عبارات في حب الرسول مكتوبة ومؤثرة 2023

عبارات في حب الرسول مكتوبة ومؤثرة 2023

عبارات في حب الرسول مكتوبة ومؤثرة 2023 فرسول الله -صلى الله عليه وسلم- هو خير من أرسل إلى الأرض، بشرىً وهدىً لطريق الخير والفلاح، وهو الهدية التي أرسلها الله تعالى لعباده لهدايتهم لنور الإيمان به والابتعاد عن ظلمات الضلالة والكفر، وفيما يلي وعبر موقع مقالاتي سوف نرفق جملة من أجمل العبارات عن حب الرسول للاطفال، وكلمات جميله فى حب الرسول.

عبارات في حب الرسول

الرسول وما الرسول سوى نور قد أضاء السماوات والأرض، وعم على البشرية ايزيل منها ظلمات الأحقاد والخلافات، وفيما يلي سوف نرفق أجمل العبارات في حبُّ الرّسول: 

  • الصادق المحب الأمين، الذي أفنى من عمره للدعوة إلى الإسلام سنين، أسأل الله أن يجعلنا خلفاءك الصادقين الصوفيين.
  • حبيب الله المصطفى، الذي كان لجميع الخلق بميلاده هدى، وخيراً عام قد تخطى كل المدى.
  • سلام الله عليك يا أحمدُ، يا من كان في الغار يتعبدُ، يا حبيب الله يا محمدُ.
  • يا من هديتنا لطريق الصلاح، ويا من كان في اتباعك النصر والفلاح، أحبك في كل وقت من أوقات الليل  أو الصباح.

عبارات عن حب الرسول للأطفال

رسول الله صلى الله عليه وسلم هو سيد العباد الذين خلقوا لطاعة الله وانتقال أوامره، ولشدة وعظمة مكانته عند الله تعالى قرن الله اسمه باسمه جل وعلا، وفيما يلي جملة من أجمل العبارات القصيرة عن حبِّ الرّسول صلى الله عليه وسلم:

العبارة الأولى رسول الخير للأرض، أحبك يا حبيب الله وخاتم الأنبياء ويا من كان حبك بقلبي ملزماً كالفرض، يا صاحب الملك على قلوب المسلمين في الأرض، ويا شفيعهم جميعاً يوم العرض.
العبارة الثانية صلى الله عليك يا من كان في حبك وامتثال تعليماتك لي والبشرية أجمع هدى، وأسأل الله أن يجعل لنا من الجنة مسكناً، وأنت يكون فيها اللقاء.
العبارة الثالثة يا رسول قد حمل للناس نور الهداية، صلى الله عليه وسلم يا من كان مجيئك على هذه الأرض للناس هدىً وآية.
العبارة الرابعة الرسول وما الرسول سوى نور يستضاء به، أرسل رحمة للناس وهدى للطريق الصحيح.

كلمات جميلة في حب الرسول

كانت بولادة الرسول صلى الله عليه وسلم إشراقة للخير وهدية من الله تعالى للخلق ليقوم بهدايتهم لطريق الصواب والخير، وفيما يلي باقة من أجمل الرسائل المكتوبة في حب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم:

  • نور على نور، وبمجيئه قد أقبل الهدى والسرور، صلى الله عليه وسلم فهو خير الأنام والجالب للخير والسرور.
  • يا رسول قد أرسل رحمة لأهل الأرض، أحبك حباً لم تسعه الدنيا بالطول ولا بالعرض، وحبك في قلبي أصبح يسري مع مجرى الدّم في الجسد.
  • النبي الأمي الأمين الذي كان هدىً للناس، حبيب الله وخاتم أنبيائه والمتمم لدينه تعالى، أسأل الله أن يجمعنا في الجنات العلى.
  • إنك يا رسول الله الشمس التي أشرقت لتحرق كل المعاصي، أسأل الله أن يثبت خطانا، ويرزقنا التشبه بأخلاقك ويسعدنا عن كل مختال وعاص.

كلام من ذهب في حب رسول الله بالإنجليزي

فبمناسبة اقتراب عيد المولد النبوي، والذي يعد من أهم الأعياد الدينية التي ينتظرها المسلمون كافة في شتى بقاع الأرض بحيث يقومون بمجموعة من الطقوس الدينية التي يعبرون فيها عن حبهم لرسول الله وفرحهم بهذه الذكرى الدينية العظيمة وفيما يلي سوف نقدم أجمل الكلام في حب رسول الله بالإنجليزي مع التّرجمة: 

العبارة باللغة الإنجليزيّة التّرجمة باللغة العربيّة
You, O Messenger of God, are a light that shines on our lives and fills them with joy and happiness. إنك يا رسول الله نور، أشرق على حياتنا وملأها بالفرحة والسرور، أحبك يا من كان في ميلادك خيراً للأرض أزال كل الحقد والشرور.
You are as luminous as the moon, I ask God to make me steadfast in your true path throughout this lifetime, O you who were and still remove darkness and darkness like a full moon. إنك مضيء كالقمر، أسأل الله أن يثبتني على خطاك الحق طيلة هذا العمر، يا من كنت ولا تزال تزيل العتمة والظلام كالبدر.
Oh God, grant us the joy of meeting him, for we loved him without even seeing him, O Lord, make us from the Day of Resurrection the Day of Resurrection. اللهم ارزقنا فرحة لقاه، فقد أحببناه دون حتى أَنّ نراه، فيا رب اجعل لنا من يوم القيامة يوم اللقاء.
With your coming, O Messenger of God, the overwhelming goodness has come upon the earth like rain, and in compliance with your morals, the fragrance of our deeds has spread to reach the heights of the sky like perfume. بمجيئك يا رسول الله قد أقبل الخير العارم على الأرض كالمطر، وبامتثال أخلاقك فاح شذى أعمالنا ليصل لأعالي السماء كالعطر.

مدح في حب رسول الله

فقد كتب الشعراء في المديح آلاف وآلاف القصائد، وكان من أجملها وأعظمها قصائد المديح النبوي التي تمدح رسول الله الذي جاء بالهدية لأهل الأرض، وفيما يلي أجمل عبارات المديح للرسول صلى الله عليه وسلم:

  • يا رسول العدل والسلام، ويا من حملت للناس رسالة الإيمان والمحبة والوئام، أسأل الله العلي أن يجعل لقاءنا في الجنة وأن تبقى دائماً في أعلى مقام.
  • الله شاهد يا رسول الله على حبي لك، ومن شدة حبي كنت ولا أزال أتبع خطاك، أسأل الله تعالى أن يهديني لطريق الحق كما هداك.
  • يا سيد الكون يا هادي، يا من أرشدك وهديت العبادِ،  إلى طريق الحق وهديت أفئدة العبادِ.
  • يا رسولي قد عجزت عن الكلام، فلا أدرى بما أصف خير الأنام، يا من كنت قد نورت دروب الأمة وهديتها للإسلام.

عبارات في حب الرسول مكتوبة ومؤثرة مع الصور

يفضل الكثير من أصحاب الذّوق الرّفيع الحصول على صور تحمل عبارات مميّزة عن حبّ الرّسول، وخاصةً في مناسبة دينيّة مثل يوم المولد النبويّ، وفيما يأتي نرفق جملة من الصور التي تحمل عبارات مخصصة لهذا الغرض:

عباراتٌ فِي حبَّ الرّسول مكتوبة ومؤثرة مع الصور
عباراتٌ فِي حبَّ الرّسول مكتوبة ومؤثرة مع الصور
عباراتٌ فِي حبَّ الرّسول مكتوبة ومؤثرة مع الصور
عباراتٌ فِي حبَّ الرّسول مكتوبة ومؤثرة مع الصور
عباراتٌ فِي حبَّ الرّسول مكتوبة ومؤثرة مع الصور
عباراتٌ فِي حبَّ الرّسول مكتوبة ومؤثرة مع الصور
عباراتٌ فِي حبَّ الرّسول مكتوبة ومؤثرة مع الصور
عباراتٌ فِي حبَّ الرّسول مكتوبة ومؤثرة مع الصور

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي لكم هذا المقال الذي يحمل عنوان عبارات في حب الرسول مكتوبة ومؤثرة 2023، والذي أرفقنا بين سطوره أجمل عبارات المديح للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *