اجمل عبارات عن اليوم العالمي للاخ جديدة ومميزة

اجمل عبارات عن اليوم العالمي للاخ جديدة ومميزة

عبارات عن اليوم العالمي للاخ، فَالاحتفالات التي تتم كل عام بمسميات مختلفة، هو نوع من أنواع الفرحة العامة التي يتم مشاركتها بين الناس في دول مختلفة من العالم، كما هو الحال مع اليوم العالمي للأخ، الذي يحتفل به العالم بأسره من باب التذكير بهذا السند القوي الهام في حياة كل أسرة، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نقدم باقة كبيرة من العبارات الجميلة التي يمكن استخدامها في هذه المناسبة الجميلة.

اليوم العالمي للاخ

يتم الاحتفال بيوم الأخ الوطني في 24 مايو من كل عام، وهذه العطلة هي من العطل الغير رسمية، التي تم إنشاؤها للاحتفال بالروابط الخاصة بين الأشقاء، فهو من أنواع الأنشطة الاحتفالية التي يتم الاحتفال بها كل عام على سبيل المحبة بين أركان الأسرة، وتقوية التعاضد بينهم وتذكيرهم بواجباتهم نحو بعضهم البعض.

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للاخ

عبارات عن اليوم العالمي للاخ

هناك الكثير من العبارات التي يمكن أن يتبادلها الأخوة بين بعضهم البعض في هذه المناسبة، والتي تعبر عن شعور حقيقي بينهم، ومنها:

  • الأخ هو الصديق الوفي الذي يلازمك من بداية حياتك، ويحملك في أصعب مواقف الحياة، ولا يتركك إلا في نهاية الحياة بمشيئة الله.
  • الأخ هو نعمة من الله، والله أفاض علي بهذه النعمة، وأكرمني بأخ هو سندي في الدنيا، فاللهم احسن له بما أحسن إلي.
  • نعمة الأخوة نعمة عظيمة من نعم الله، ولا يعرف قيمتها إلا من فقدها، فاللهم لا تحرم هذه النعمة لأحد، ولا تجعل الشيطان سبباً للشقاق بين الأخوة.
  • عندما تظلم الدنيا من حولك وتكثر عليك الخطوب في هذه الدنيا، لن تجد أحد أقوى من أخيك يرد عنك بلاءها، فاللهم احفظ لي أخي كما أكرمتني به.
  • الأخ هو قطعة السكر التي تذوب في تفاصيل حياتنا، فتعطيها النكهة والحلاوة، وتجعل طعم الحياة يصبح مقبولاً ولو كان الحياة مرة كالعلقم.

أجمل عبارات عن اليوم العالمي للاخ

قد لا يكون هناك وقت ملائم ليقوم الأخ بالتعبير عن حبه لأخيه طيلة السنة، وهذا اليوم إنما الوقت المناسب لذلك، ومن أجمل العبارات في ذلك:

  • كان أخي يمسك يدي عندما أعبر الشارع كما كان بفعل والداي، وعندما كبرت لم اتخلى عن هذه العادة، فيده كانت هي الأمان وما زالت.
  • أخي هو رفيق الطفولة ورفيق الشباب ورفيق النضج ورفيق الكبر ورفيق الكهولة، باختصار، إن أخي هو رفيق الدرب.
  • أنا وأخي ضحكنا ولعبنا، ثم تشاجرنا وعلت أصواتنا، وبعد بضع ساعات تصالحنا، وعدنا نلعب من جديد، هذه هي حياتنا في الصغر، وهي ذاتها بقيت معنا حتى هرمنا.
  • كبرت وأصبح عندي أبناء، وكلما أردت أن أعلم أبنائي شيئاً عن الأخوة، اجتمعت بأخي واريتهم أسمى معانيها بأعينهم.
  • تعرفت على أصدقاء كثر في حياتي، ومررت بمحن متعددة برفقتهم، فتساقطوا الأصدقاء كأوراق الخريف، ووحده أخي بقي هو الورقة والغصن الذي انتشلني من الغرق في المحن.

كلمات للأخ في اليوم العالمي للاخ 

هناك الكثير من الكلمات التي تدور في الذهن وفي القلب، ويود الإنسان أن يقولها لأخيه بهذه المناسبة أو غيرها، من ذلك:

  • أخي العزيز، لقد كنت دائمًا مثالاً وقدوة لي، وأنا ممتن لك لتوجيهي دائمًا في أسوأ الأمور وأصعب المواقف في الحياة.
  • في هذا اليوم الجميل، لم أستطع إلا أن أشكرك على كل شيء، فلم أكن أقوى على تحقيق النجاح حتى الآن في الحياة لولا دعمك المستمر ونصائحك الثمينة.
  • أخي، أريد اليوم أن أقول لك أن لطالما تمكنت أن أعيش حياتي بحرية وأنت موجود، لأنني أعلم أنني إذا أخطأت فستكون هناك لتحمي ظهري.
  • أخي الغالي، اختلفنا كثيراً، وتشاجرنا أكثر، وتصالحنا مراراً، ولكن المحبة بيننا لا تمضي في حال سبيلها، بل تذهب متهاذلة، وتعود أقوى وأكثر ترابطاً.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة عن حب الاخ .. كلمات جميلة عن الأخ

منشورات عن اليوم العالمي للأخ

تكثر في هذه المناسبة الجميلة، الكثير من المنشورات التي تحمل المعاني الكبيرة والعميقة في علاقة الأخوة، ومن ذلك:

  • يجب أن يكون الإنسان ممتنًا عندما يتذمر إخوته الأكبر سنًا منه، وعندما يخبرونه بما يجب عليهم فعله، فهم يحاولون فقط الوفاء بواجبهم في حماية أخوتهم.
  • الأخ هو أول صديق تحصل عليه في حياتك، وهو الأصدق والأوفى، فلا يوجد ما يجعله يبقى بقربك سوى أنه أخوك ويحبك.
  • قد يسمع الإنسان كثيراً كلمة “أنا معك في السراء والضراء” فلا تصدقها إلا إذا كانت من قلب صادق كقلب أخيك، فهو الوحيد الذي يتمنى لك الخير محبة بك وبالله.
  • الأخ هو الماضي والحاضر والمستقبل، وبعبارة أخرى، الأخ هو الهوية، فكيف للمرء أن يعيش بلا هوية؟
  • الأخ هو الشريك الذي يفرض عليك ليشاركك في حب أمك وأبيك وتفاصيل حياتك كلها، وهو أيضاً أفضل شريك في نوائب الدهر ومحنه.

شعر عن الأخ في اليوم العالمي للأخ

الشعر العربي من أجمل ما خلد مواقف الحياة بمشاعرها الحقيقية، ومنها مشاعر الأخوة لبعضهم البعض، ومن أجمل الشعر في ذلك نذكر ما يلي:

إنْ شَقَّتِ الدُّنيا طَرِيقَ الغُربةِ القَاسي

وَفَرَّقَ بَينَنا مَوجٌ مِنَ الإِعسَارِ وَالبَاسِ

وَلاحَتْ عَودَةُ المُشتَاقِ بَينَ الطورِ والنَّاسِ

فَلا تَنسَ الَّذي وَلَّى فَلَيسَ أخُوكَ بِالنَّاسي

******

أخِي، قد هَدَّت الأَسفَارُ جِسْمَ الشَّامخِ الرَّاسِي 

وَعادَتْ عادِياتُ الشَّيْبِ فَوقَ الفَودِ وَالرَّاسِ

ومِرآتِي تُطالِعُنِي بوَجْهٍ مُتعَبٍ قاسِ

تُرِينِي إذْ أُقَلِّبُها بَقايَا عَدِّ أنفَاسي

******

أخِي، إنْ وَدَّعَ الدُّنْيَا شِتاءٌ بَعْدَ أَقْراسِ

وزَيَّنَ عُشَّهُ الحَسُّونُ بَيْنَ النَّدِّ وَالآسِ

ومَالَ الغُصنُ مُنثَنِياً بأَكمامٍ وَأَجراسِ

تَرَقب عَودَتِي فَجْراً فَقد أسرَجْتُ أَفراسِي

شاهد أيضًا: عبارات عن الاخت للواتس اب

عبارات عن اليوم العالمي للاخ بالإنجليزي

إن المحبة بين الأخوة هي مشاعر صادقة يجب ترجمتها إلى  كل لغات العالم، وفيما يلي نقدم مختارات من العبارات الجميلة مترجمة للإنكليزية:

  • My brother used to hold my hand when I crossed the street as my parents did, and when I grew up I did not abandon this habit, his hand was safety and still is.
  • My brother is the companion of childhood, the companion of youth, the companion of maturity, the companion of old and the companion of old age, in short, my brother is the companion of the road.
  • My dear brother, you have always been my role model and I am grateful to you for always guiding me through the worst and most difficult situations in life.
  • A brother is the first friend you get in your life, and he is the most sincere and loyal, there is nothing that makes him stay near you except that he is your brother and loves you.
  • A man should be grateful when his older brothers grumble about him, and when they tell him what to do, they are only trying to fulfill their duty to protect their brothers.

بوستات تهنئة عن اليوم العالمي للاخ

في هذا اليوم، يقوم الأخوة بتبادل بوستات التهنئة كنوع من الاحتفال بهذه المناسبة، حيث تحتوي هذه البوستات على عبارات ملأها المشاعر الجميلة والمعبرة عن الحالة، ومن ذلك نذكر:

  • أخي الغالي، مرت الأيام وكبرنا معاً، ولكن الكبر الحقيقي لم يكن في العمر، وإنما بالمحبة التي يكتنزها القلب لك، فالحمد لله على وجودك معي، والحمد لله الذي يحفظنا لبعضنا البعض.
  • يا عزوتي في الدنيا، لطالما كنت الناصر لي في طريق النجاح، والرادع لي عن في طريق الخطأ، والمرشد لي إلى الطريق الصحيح، فليبارك لي بهذا السند، وكل عام وأنت بخير.
  • أخي الغالي، لن أقول لك كل عام وأنت بخير هذا العام، بل سأقول لك كل عام وأنت الخير، وكل عام وأنت موجود في حياتي.
  • أخي هو نجمة في السماء، ولم أسمع قبلاً أن بحاراً في عرض البحر، فقد طريقه وهو لا يزال يرى تلك النجمة، فاللهم لا تجعل تلك النجمة تتبدد من حياتي، كل عام وأنت بخير يا مرشدي.
  • في عيد الأخ، لا أدري إن كنت أهنئ أخي بهذا اليوم، أو أهنئ نفسي به، ولعل الأفضل أن أشكر الله على وجوده في هذه الدنيا، وأسأل الله أن يمنحه العمر المديد.

عبارات مؤثرة عن الأخ المتوفي في اليوم العالمي للاخ 

إن القدر مو من مشيئة الله، ومن استذكره الله فقد نجا من مهالك الدنيا، وتبقى الذكريات هي التي تحزن القلب، وفيما يلي نقدم عبارات للأخ المتوفي في هذه المناسبة وفق الآتي:

  • هي غصة في القلب ألا أجدك بقربي في هذا الوقت، لكنك في مكان أجمل حيث تلقى وجه الله تعالى، وهذا جل ما يعزيني فيك، فهو الوحيد العالم بما قدمته لي من إحسان.
  • أخي، إن فقدانك مصيبة وغيابك ابتلاء، ورحمة الله هي التي تعزينا بك وأنت في دار البقاء، فنسأل الله أن يصبرنا على هذا البلاء ويجعلك من أهل الجنان في دار البقاء.
  • أخي، كنا دائما معاً في هذا اليوم، ولكن اليوم لم يعد بيني وبينك سوى الدعاء، فيا رب العالمين ارحم روحاً صعدت إليك وذكراها حاضرة، وأجزه خيراً بما أحسن إلينا.
  • أخي الحبيب، تمضي الأيام يوماً بعد يوم، وذكراك لا تفارقني في هذا اليوم وفي كل يوم، فاللهم ارحمه واسكنه فسيح جناتك يا حي ويا قيوم.
  • أخي العزيز، لا تظن أن هذا اليوم هو وحده فقط سبب ذكراك في قلبي، فذكراك تأتي في مخيلتي كل يوم، وكلماتك ترن في أذني كل يوم، وذكرى ضحكاتك تفرح قلبي كل يوم.

شاهد أيضًا: اجمل عبارات عن الاهل

عبارات عن اليوم العالمي للاخ بالصور

العبارات عن الأخ في اليوم العالمي وغيره لا تنتهي، فالأخ هو السند بعد الأب، والتعبير عن حبه لا شكل له محدد، وإنما يأخذ كل الأشكال التي يمكن أن تعبر عن فرحة القلب، وفيما يلي نقدم بعض الصور التي تحتوي عبارات ذات معنى كبير في حق الأخ ومحبته:

عبارات عن اليوم العالمي للاخ بالصور
عبارات عن اليوم العالمي للاخ بالصور
عبارات عن اليوم العالمي للاخ بالصور
عبارات عن اليوم العالمي للاخ بالصور
عبارات عن اليوم العالمي للاخ بالصورعبارات عن اليوم العالمي للاخ بالصور

عبارات عن اليوم العالمي للاخ بالصورعبارات عن اليوم العالمي للاخ بالصور
وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان عبارات عن اليوم العالمي للاخ، والذي قدمنا من خلاله باقة من العبارات الجميلة عن الأخ في هذه المناسبة الجميلة، بما في ذلك عبارات باللغة الإنجليزية وعبارات عن الأخ المتوفي مع إرفاق صور عبارات عن هذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.