عبارات عن فضل يوم عاشوراء

عبارات عن فضل يوم عاشوراء

أجمل عبارات عن فضل يوم عاشوراء وأجمل كلمات وعبارات عن صيام يوم عاشوراء هي أحد المواضيع الاستثنائية التي تحمل أمانة ورسالة هذه الفضائل، وتجري للتعبير عن أهميّة اغتنام الخير الوفير في تلك المناسبة الدّينية الطّيبة، وقد عبّر كثير من المُسلمين عن فضل يوم عاشوراء، عن سنن الحبيب المُصطفى، وعبر موقع مقالاتي يُسعدنا أن نُشارك أمّتنا تلك المناسبة، ونقوم على تبيان أجمل عبارات يوم عاشوراء مكتوبة وبالصور 1444 / 2022 مميزة التي تشمل على أجمل كلمات عن فضل يوم عاشوراء لعام 1444.

عبارات عن فضل يوم عاشوراء

إنّ فَضل يَوم عَاشوراء كبير ومميّز، وهو من الأيّام التي كان حبيبنا المُصطفى من أحرص النّاس على اغتنام خيرها، وقد جاءت أبرز عِبارات عن فَضل تلك المناسبة، في الآتي:

عبارات عن فضل يوم عاشوراء 
  • إنّ لمناسبة يوم عاشوراء الفضل الجزيل على مشاعر الإنسان الإيمانيّة، فهي الذكرى التي تتقوّى بها الصّلة مع الله، وتتجلى معها علاقة المُسلم بالله في أحسن صُورها.
  • تزيد مناسبة يوم عاشوراء من صدق المناجاة بين العبد وربّه، وتأتي في عدد من الإيجابيات على تلك القلوب التي علّقت آمالها كلّها في رحمة الله التي وسعت كلّ شيء.
عبارات عن فضل يوم عاشوراء تويتر
  • إنّ صيام يوم عرفة، يحمل المغفرة عن سنة مضت، وعن سنة قادمة، فهي الفرصة العظيمة التي يحرص المُسلم على أن يكون له النّصيب الأفضل في حُسن اغتنامها بالخير والبَركات.
  • إنّ من رحمة الله أن خلق للإنسان مواسم للعطاء والرّحمة، لتكون تلك المناسبات كنوافذ يُطلَ منها الإنسان المُسلم على رحمة الله، وعلى مغفرته التي لا ينالها إلّا الإنسان الذي أحسن الصّدق مع الله تعالى.
منشورات عن فضل يوم عاشوراء
  • إنّ المسلم أحرص ما يكون على اغتنام الخير في مواسم الرحمة، والحكمة هي ضالّة المُسلم، فأينما وجدها فهو أحقُّ بها من غيره، فاحرصوا على تحرّي صيام عاشوراء، وقيامه.
  • إنّ فضل يوم عاشوراء على حياة الإنسان ينطلق من حُسن اغتنام الحبيب المُصطفى لتلك المناسبة، فارتباط المُسلم بيوم عاشوراء، هو الدّليل على الارتباط بنبيّ الله محمّد -صلّى الله عليه وسلّم-
مسجات عن فضل يوم عاشوراء 
  • يطيب لقلبي أن يُبارك لكَ يا صديقي الغالي في مناسبة يوم عاشوراء، سائلًا المولى أن يقسم لكَ نصيبًا من فضائله، وأن يتقبّل منك صِيامه على النّحو الذي يُرضيه عنّا.
  • إليكم يا صحبة الخير، أُبارك مناسبة يوم عاشوراء الطّيبة، تلك التي تشمل على باقة منت الفضائل التي اغتنمها الحبيب المُصطفى، وسنّها لنا لنقوم على اغتنام ما فيها من الخير.

عبارات عن فضل يوم عاشوراء تويتر 

يُعتبر يوم عاشوراء من أيّام الخير التي تحمل للمُسلم الكثير من البَركة والسّعادة، في القول والعَمل إن أحسن اغتنام ساعاتها، وفي ذلك يتناول المُسلم أجمل عِبارات عن فَضل يَوم عَاشوراء في الآتي:

  • اللهم إنّه يوم عاشوراء الذي نجّيت به نبيّك موسى، نسألك أن تجعل لنا فيه النّصيب الأجمل والحظّ الأجمل، وأن تُنجيّنا من كُرب الدّنيا والآخرة، وأن تجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام يا حنّان يا منّان.
  • اللهم إن يوم عاشوراء قد صار على الأبواب، وما نزال في ذلك الظّلم، وتلك الأحزان وهذه المآسي، فنسألك مع يوم عاشوراء، أن تكتب لنا التوفيق إلى الخير، وأن تصرف عنّا الظّلم والأحزان، فلا نظلم ولا نُظلم.
  • إنّ يوم عرفة هو صلة الوصل التي يتعلّق معها الإنسان المُسلم بالله، فيُلقي بتلك الأوجاع وتلك الأحزان، وجميع الهُموم مع أدعية هذا اليوم التي تفيض بالخير واليُمن والبَركات، فاللهم بلّغنا خيره، واكفنا شرّه.
  • إنّ لصيام يوم عاشوراء مشاعر إيمانيّة تربط الإنسان المُسلم بالرّسول محمّد الذي قال أنا أولى بموسى بمنكم، ويقصد بني إسرائيل، فأتباع الحبيب المُصطفى، حريصون على تحرّي سنّة الرّسول المؤكّدة.

صور عبارات عن فضل يوم عاشوراء 

تزيد تلك الصّور من تفاعل الإنسان المُسلم مع مناسبة يوم عاشوراء في كلّ مكان، وتُسلّط الضّوء عبرَ حُروفها على أهميّة وقيمة تلك المناسبة الطّيبة التي تفيض بالرّحمات والبَركات، وقد اخترنا لكم أجمل صور عن يوم عاشوراء في الآتي:

صور عبارات عن فضل يوم عاشوراء 

صور عبارات عن فضل يوم عاشوراء 
صور عبارات عن فضل يوم عاشوراء 
صور عبارات عن فضل يوم عاشوراء 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ عِبارات عَن فَضل يَوم عَاشوراء واستعرضنا من خِلال سُطوره القصيرة باقة من أجمل عبارات عن يوم عاشوراء، وأجمل كلمات عن فضل يوم عاشوراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.