طريقة تحويل المكيف السبلت من حار الى بارد

كتابة toqa - تاريخ الكتابة: 6 أكتوبر 2021 , 21:10
طريقة تحويل المكيف السبلت من حار الى بارد

طريقة تحويل المكيف السبلت من حار الى بارد وخاصة في فصل الصيف، حيث ترتفع درجة الحرارة، ويرغب الناس في خفضها، ويكون ذلك من خلال المكيفات التي تستخدم بكثرة في فصل الصيف، ولكن هناك العديد من الأشخاص لا يعرفون طريقة تحويل المكيف السبلت من حار الى بارد وهذا ما سيتم التعرف عليه خلال هذا المقال.

طريقة تحويل المكيف السبلت من حار الى بارد

يستخدم المكيف في فصل الصيف وفصل الشتاء، وقد يقوم الشخص بشراء المكيف في أي وقت، و ربما يقوم الشخص بتغير درجة الحرارة بما يناسب الجو، ولكن يمكن إرجاعه في فصل الصيف من خلال الخطوات التالية:

  • القيام بالضغط على زر التشغيل power وفتح المكيف.
  • يقوم المكيف بضخ الهواء البارد في الطبيعي، ما دام لم يقم الشخص بضبطه على الوضع الساخن سابقًا.
  • إذا قام المكيف بإخراج الهواء الساخن، قم بالضغط على زر mode حتى يتم اختيار الوضع الذي ترغبه.
  • مع الضغط المستمر على الزر سوف يتغير الوضع تلقائيا بشكل مرتب، وستظهر بعض الرموز المختلفة على شاشة الريموت.
  • الرموز تكون مختلفة من نوع مكيف إلى آخر حسب الشركة المصنعة، ولكن في معظم الشركات المصنعة للمكيفات تضع رمز الشجرة هو الرمز الذي يدل على البارد، وهو رمز الثلج.
  • الوضع التلقائي يقوم بالعمل بشكل يلائم درجة حرارة الغرفة، فقد يقوم بوضع المكيف على الوضع البارد في فصل الصيف، ويقوم بوضع الساخن في فصل الشتاء، حيث يعمل على ضخ الهواء المناسب، ويعب هذا الوضع أنه لا يمكن التحكم في درجة حرارة الغرفة بشكل تلقائي.

شاهد أيضًا: طريقة تحويل الوزن من باوند الى كيلو جرام

هل يقوم المكيف السبلت بإخراج الهواء الساخن بدلا من البارد

بالطبع يمكن، وذلك من خلال عكس تدفق الطاقة عن طريق الصمام العكسي، مما يجعل المكيف يقوم بإخراج الهواء الحار أو الساخن عوضًا عن الهواء البارد، حيث تتمكن وحدات تتكيف الهواء على تسخين الهواء، مما يجعل لها أنظمة وأوضاع مختلفة من وضع الحار أو الساخن، حيث يتدفق سائل التبريد باتجاه الملفات الساخنة فتصبح باردة، والملفات الباردة تصبح ساخنة.

أما في الوضع الافتراضي، يتم طرد الهواء البارد في المكان الذي يوجد فيه وحدة التكيف، ويقوم بطرد الهواء الساخن إلى خارج المكان، وعند ضبط الوضع الدافئ، فيقوم بضخ الهواء الساخن وطرد الهواء البارد، فنلاحظ أن عملية التبريد والتسخين عمليتان عكسيتان.

التحويل إلى الوضع الحار

عادة ما يكون الوضع الافتراضي في المكيفات عند تركيبها هو الوضع البارد، حيث يقوم بضخ الهواء البارد وطرد الهواء الساخن من المكان، وكثيرا ما يرغب الشخص في الشتاء بتحويل الهواء البارد في الغرفة إلى هواء ساخن، فيقوم المكيف السبلت بهذا العمل، ويسحب الهواء البارد ويضخ الهواء الساخن في المكان.

شاهد أيضًا: طريقة تنقية الهواء من الغبار بالمكيف

طريقة استخدام ريموت المكيف

سيتم توضيح طريقة استخدام ريموت المكيف لمعرفة الرموز المختلفة، والتعامل معه بشكل بسيط وسلس:

  • زر on/off: يقوم هذا الزر بعملية فتح وغلق المكيف، حيث يقوم هذا الزر بفتح المكيف وإغلاقه على ذات درجة الحرارة عند القيام بفتح المكيف مرة أخرى.
  • الإشارة السالبة والموجبة: هذه الإشارة تدل على ارتفاع درجة الحرارة الخارجة من المكيفة أو انخفاضها حسب الرغبة، ويمكن استخدامها في الأوضاع المختلفة مثل التجفيف والتبريد والتسخين.
  • زر clock: يقوم هذه الزر بضبط المكيف على الوقت والساعة، ففي حالة الرغبة في فتح المكيف في وقت معين وغلقه يمكن الضغط على خاصية timer on/ timer off.

درجات الحرارة المفضلة في المكيفات في فصل الشتاء والصيف

سيم تناول درجات الحرارة المفضلة في المكيفات وذلك تتنوع حسب المكان والمناخ، فيعد أفضل درجة حرارة للمكيف في فصل الشتاء هو 19 درجة مئوية في الوضع الساخن، وأفضل درجة حرارة للمكيف في فصل الصيف هو 22 درجة مئوية في الوضع البارد.

شاهد أيضًا: اسباب تثليج المكيف .. وخطوات إصلاح وحل المشكلة بسهولة

الطريقة الاقتصادية لتوفير الكهرباء خلال تشغيل المكيف

تعد أفضل طريقة لتوفير استهلاك الكهرباء هو عدم تشغيل المكيف بشكل يجعله يعمل بضغط كبير وأساسي، حيث كلما كان صعب على المكيف أن يقوم بتبريد المكان كلما كان استهلاك الكهرباء زائدًا، لذا تعد العاقة طردية، لذا كلما كانت درجة الحرارة في المكيف منخفضة كلما كان استهلاك الكهرباء أكثر، وكلما كانت درجة الحرارة في المكيف مرتفعة كلما كان استهلاك الكهرباء أقل.

نصائح لاستهلاك طاقة كهربائية أقل خلال تشغيل المكيف

يعد تقليل الكهرباء في المكيف من الأمور الصعبة إذا كنت تستخدم مكيف غير موفر للكهرباء، ولكن هناك بعض النصائح التي تقلل من استهلاك الكهرباء وهي:

  • اختيار مكيف للهواء انفرتر أي موفر للطاقة.
  • عزل المنزل من الحرارة بشكل جيد من خلال استخدام وسائل العزل المختلفة لعزل الحرارة.

وبهذا تم التعرف على طريقة تحويل المكيف السبلت من حار الى بارد في فصل الصيف، و على درجات الحرارة المناسبة في فصل الصيف والشتاء أثناء استخدام المكيف، وعلى طريقة استخدام الريموت، والأزرار الموجودة بها، و على طرق خفض استهلاك الكهرباء خلال استخدام المكيف.