المناسبة التي تفيض بالرّحمات، سائلين المولى أن يجعلكم في عين رعايته التي لا تنام.

عبارات قصيره عن يوم عاشوراء تويتر 

وقد غرّد النّاشطون في مناسبة يوم عاشوراء بكثير من الكلمات والعِبارات الأنيقة التي تحمل رسالة هذه المناسبة الطّيبة والعَامرة بالطمأنينة لكل مُسلم، وجاءت أجملها في الآتي:

  • في يوم عاشوراء، نحمد الله على تمام الفضل والمِنّة، ونحمد الله على هذا القُرب الذي جعلنا فيه من رحماته الواسعة، فمن استشعر قُرب الله من قلبه، فلن تُخيفه الدّنيا وما فيها، كلّ عام وأنتم بخير.
  • في ذكرى عاشوراء، نُبارك لجميع الأهل والأحبة، ونسأل الله السّلامة في كلّ أمر، وأن يُبارك لنا في الدّين والدّنيا، وأن لا يجعل حاجتنا إلَّا إلى بابه الكريم، فإنه الغني عن النّاس أجمعين.
  • في مناسبة يوم عاشوراء الطّيبة، نستشعر الخير الجزيل في رحمة الله، وتلك النسمات الدينيَّة التي تبعث في الرُّوح على الأمان، فاللهم زدنا ولا تُنقصنا، وبارك لنا ولا تحرمنا واحمنا في عين رعايتك التي لا تنام.
  • تزيدنا مُناسبة يوم عاشوراء، فرحًا بديننا الإسلامي، وطمعًا في التّقرب من تلك الأخلاق النبويّة التي تستقبل فرحة الأنبياء بمنتهى السّرور، فاللهم بلّغ رسولك المُصطفى منّا ألف تحيّة وسلام.

بوستات عبارات قصيره عن يوم عاشوراء 

تزيد تلك البُوستات من تفاعل الإنسان المُسلم مع مناسبة يوم عاشوراء، لما لتلك المناسبة من قيمة ورمزيّة عالية في تاريخ العالم الإسلامي، وجاءت أجمل منشورات عن يوم عاشوراء في الآتي:

بوستات عبارات قصيره عن يوم عاشوراء 
  • يحتفل قلبي في مناسبة عاشوراء التي قال فيها حبيبي المُصطفى أنا أولى بموسى منكم، بكثير من الفَرحة والسّعادة، فنحن أولى بتلك الفَرحة التي سنّها لنا الحبيب المُصطفى، كلذ عام وأنتم بخير.
  • تزيدنا مناسبة عاشوراء، طمعًا برحمة الله التي وسعت كلّ شيء، وقُربًا من تلك المشاعر الدينية التي تبعث على الخير في كلّ خطوة، فنسأله المزيد من الرَّاحة، والمزيد من الأمان، والمزيد من السّعادة.
  • تفتح مناسبة يوم عاشوراء نافذة الأمل الكبير لكل إنسان مُسلم مع الله سبحانه وتعالى، فهو الغني عن العالمين، وهو القادر على تغيير أحوالنا إلى أحسنها، فاللهم استودعناك ما أنتَ به أعلم، فاغفر لنا وارحمنا، وبارك لنا ولا تحرمنا.
  • إنّ عاشوراء الإنسان المُسلم أقرب ما تكون إلى عيد، فهي المناسبة التي انتصرت بها عقيدة الإيمان على واحدة من أعتى دور الكُفر، فنسأل الله أن يعزّ الإسلام والمُسلمين، وأن يُعلي بفضله رايتي الحقّ والدّين.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عاشوراء للحبيب والخطيب والزوج الغالي مكتوب

صور عبارات قصيره عن يوم عاشوراء

تحمل تلك الصّور الكثير من مشاعر الإنسان المسلم التي تتزامن مع مناسبة يوم عاشوراء، وتمضي بها لتُعبّر عمّا يجول في خاطر الإنسان من سُرور، وتتناول فضائل صيام هذا اليوم المُبارك، وفق ما سنها لحبيب المُصطفى، وأجمل صور عن يوم عاشوراء، جاءت في الآتي:

صور عبارات قصيره عن يوم عاشوراء
صور عبارات قصيره عن يوم عاشوراء


صور عبارات قصيره عن يوم عاشوراء

إلى هنا نصلب كم إلى نهاية مقال عبارات قصيره عن يوم عاشوراء الذي تستعرضنا فيه الحديث حولَ أجمل عبارات عن يوم عاشوراء، وأجمل ما يُقال في يوم عاشوراء، وباقة من أجمل بوستات ومنشورات في عاشوراء لعام 1444 لنختم في النّهاية مع صور عن يوم عاشوراء للعام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.