عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي مكتوبة وبالصور

عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي مكتوبة وبالصور

عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي مكتوبة وبالصور، حيث تحتفل الإمارات العربية المتحدة بالشهداء، بتخصيص مناسبة وطنية تُعتبر ذكرى تُخلّد تضحيات جميع أبناء الوطن الذين بذلوا في سبيل سيادته أغلى ما يملكون وهي أرواحهم، لتكون العبارات التي تشيدُ بهذه المُناسبة من الفقرات المُهمّة في فعاليات يوم الشُهداء، وهو ما سوف يتناوله موقع مقالاتي ضمن سُطور هذا المقال، مع إلقاء الأضواء على تاريخ هذه المُناسبة الوطنية.

يوم الشهيد في الإمارات العربية المتحدة

إنّ مُناسبة يوم الشهيد تُعتبر من المُناسبات الوطنية التي تحتفل فيها الإمارات سنويًا، حيث تُصادف في الثلاثين من شهر نوفمبر/تشرين الثاني، وهو اليوم الذي قام على إقراره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تعزيزًا لدور الشهداء في تحقيق المجتمع والبناء الإماراتي، وإحياءً لدورهم البارز الذي كان سببًا في نهضة الأمّة الإماراتية، ليتمّ خلال هذا اليوم إقامة احتفالات وفعاليات خاصة تتركّز في توجيه الأنظار لأُسر الشهداء، وتقديم الدعم والعناية لعائلاتهم، كما وأنّ هذا اليوم هو إجازة رسمية تشمل كافة قطاعات الدولة الحكومية، بالإضافة للقطاعات الخاصة أيضًا. [1]

عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي 

تستعدّ دولة الإمارات للاحتفال بيوم الشهيد، الذي يُعتبر مُناسبة تُشيد بالدور البارز للشُهداء في تحقيق استقرار وأمان البلاد، ومن العبارات التي تُناسب هذه الذكرى الوطنية:

  • إنّ مناسبة يوم الشهيد الإماراتي، تُشيدُ بعظمة من كانوا السبيل لدفع عجلة الأمّة لأسمى مراتب العُلا، وبذلوا في ذلك أسمى ما يملكون وهي أرواحهم الطاهرة التي وهبهوها بحبٍّ للإمارات.
  • مع عودة تجديد ذكرى الشهداء، الخالدة أسماؤهم في عُمر الوطن، وفي تاريخه، تعجّ مشاعرنا الوطنية بالفخرِ والاعتزاز الانتمائي لوطنٍ يُحيي أرواحَ أبنائه المبذولة فداءً له، ويُجدّد ذكراهم في كلّ عامٍ ميلادي.
  • يطيب لنا أبناءً وحكومةً وشعبًا، أن نرفع أيدينا للرحمن، سائلين المولى -عزّ وجل- بأن يغمر أرواح شهدائنا بالرحمة، ويتولاهم بالعفو والمغفرة، ويجعلهم في جنانه الخالدة المُخلدّة بنعيمٍ وسرور.
  • إنّ الاحتفال في فعاليات يوم الشهداء الإماراتي، يعكسُ صورة الوطن الذي يُكنُّ بالعُرفان والوفاء لكلّ الدماء التي بُذلت في سبيل إعماره، ويوجّه رسالة خالدة بأنّنا شعبٌ يبذل روحه في سبيل تحقيق سيادة الإمارات، وتقويم عجلة أيامها نحو النجاح.

عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي مكتوبة 

لهذه المُناسبة الوطنية، أهمية كُبرى لدى كافة أنحاء الإمارات، والتي تُعبّر عن مدى عظمة التضحيات التي بذلوها الشهداء في سبيل إقامة دولة الإمارات، وفي سياق هذا الأمر، نعرض بعضًا من العبارات:

العبارة الأولى مع نفحات هذا اليوم المُبارك، الذي نقف فيه احترامًا وتعظيمًا واعتزازًا، نسأل الله بأن يُنزل رحماته على شُهداء الإمارات جميعهم، أصحاب البصمة العريقة في تاريخ الوطن الإماراتي.
العبارة الثانية  يطيبُ لنا مع نسائم هذا اليوم المبارك، الذي شهد على سقوط أوّل شهيدٍ على أرض الإمارات، ليروي بدمائه حكاية البطولة والتضحية، أن ندعو لكافة شهداء أمّتنا بالرحمة والمغفرة، وأن ينالوا المراتب العُلا من نعيم الآخرة.
العبارة الثالثة  تتجدّد في مُناسبة يوم الشهداء، بطولات أجدادنا وقصصهم التاريخية التي سطرّوها بدمائهم في عُمق التاريخ، لنقف معها اعتزازا وفخرًا مع كامل الجميل والعرفان بتلك الجهود التي حققّت أمان وهناء البلاد.
العبارة الرابعة  للشهيدٌ فضلٌ كبير على كافة أبناء المُجتمع الإماراتي، ذلك الفضل الذي نقف عنده احترامًا وإحياءً لدورهم في بناء الإنسان الإماراتي بتطورّه الذي يشهده اليوم، رحم الله شهداءنا، وغمرهم بعفوه.

تغريدات عن يوم الشهيد الاماراتي 

العديد من الأشخاص، يُشارك في هذه المُناسبة بأجمل التغريدات، والتي منها:

تغريدات عن يوم الشهيد الاماراتي
  • في يوم الشُهداء، نرفع الأكُفّ داعين الله عزّ وجل، بأن يجعل شُهداء الوطن في أعلى عِليّين، حيث منزلتهم التي ذكرها -سبحانه- في كتابه الحكيم، رحمكم الله يا من حفرتم أسماءكم في قلوبنا، وفي عُمق تاريخنا.
  • مع نفحات هذا اليوم المُبارك، يطيب لنا أن نُهدي شهداءنا دعاءنا الذي ينبع من أعماق القلب، بالرحمة والمغفرة من الله، من قضوا في سبيل حرّية الإمارات، جعلكم الله في عين رعايته.
  • للشهيد مكانةٌ عظيمة في تاريخ الإمارات، فهو صاحب البصمة الإيجابية التي تركها خالدةً في عُمر الدولة، وشمعةً إنارة درب الخلود في الحرّية الأبدية، وأشادت بأهمية بذل الغالي في سبيلها.
  • تحمل مُناسبة يوم الشهيد في الإمارات، أبعادًا عظيمة فهي رسالة تُشير لدرجة الحُبّ الذي يحمله أبناء الشعب الإماراتي لبلادهم، القادرين على التضحية بأرواحهم في سبيل تحقيق سيادتها وأمنها.

كلمات عن يوم الشهيد الاماراتي بالانجليزي 

ومن العبارات الجميلة، التي تأتي باللّغة الانجليزية وصفًا لهذه المُناسبة بذكرياتها الإنسانية، ما نعرضه كالتالي:

  • العبارة: The occasion of Emirati Martyr’s Day is considered as a stimulus to the patriotic feelings that every Emirati citizen carries in his heart. From the blood of the martyrs, we learn the meaning of patriotism and loyalty to it.
    الترجمة: تُعتبر مُناسبة يوم الشهيد الإماراتي، بمثابة تحفيز للمشاعر الوطنية التي يحملها كلُّ مواطن إماراتي في قلبه، فَمن دماء الشُهداء نتعلّم ما معنى حُب الوطن، والولاء له.
  • العبارة: The martyr has a long-established place in all of our hearts, and from his historical stories that history immortalized in letters of gold, we learn the sacrifice, giving and generosity for the sake of the homeland.
    الترجمة: للشهيد مكانته العريقة في قُلوبنا جميعًا، ومن قصصه التاريخية التي خلدّها التاريخ بحروف من ذهب، نتعلّم البذل والعطاء والسخاء في سبيل الوطن.
  • العبارة: The glory and history of the Emirates was not but the sacrifices of unknown people who are well-known in their various specializations. With their blood, they drew the map of the homeland. All signs of gratitude and gratitude for your kindness.
    الترجمة: إنّ مجد وتاريخ الإمارات، لم يكن إلّا بتضحيات أشخاص مجهولين ومعرفين بتَخصصاتهم المُختلفة، من بدمائهم رسموا خارطة الوطن، كل آيات الشكر والعرفان لِجميلكم.
  • العبارة: The martyrs are like a school for the culture of loyalty and allegiance to the soil of the country. May God have mercy on the souls of the martyrs of the Emirates, and make us the best who preserved the security of the Emirates after them.
    الترجمة: إنّ الشُهداء هم بمثابة مدرسة بثقافة الوفاء والولاء لتراب البلد، رحم الله أرواح شُهداء الإمارات، وجعلنا خير من حافظ على أمان الإمارات من بعدهم.

كلمات جميلة عن يوم الشهيد الاماراتي 

من الكلمات الجميلة، التي تترافق مع ذكرى الشهداء الإماراتي، ما نعرضه ضمن نقاط الجدول التالي:

الكلمة الأولى حفظ الله دولتنا الإمارات، وأدام الأمن والأمان عليها، من نَهنَئ به اليوم بفضلِ من بذلوا أرواحهم فداءً لتاريخنا اللحظة، تولّاهم يارب برحمة من عندك.
الكلمة الثانية  إنّ الشهداء هم الأحياء في قلوبنا على الدوام، ومُناسبة يوم الشهيد ما هي إلّا ذكرى نقف معها على التعظيم والحُب، مع باقةٍ من الدعوات النابعة من القلب لشهداء الإمارات الأبطال.
الكلمة الثالثة  إنّ الروح هي أغلى ما يملكه الإنسان، وتُصبح رخيصةً عندما يتعلّق الأمر بالوطن، والأرض، والحرية، نستذكركم يا شُهداءنا بكلّ خير، فقد سطرّتم أسماءكم في التاريخ بحروفٍ من ذهب.

صور عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي

مع حلول نفحات مُناسبة يوم الشهيد الإماراتي، تتزّين مواقع التواصل الاجتماعي بالصور اللطيفة، التي ترمزُ لإحياء فضل الشهداء في تاريخ الوطن، والتذكير بأهمية تضحياتهم التي أشادت بإعمار الإمارات، وتحقيق الأمن والأمان فيها، ومن هذه الصور، ما نعرضه وفق التالي:








صور عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي 

نصلُ مع هذه الصور المُميزة، لِختام مقالنا والذي تناولنا فيه مجموعة مميزة من عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي مكتوبة وبالصور، كما تعرفنا خلاله على يوم الشهيد الإماراتي وتاريخه.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , يوم_الشهيد_الإماراتي , 29/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *