عبارات تهنئة اليوم الوطني البحريني 2021

كتابة ألاء - تاريخ الكتابة: 12 ديسمبر 2021 , 15:12
عبارات تهنئة اليوم الوطني البحريني 2021

عبارات تهنئة اليوم الوطني البحريني هي التي يتم تحضيرها من أجل إلقاءها في هذه المناسبة السعيدة، حيث أن البلاد قد حصلت على استقلالها عن الاحتلال البريطاني في مثل هذا اليوم، وهذا ما جعله يوم مميز وخالد في ذاكرة جميع أفراد الشعب نظرًا لأن الدولة سارت في خطى النهوض عقب التخلص من هذا الانتداب.

اليوم الوطني البحريني

يحتفل شعب البحرين باليوم الوطني البحريني في يوم 16 من شهر كانون الأول كل عام، وسوف يصادف هذا اليوم في عام 2021 م يوم الخميس ويوافق 12 من شهر جماد الأول عام 1443 هجريًا، وقد تم تحديد هذا اليوم بناءً على ما أقره الدستور الملكي داخل المملكة البحرينية، ويعتبر هذا اليوم مميز بالبحرين لأنه من ضمن الأعياد الوطنية التي يتم الاحتفال بها من قبل جميع أفراد الشعب، نظرًا لأن هذه المناسبة تترك أثرًا قيمًا في نفوس جميع الأشخاص لأنها الذكرى التي استقل فيها الوطن البحريني وتم إخضاع الحكم للملك حمد بن عيسى الذي تسبب في نهوض دولته على الرغم من صغر مساحته.

شاهد أيضًا: عبارات عن الوطن بالانجليزي مع الترجمه 

أجمل الكلمات عن اليوم الوطني البحريني

الاهتمام باليوم الوطني البحريني يحدث من قبل جميع فئات الشعب، حيث أنهم يقدمون مجموعة من الكلمات المميزة التي تصف هذه الذكرى الرائعة، وتتمثل هذه الكلمات فيما يلي:

  • بارك الله عز وجل في هذه البلد التي تعطي الكثير لأبنائها، وحافظ الله على جميع من فيها سواء كان ذو قيادة أو شعب، اللهم أجعل هذا العيد في كل عام بداية جيدة وخيرة على الوطن البحريني كله.
  • نعيش أجمل أيامنا التي تزهو في ربوع وطننا العظيم البحرين الذي قضينا فيه طفولتنا كلها وشبابنا وسوف نقضي فيه باقي عمرنا حتى الشيخوخة، باقيين بجانبه نبني فيه ونعمره.
  • نحتفل بهذا اليوم العظيم في كل عام في مثل هذا اليوم لكي نعظم أمجاد أجدادنا، لكي تتعرف الأجيال القادمة على التاريخ العظيم الذي سلكه الأجداد لكي يقوموا بتطبيقه في حياتهم واستيعابه من أجل السير في خطى بناء المستقبل العظيم لأنهم هم بناة المجتمع.
  • الوطن البحريني ليس بمثابة اسم فقط فكل حرف من اسم هذا الوطن تحمل أحلام الشباب وطموحاتهم، فاللهم أدم عز هذا الوطن الغالي وبارك فيه وأعاد عليه فرحة هذا اليوم دائمًا بالخير.

شاهد أيضًا: عبارات عن الوطن قصيرة جداً

رسائل تهنئة باليوم الوطني البحريني

يتبادل أفراد الشعب البحريني الرسائل الخاصة باليوم الوطني لتهنئة بعضهم البعض في هذا اليوم العظيم، ومن بين الرسائل التي يتم تبادلها ما يلي:

  • بناء الوطن بشعبه وقوته نعمة من نعم الله في الأرض والتي يجب أن يحافظ كل فرد عليها ويشكر الله دائمًا عليها، فالحمد لله دائمًا على وجود وطن يحمينا وقيادة عظيمة، وكل عام والوطن بشعبه وقيادته بخير.
  • أبعث لكم رسائل تهنئة في هذا اليوم الجليل وهو اليوم الوطني البحريني، لكي يدق فيها القلب وتزداد معها مشاعر الانتماء للوطن الحبيب، فكل الشكر لجميع من شاركنا هذه المناسبة وجميع من سعى لإحيائها.
  • بناء الوطن وسموه يحتاج إلى رجال يتميزون بالحكمة والشجاعة لكي يكونوا قادرين على بناءه وازدهاره، فالأوطان لا تبنى بالعاطفة فقط بل أنها تحتاج إلى عزيمة وإرادة، فاللهم بارك لكم في هذا الوطن ورزقكم خيره.

صور عن اليوم الوطني البحريني

يسعى جميع طوائف الشعب البحريني من أجل الاحتفال باليوم الوطني بأكثر من طريقة، فالبعض يقوم بكتابة العبارات الملهمة التي توضح مدى حبه للوطن، والبعض الآخر يوجه رسائل وكلمات تعبر عما بداخله تجاه وطنه، وهناك بعض الأشخاص الذين يقومون بالبحث عن صور اليوم الوطني البحريني وذلك من أجل استخدامها سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو من أجل وضعها كخلفية على هاتفه الخاص، وفي الآتي باقة من أفضل الصور لليوم الوطني البحريني:

عبارات تهنئة اليوم الوطني البحريني
عبارات تهنئة اليوم الوطني البحريني
عبارات تهنئة اليوم الوطني البحريني
عبارات تهنئة اليوم الوطني البحريني
عبارات تهنئة اليوم الوطني البحريني
عبارات تهنئة اليوم الوطني البحريني
عبارات تهنئة اليوم الوطني البحريني
عبارات تهنئة اليوم الوطني البحريني

عبارات عن اليوم البحريني

سرد عبارات التهنئة باليوم الوطني البحريني من أبرز من يميز هذا اليوم، ومن بين العبارات التي يمكنكم الاعتماد عليها في هذا اليوم ما يلي:

  • بارك الله لكم في الوطن البحريني وفي شعبه وقيادته، اللهم أرفعه إلى القمة دائمًا وأجعله دائمًا بكل خير، فهذه التعبيرات تخرج من قلوب كافة طوائف الشعب لتعبر عن حبهم له وانتماءهم.
  • استطاع شعب البحرين أن يحصلوا على مكانة مرموقة في العالم كله على الرغم من صغر حجم مساحة الوطن البحريني، فاللهم أحفظ لك يا وطني هذه المكانة من السمو والتطور.
  • ينبغي على جميع أطراف الوطن الوقوف بكل حب واحترام وود تعظيمًا لهذه الذكرى الرائعة وهي العيد الوطني البحريني، فكل عام والوطن الكريم بخير.
  • أقدم لجميع أفراد الشعب البحريني مزيدًا من الحب احتفالًا بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع، فاللهم أدم التطور والأمان في هذا الوطن.

شاهد أيضًا: عبارات عن الوطن الغالي قصيرة .. عبارات رائعة عن حب الوطن

شعار اليوم الوطني البحريني

يحتفل كل فرد داخل دولة البحرين بطريقته الخاصة التي تعبر عن فائض حبه للوطن بقياداته وشعبه، ومن ضمن الأعمال المشتركة بين الجميع هي رفع شعار اليوم الوطني عاليًا وطباعته على منشورات ورسمه على الجدران، وجميع هذه التصرفات تخرج طاقة حب الوطن الراسخة في القلوب وفي الأذهان.

شعار اليوم الوطني البحريني
شعار اليوم الوطني البحريني

بطاقة عيد اليوم الوطني البحريني

وقعت دولة البحرين اتفاقية سلام وصداقة مع بريطانيا جاء بموجبها رفع الاختلال عن البلاد، ولهذا قام جميع أفراد الشعب في جميع أرجاء المملكة البحرينية بالاحتفال بهذا اليوم من خلال إقامة الحفلات المختلفة، وقد قام الأشخاص بتبادل بعض بطاقات التهنئة بين بعضهم البعض، ويرسل الجميع هذه البطاقات بطريقة مباشرة فيما بينهم أو من خلال نشرها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، مع إضافة بعض الصور والعبارات التي تعبر عن الاحتفال بهذا اليوم العظيم، وفي الآتي عرض لبعض البطاقات التي يمكن استخدمها في ذلك اليوم:

بطاقة عيد اليوم الوطني البحريني
بطاقة عيد اليوم الوطني البحريني
بطاقة عيد اليوم الوطني البحريني
بطاقة عيد اليوم الوطني البحريني
بطاقة عيد اليوم الوطني البحريني
بطاقة عيد اليوم الوطني البحريني

تغريدات عن اليوم الوطني البحريني

يكمن الاحتفال بهذا اليوم في نفوس الجميع ولأن التكنولوجيا أصبحت تغزو العالم وأصبح التواصل أسهل من خلالها، أصبح يحتفل عدد كبير من الأشخاص عبر هذه المواقع، ومن ضمن التغريدات التي من الممكن نشرها عبر تويتر ما يلي:

  • إنه يوم الأفراح في دولة البحرين كلها ففي مثل هذا اليوم تبتهج القلوب وتسعد النفوس لإحياء ذكرى هذا اليوم باعتباره بداية خير في حياة دولة البحرين.
  • مملكة البحرين حصلت دائمًا على مكانة مرموقة وسط الدول الأخرى طوال تاريخها العربي، كما أنها دائمًا كانت تدعو للسلم من أجل الحفاظ على وحدة البلاد، فلها كل الشكر وكل عام والوطن الحبيب بخير.
  • الاحتفال باليوم الوطني البحريني لا يقوم بهدف تمجيد الحجارة بل أنه بمثابة رسالة من الأجداد توضح فيها الماضي العظيم، وتحث أبنائها على استكمال هذه المسيرة من أجل بناء الوطن ونهوضه.
  • الاحتفال باليوم الوطني البحريني هدفه رفع اسم الأمة العربية عاليًا والاحتفال ما هو إلا ذكرى لبناء الحاضر تحت المناخ الإقليمي والدولي.
  • بارك الله تعالى تاريخ البحرين وحفظ لها الحاضر والمستقبل، كل عام وكافة طوائف الشعب البحريني بخير وعلى خير.

رسائل قصيرة للاحتفال باليوم الوطني البحريني

التعبير عن حب الوطن لا يحتاج إلى كتابة الكثير من السطور وسرد العديد من العبارات، فقد تكون الرسائل القصيرة كافية للتعبير عن حب الوطن، وتتمثل هذه الرسائل فيما يلي:

  • اعتذر لك أيها الوطن إن خانتني الأحرف وأرجو منك العفو إن انقصت من قدرك، فأنا شخصًا عاشقًا لتراب هذا الوطن.
  • من لي سواك يا وطني أستطيع أن أعشقه ومن لي أن أشتاق إليه غيرك.
  • وطني في سحرك تحدثت الصدور، وطني في حبك زاد عدد الحضور، وطني في حبك غنت جميع الطيور.

كلام عن اليوم الوطني البحريني

كثرت الأحاديث عن اليوم الوطني البحريني فهذا اليوم يستحق التمجيد لأنه يوم مميز في حياة دولة البحرين، ومن بين الكلام الذي من الممكن الرجوع إليه في هذا اليوم ما يلي:

  • البحث عن الحب والبحث عن الوطن يكمن في البحرين.
  • وطن البحرين مثل الزهر ينبع منه الجمال ويستقر به الحب.
  • الجميع يذكر أن وطنه من أجمل الأوطان إلا أنا فوطني البحرين هو الأول ولا يوجد عليه ثاني.
  • البحث عن الطيبة وعن الأنوار تكمن في البحرين.
  • من يستحق أن أفديه بروحي هو وطني البحرين.
  • وطني البحرين هو الذي أغرقني من عطاياه فعلى أرضه نشأت ومن خيراته أكلت وبين جدرانه احتميت.
  • البحرين هو الفخر والاعتزاز ونبض القلب الذي لا نستطيع أن نحيا من دونه.

وهكذا تم عرض مجموعة عبارات تهنئة اليوم الوطني البحريني وأجمل الكلمات التي تقال في هذا اليوم، ورسائل التهنئة والبطاقات التي يتبادلها جميع أفراد الشعب، وبعض التغريدات التي يتم نشرها عبر منصة تويتر تعبر عن الاحتفال، بالإضافة إلى عرض مجموعة من صور الاحتفال بهذا اليوم وصور شعار اليوم الوطني البحريني.