عبارات عن اليوم العالمي للتعليم 2023 مكتوبة مع الصور

عبارات عن اليوم العالمي للتعليم 2023 مكتوبة مع الصور

عبارات عن اليوم العالمي للتعليم 2023 مكتوبة مع الصور اليوم العالمي للتعليم هو التعبير الحقيقي عن مسألة وجوب نشر العلم بين كل الأمم والشعوب، فهو إرادة دولية خيّرة للتخلّص من جحيم التخلف، ودفع البشرية نحو بناء مجد الحضارة المبني على أسس علمية متينة وصحيحة، ولهذا السبب تم تخصيص يوم 24 يناير للاحتفال بهذا اليوم الهام على مستوى العالم، ونحن ومن خلال موقع مقالاتي نقدم في هذا المقال عبارات عن اليوم العالمي للتعليم 2023 مكتوبة مع الصور. 

اليوم العالمي للتعليم 23

تهتم الهيئة العامة للأمم المتحدة (اليونسكو)، ممثّلةً بأعضائها بقضية التعليم حول العالم، وذلك إيماناً منها بأن التعليم هو الخلاص الوحيد للشعوب من الجهل والتخلّف والفقر إلى الازدهار والتقدم والتطور في كل مناحي الحياة، ولذلك ومن باب اتخاذ الأهمية للتعليم خصصت له يوماً بتاريخ 24 يناير/ كانون الثاني من كل عام، ويتم الاحتفال بهذا اليوم والتواصل مع المتعلمين من خلال المنظمات التابعة لها، وتوزيع الهدايا والأموال للإنفاق عليه بشكل مجزٍ.

عبارات اليوم العالمي للتعليم 2023

في هذا العام 2023، نلاحظ مدى الاهتمام باليوم العالمي للتعليم من خلال صياغة العبارات الجميلة والمعبرة عن أهمية هذه المناسبة، ومن تلك العبارات الآتي:

  • ما أجمل إقامة الاحتفال على مستوى العالم، بين كل الأمم والشعوب، للاحتفاء معاً وبنفس التوقيت باليوم العالمي للتعليم.
  • إن نور العلم وقطف ثماره، يجعلنا ندرك ونعي بشكل جلي وواضح أهمية التعليم ويومه الأغر على مستوى العالم قاطبةً.
  • بالورد والريحان نتوجه لكل من يساهم بنشر نور العلم لنُكلله بها وبالغار كذلك، فالمتعلم أفضل من الجاهل بكثير، لأنه يبني الحضارة، ويسهم ببنائها السامق.
  • اللهم احفظ العلم والمتعلمين والمعلمين، فجميعهم مشاعل نور تضيء دروب الإنسانية إلى الازدهار بشكل من الثقة الكاملة.

عبارات اليوم العالمي للتعليم 2023
عبارات اليوم العالمي للتعليم 2023

 عبارات عن اليوم العالمي للتعليم

اليوم العالمي للتعليم هو من الأيام المهمة بتاريخ الأمم والشعوب، فهو المناسبة التي تعبّر عن ضرورته الملحّة للتخلّص من ظلمات الجهل إلى نور الحضارة وبنائها بشكل سليم وصحيح، ولذلك تقال فيه العبارات الجميلة والمعبرة كما يلي:

العبارة الأولى بمناسبة يوم التعليم العالمي نوجه التحية لكل المتعلمين فرداً فرداً، فهم ومن على مقاعد العلم يشقّون طريق النور والحضارة المشعشعة بعلمهم.
العبارة الثانية كل المحبة والاحترام نتوجه بها إلى المعلمين والمتعلمين، وإلى كل المؤسسات التعليمية التي تحضّ الأبناء على التعلم.
العبارة الثالثة بوافر الإجلال والإكبار لقضية التعليم هذه القضية العالمية، نتقدم بالتحية والثناء إلى المتعلمين بيوم التعليم، بوركتم وبالتوفيق.
العبارة الرابعة اللهم اجعل التوفيق والنجاح والتميز من نصيب كل متعلم بمناسبة يوم التعليم العالمي، هذا اليوم الذي هو تعبير عن أهمية نور العلم.

عبارات عن اليوم العالمي للتعليم تويتر

يسرع المهتمون باليوم العالمي للتعليم إلى نشر التغريدات التي تحمل العبارات المعبرة عن الاهتمام بيوم التعليم العالمي على منصات التواصل الاجتماعي، ومنها منصة تويتر، ومن تلك العبارات نقدم ما يلي:

  • بالعلم ترقى الأمم وتتحضر، وقوم بتطوير شعوبها، وتنقلهم نقلة نوعية إلى سماء المجد العالي بين الشعوب.
  • التعليم يكسبنا المعارف، ويوصلنا للتطور في الطب والهندسة وتركيب الأدوية الصيدلانية ووضع القوانين والتشريعات بعدل ونور ومساواة.
  • إن التعليم هو نبع اكتساب المهارات العقلية والكتابية والمقدرة على التعبير عن أفكارنا بشكل دقيق وصحيح.
  • بالتعليم يتم ترجمة الأفكار ومواهبنا، وبنوره نصنع ونبتكر الآلات التي نراها في خدمتنا، ومنها عالم التقنية الدقيقة ونقل الاتصالات.

عبارات عن اليوم العالمي للتعليم تويتر
عبارات عن اليوم العالمي للتعليم تويتر

كلام عن اليوم العالمي للتعليم

يكتب الكلام الجميل عن مشاعر الاحترام والإكبار وعبارات عن اليوم العالمي للتلعيم والاِحتفال بيومه السنوي، وذلك بطريقة لبقة أنيقة تدل عن وعي وإدراك، ونختار الأفضل منه كما يأتي:

كلام عن اليوم العالمي للتعليم
  • إن يوم التعليم العالمي هو يعبر عن سمو الأخلاق ورقي الفكر، وحب الخير والعدل والمساواة بين الناس.
  • إلى كل المحتفلين بيوم التعليم على مستوى العالم، نقول لهم أنتم تمثّلون الوعي، وتحبون الخير لأوطانكم، بارك الله جهودكم المعطاءة.
  • من القلب المحب للتعليم ألقي التهاني والتباريك بمناسبة حلول يوم التعليم على مستوى الأمم والشعوب، كل المحبة للجميع.
  • بعبَارات الاحترام نتقدم من أهلنا الذين يقيمون اللقاءات الثقافية والأمسيات التي تحث على التعليم والاهتمام به تجاه الأبناء.

شعر عن اليوم العالمي للتعليم

نسج الشعراء القصائد، ونظموْها بأرقى وأسمى العواطف والمشاعر تجاه التعليم والمتعلمين والمعلمين، وذلك إيماناً منهم بأهميته، وكذلك لحثّ ودفع المجتمعات للاهتمام به، ومن ذلك قصيدة الشاعر أحمد شوقي الذي يقول ما يلي:

 سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى

 أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا وَطَبَعتَهُ بِيَدِ المُعَلِّمِ تارَةً صَدِئَ الحَديدُ وَتارَةً مَصقولا

أَرسَلتَ بِالتَوراةِ موسى مُرشِدًا وَاِبنَ البَتولِ فَعَلَّمَ الإِنجيلا وَفَجَرتَ يَنبوعَ البَيانِ مُحَمَّدًا

فَسَقى الحَديثَ وَناوَلَ التَنزيلا عَلَّمتَ يوناناً وَمِصرَ فَزالَتا عَن كُلِّ شَمسٍ ما تُريدُ أُفولا

 وَاليَومَ أَصبَحَتا بِحالِ طُفولَةٍ في العِلمِ تَلتَمِسانِهِ تَطفيلا

شعر عن اليوم العالمي للتعليم
شعر عن اليوم العالمي للتعليم

رسائل تهنئة عن اليوم العالمي للتعليم

يتم إرسال الرسائل الجميلة، والتي تدل على مدى الاهتمام بالتعليم ويومه السنوي، ويتم توجيهها على شكل عبارات راقية ومنها ما يلي:

الرسالة الأولى
  • في اليوم العالمي للتعليم علينا بالمساهمة المادية والمعنوية وتقديمها لدور التعليم، فدَعمها نوع من العبادة، لأن الحق قارن بين المتعلم وغير المتعلم.
الرسالة الثانية
  • علينا احترام نور العلم والثناء عليه، إذ لولاه ما قامت حضارة، ولا بُني فكر، ولا تمّ الوصول إلى سماء المجد الرفيع. 
الرسالة الثالثة
  • ما أجمل الأطفال، وهم يحملون حقائبهم المدرسية، ويذهبون لنهل العلم من معلميهم، ومن بين دفّات كتبهم التعليمية.
الرسالة الرابعة
  • نقول باحترام وحب أيها الأبناء ابذلوا الجهد والوقت الطويل في الدراسة، إذ لا بديل لكم عن العلم إلا التخلف والجهل، فحذارِ من السقوط بهما.

صور عن اليوم العالمي للتعليم

نسرد في هذه الفقرة باقة جميلة من الصور التي تمت الكتابة عليها بعِبارات رائعة عبارات عن اليوم العالمي للتلعيم مليئة بالمَدح والثناء على يوم التعليم العالمي الذي يحل وسط الابتهاج والفرح والاحتفال به، وفيما يلي أجمل تلك الصور:

صور عن اليوم العالمي للتعليم 
صور عن اليَوم العالمـي للتّعليم 
صور عن اليوم العالمي للتعليم 
صور عن اليَوم العالمـي للتّعليم 
صور عن اليوم العالمي للتعليم 
صور عن اليَوم العالمـي للتّعليم 
صور عن اليوم العالمي للتعليم 

وفي نهاية المقال عبارات عن اليوم العالمي للتعليم 2023 مكتوبة مع الصور، نكون قد أوردنا فيه ما يطيب ويلذّ من عبارات عن أهمية الاحتفال باليوم العالمي للتعليم، فالعلم نور، والجهل ظلام وتخلف وفقر وفساد في الأرض. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *