طريقة الغاء التسجيل في حافز والتسجيل من جديد

كتابة عمرو عيسى - تاريخ الكتابة: 18 أبريل 2021 , 21:04 - آخر تحديث : 18 أبريل 2021 , 21:04
طريقة الغاء التسجيل في حافز والتسجيل من جديد

طريقة الغاء التسجيل في حافز والتسجيل من جديد تُمكن الفرد من إلغاء الاشتراك في هذا البرنامج والدخول فيه مرة أخرى، وذلك من أجل والاستفادة من الخدمات والمميزات التي يقدمها هذا البرنامج، حيث يقدم البرنامج العديد من البرامج والدورات التدريبية التي تؤهل المشترك لسوق العمل، وبالتالي الحصول على وظيفة مناسبه له ولتخصصه، ومن خلال موقع مقالاتي سوف نتعرف على طريقة الغاء التسجيل في حافز والتسجيل من جديد، والشروط اللازم توافرها في المتقدم.

طريقة الغاء التسجيل في حافز والتسجيل من جديد

يُعد برنامج حافز المقدم من صندوق التنمية الاجتماعية من البرامج المهمة الموجودة في المملكة العربية السعودية وذلك بسبب تقديمه العديد من الخدمات والمميزات والتي من أهمها مساعدة الشخص المشترك في الحصول على وظيفة مناسبة له ولتخصصه.

ذلك من خلال تقديم العديد من الدورات التدريبية التي تؤهل الشخص المشترك لسوق العمل وبالتالي يحصل على وظيفة براتب شهري جيد.

لا يقتصر البرنامج على تقديم الدورات التدريبية فقط بل يقدم أيضًا إعانات شهرية لمساعدة الشخص المشترك أثناء البحث عن وظيفة، وتنقسم الإعانات إلى دورتين، الأولى خاصة بالعاطلين والتي من خلالها يحصل العاطل على 2000 ريال سعودي شهريًا.

أما في الدورة الثانية في خاصة بالذين يبحثون عن عمل والتي من خلالها يحصل الشخص على مبلغ 1500 ريال سعودي في أول أربعة أشهر، ويحصل على 1250 ريال سعودي في الأربعة أشهر التاليين، وفي آخر أربعة أشهر يحصل المشترك على 1200 ريال سعودي.

يستطيع الشخص الاستفادة من البرنامج عن طريق التسجيل في البرنامج عن طريق الإنترنت والاستفادة من الخدمات والمميزات التي يقدمها البرنامج، ولكن يمكن أيضًا الخروج من البرنامج لأسباب معينة ثم إعادة التسجيل من الجديد.

سوف نتعرف على طريقة الغاء التسجيل في حافز والتسجيل من جديد بالخطوات من خلال السطور التالية.

شاهد أيضًا: كيف اسجل في حافز طاقات

كيفية إلغاء التسجيل من برنامج حافز

يمكن للشخص المشترك في برنامج حافز المقدم من صندوق التنمية البشرية بكل سهولة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يقوم الشخص المشترك بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بطاقات، والذي يمكن الذهاب إليه مباشرة “من هنا“.
  2. بعدها يقوم المشترك بإجراء عملية تسجيل الدخول على الموقع من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي ثم الضغط على “الدخول”.
  3. يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالحساب والتي من خلالها يتم الضغط على “برامجنا” ومنها يتم اختيار جميع البرامج.
  4. من قائمة البرامج يتم الانتقال إلى “حافز”، ثم بعدها يقوم المشترك بالضغط على أيقونة “الانسحاب من البرنامج”.
  5. يقوم المشترك بعد ذلك بالضغط على أيقونة “التأكيد”، ثم بعد ذلك يتم الرجوع إلى القائمة الخاصة بالبرامج، ثم بعدها يتم طلب تسجيل الدخول من جديد من حافز.

طريقة تسجيل الدخول على حافز

بعد الخروج من برنامج حافز يمكن للمشترك الدخول مجددًا للبرنامج، وسوف نتعرف على طريقة تسجيل الدخول على البرنامج عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يقوم المشترك بالذهاب إلى الموقع الرسمي الخاص بطاقات على الإنترنت، والذي يمكن الذهاب إليه مباشرة “من هنا“.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بموقع طاقات والتي من خلالها يتم الضغط على “تسجيل الدخول”.
  3. يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بعملية تسجيل الدخول على برنامج حافز والتي تحتوي على بعض البيانات التي يجب على الشخص المشترك تعبئتها بشكل صحيح.
  4. يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الأماكن المخصصة لكلاٍ منهما.
  5. يقوم الشخص المشترك بكتبة الرمز المرئي الموجود أمامه في المكان المخصص له، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “الدخول”.
  6. في الخطوة التالية يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى تطلب فيها من الشخص المشترك كتابة رمز التحقق في المكان المخصص له، حيث قد وصلت رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالمشترك تحتوي على رمز التحقق.
  7. بعد كتابة رمز التحقق في المكان المخصص له يتم الضغط على “متابعة”، ثم الانتظار القليل من الوقت حتى يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالحساب.

كيفية إعادة التقديم في حالة الاستبعاد من البرنامج

بعد التعرف على  طريقة الغاء التسجيل في حافز والتسجيل من جديد بالخطوات، سوف نتعرف على طريقة إعادة التقديم للاشتراك في البرنامج بعد الاستبعاد منه.

حيث يقوم البرنامج بحذف بعض الأشخاص لأسباب سوف نتعرف عليها في الفقرة التالية ويجب على الشخص الذي كان مشترك في البرنامج إعادة تقديم طلب الاشتراك في البرنامج مرة أخرى، وسوف نتعرف على الطريقة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا يقوم الشخص الذي كان مشترك بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بطاقات على الإنترنت، والذي يمكن الذهاب إليه مباشرة “من هنا“.
  2. يقوم المشترك بإجراء عملية تسجيل الدخول على الموقع من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم الضغط على “الدخول”.
  3. يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالحساب والتي منها يتم اختيار “برامجنا”، ومنها يتم اختيار جميع البرامج، ثم من القائمة الخاصة بالبرامج يتم الضغط على “حافز”.
  4. يتم الضغط على أيقونة “تقديم”، ثم بعدها يقوم المشترك بقراءة كافة الشروط والتعليمات الموجودة والمتعلقة بالخدمة.
  5. في الخطوة التالية وبعد قراءة الشروط يتم استكمال الملف الشخصي، ومن الصفحة الخاصة بحافز يتم الضغط على “تقديم”.
  6. في الخطوات الأخيرة يتم اتباع التعليمات الخاصة بالموقع حتى يتم تقديم الطلب بنجاح.

أسباب استبعاد المشتركين من برنامج حافز

من ضمن إطار عرضنا طريقة الغاء التسجيل في حافز والتسجيل من جديد، سوف نتعرف على اسباب الاستبعاد من البرنامج، حيث يقوم برنامج حافز باستبعاد العديد من المشتركين من البرنامج وذلك بسبب التعليمات والشروط المتفق عليها من بداية التسجيل.

  • يتم استبعاد الشخص المشترك في برنامج حافز في حالة رفضه لثلاثة عروض للعمل مقدمين من صندوق تنمية الموارد البشرية، وذلك في خلال الفترة التي يحتاجها صندوق التنمية في دراسة الطلب الخاص بالمتقدم.
  • إذا قام الشخص المشترك بعدم الحضور إلى مقابلة العمل التي تم حجزها عن طريق برنامج حافز بدون تقديم أي أعذار قبل الموعد، وقام المشترك بتكرار هذا الفعل لأربع مرات متتالية أو متفرقة في الفترة التي يدرس فيها الصندوق الطلب يتم استبعاد الشخص من البرنامج.
  • في حالة عدم حضور المشترك للبرامج والدورات التدريبية التي يقدمها برنامج حافز دون تقديم أي عذر مسبق أو فشل في اجتياز أحد الدورات التدريبية وتم تكرار هذا الفعل لأربع مرات متتالية أو متفرقة يتم استبعاد المشترك من البرنامج.
  • يتم استبعاد الشخص المشترك من البرنامج في حالة عدم الحضور لدى صندوق تنمية الموارد البشرية أو أحد ممثلي الصندوق حتى يتم الحصول على الخدمات الخاصة بالتأهيل والتدريب أو التوظيف وقام المشترك بتكرار ذلك الفعل لأربع مرات متتالية أو متفرقة.
  • إذا لم يتم دخول الملف الإلكتروني الخاص بالمشترك عن طريق الإنترنت مرة واحدة كل أسبوع وتم تكرار ذلك الأمر لمدة ست أسابيع متتالية أو متفرقة يتم استبعاد المشترك من برنامج حافز.

الشروط الخاصة بالتسجيل على برنامج حافز

قام صندوق الموارد والتنمية البشرية بوضع العديد من الشروط المتعلقة بالتسجيل على برنامج حافز والتي يجب توافرها في الشخص الذي يريد التسجيل في برنامج حافز، وسوف نتعرف على الشروط الخاصة بالتسجيل من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يكون الشخص الذي يريد الاشتراك في برنامج حافز مواطن سعودي.
  • في حالة البحث عن عمل يجب أن يكون المتقدم قد تجاوز سن 20 عام، وألا يتجاوز سن 35 عام، وفي حالة صعوبة الحصول على عمل يجب أن يكون قد تجاوز المتقدم سن 35 العام، وألا يزيد 60 عام.
  • لا يتم قبول الطلبات المقدمة من أشخاص يعانون من عجز كلي أو جزئي لا يستطيعوا من خلاله العمل.
  • يلزم عدم عمل المتقدم في أي مؤسسة أو شركة تابعة سواء للقطاع العام أو القطاع الخاص، كما يجب أن يكون المتقدم قد أنهى تعليمه أو تدريبه.
  • يشترط صندوق التنمية والموارد البشرية ألا يحصل المتقدم على دخل ثابت 2000 ريال سعودي أو أكثر في الشهر، وذلك في السنة التي تسبق الشهر الذي تم تقديم طلب الاشتراك في البرنامج فيه.
  • يجب عدم حصول الشخص المتقدم على معاش خاص بالتقاعد.
  • يلزم أن يكون الشخص المتقدم مقيم في المملكة العربية السعودية على الأقل في آخر 10 شهور من السنة التي تسبق الشهر الذي تم تقديم الطلب فيه.
  • في حالة حصول الشخص المتقدم على أي مخصص أو تعويض في حالة التعطل عن العمل، يتم رفض طلب الاشتراك بالبرنامج.
  • إذا كان يعمل المتقدم في أحد الشركات أو المؤسسات في القطاع العام أو الخاص في السابق يجب أن يكون قد مر ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ ترك الوظيفة.
  • يجب عدم وجود الشخص المتقدم في دار الرعاية الاجتماعية.

شروط التسجيل في البرنامج الخاصة بالطلبة

يوجد بعض الشروط الخاصة بالتسجيل في البرنامج والتي وضعها صندوق التنمية والموارد الاجتماعية والتي يجب توافرها في الطالب حتى يتم السماح له بالتسجيل في البرنامج، وسوف نتعرف على تلك الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يلزم أن يكون قد مضى ستة أأشهر على الأقل من تاريخ الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة التخرج الجامعية أو شهادة إنهاء الدورات التدريبية.
  • في حالة انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب ولا يستحق الحصول على مكافأة من الدولة يجب مرور ستة أشهر من تاريخ الانسحاب.
  • إذا كان يستحق الشخص المتقدم الحصول على مكافأة من الدولة فيجب أن يمر سنة على الأقل من تاريخ انسحابه من الدراسة أو التدريب.

شاهد أيضًا: رابط التسجيل في حافز 3

بذلك نكون قد تعرفنا على طريقة الغاء التسجيل في حافز والتسجيل من جديد بالخطوات من خلال الموقع الرسمي الخاص بطاقات، كما تعرفنا على طريقة إعادة تقديم طلب الاشتراك في البرنامج بعد الاستبعاد.

حيث يمكن لصندوق التنمية والموارد الاجتماعية استبعاد بعض المشتركين للعديد من الأسباب ومنها: تكرار رفض ثلاثة عروض عمل لأربع مرات متتالية أو متفرقة، كما يوجد بعض الشروط التي يجب توافرها في المتقدم للتسجيل في برنامج حافز، ونتمنى أن نكون قد حققنا الاستفادة المطلوبة المتعلقة طريقة الغاء التسجيل في حافز والتسجيل من جديد.