حقيقة وجود صالات الرقص على العمود في السعودية

حقيقة وجود صالات الرقص على العمود في السعودية

حقيقة وجود صالات الرقص على العمود في السعودية، في ظل الانفتاح الكبير والتغير الملحوظ الذي تشهده المملكة العربية السعودية وسلسلة التغيرات التي أدخلت على البلاد، سنتمكن من التعرف على حقيقة وجود صالات للرَقص على العمودّ في المملكة، من خلال مقالنا عبر موقع مقالاتي سنتمكن من التعرف على تفاصيل الرقص على العمود فِي السّعودية، والانتقادات التي تتعرض لها مثل هذا النوع من الرياضات.

الرقص على العمود في السعودية

بدأت المملكة العربية السعودية بافتتاح العديد من الصالات المتخصصة بما يعرف برياضة الرقص على العمود الخاصة بالنساء السعوديات، وتعد مثل هذا النوع من الرياضات بعيدة كل البعد عن تعاليم الدين الإسلامي وآدابه، وقد وصفها البعض بالشيء الغريب والجديد الذي أُدخل على البلاد، وقد انتقد البعض هذه الرياضة بسبب ارتباطها بأماكن اللهو والمجون الليلي، وهي رياضة مرتبطة بالنوادي سيئة السمعة.[1]

شاهد أيضًا: اسعار تذاكر بوليفارد رياض سيتي موسم الرياض 2023

أطلقت السّعودية ثلاث صالات رياضية متخصصة لتقديم دورات التدريب على الرّقص عَلى العَمود المعروف باسم “Pole Dancing“، والذي يرتبط بنوادي التعري سيئة السمعة وفق ما أعلنت وكالة فرانس برس، وقد أثار افتتاح مثل هذه الصالات في بلاد الحرمين الكثير من الجدل، وسط جموع مؤيدة للفكرة وجموع ترفض ما يسمى بالرقص على العمود، لارتباطها بالملاهي الليلية، وقد تم ترويج المقاطع التي تتحدث عن رياضة الرّقص عَلى العَمود بقرار رسمي سعودي، ضمن خطة الترويج للانفتاح في المملكة.

ردود افعال رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الرقص على العمود في السعودية

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر افتتاح صالات متخصصة للرَقص على العَمود خاصة بالسيدات، وقد أثار هذا الخبر ضجة إعلامية كبيرة وسط اعتبار هذه الرياضة واعتبارها مرتبطة بالملاهي الليلية، واعتبره آخرون نوع من أنواع الرياضات المفيدة، ومن أبرز ردود الأفعال التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي، فقد علق عبد العزيز كركدان على تويتر قائلاً:[2]

كثير من كتاب الغرب أكدوا بأن مسار الحروب لاستعمارها والسيطرة عليها لم يعد عسكرياً، بل هو فكري من خلال ترويج أفكار خارجة عن ثوابته الدينية وقيمه، تخترق ثوابتهم وتزعزع قناعاتهم.

وعلق أحدهم قائلاً:

برضو الرقص على العمود نوع من أنواع الفن ورياضة ولياقة للجسم ويتطلب مهارات عاليه، ليش نقمع كل شي جديد عشان خايفين منه! محد حيسير ستربر.
وعلق آخر بقوله:
السعوديات والرقص على العامود: رياضة تتوسع رغم نظرة المجتمع. أطلقت ثلاث صالات رياضية على الأقل في السعودية دورات للتدريب على الرقص على العمود، وفق ما لاحظت وكالة فرانس برس.

شاهد أيضًا: تفاصيل اكبر لوحه اسماء الله الحسنى في حائل

على الرغم من الانتقادات والنظرة السلبية لرياضة الرقص على العمود والتي لا تتمتع بشهرة في العالم العربي بشكل عام، ظلّت إحدى الشابات السعوديات تتابع تدريباتها في إحدى الصالات الرياضية متحدية كل من ينتقدها، وتقول بالرغم من انتقاد صديقاتها الدائم لها إلا أنهم أصبحن يردن أن يجربن هذه الرياضة، وقد قالت مي اليوسف، مديرة إحدى هذه الصالات في الرياض:

أشعر أنّ الرقص على عمود (يسمى أيضا الرقص القطبي) يحظى باهتمام أكبر، لأنه شيء جديد تحب الفتيات تجربته.

كما وأكدت متدربة سابقة في الرَقص على العَمود في الرياض أنها لم تخجل على الإطلاق لتجربتي، موضحة بقولها:

هذه شخصيتي. لن أستحي (…) من أنوثتي. أنا لا أخجل من أي شيء طالما أنني لا أؤذي الآخرين.

 وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على حقيقة وجود صالات الرقص على العمود في السعودية، وهو ما تم افتتاحه مؤخراً في المملكة وسط الكثير من الانتقادات والنظرة السلبية لهذه الرياضة، كما وتعرفنا على ردود أفعال المجتمع السعودي على الرقص على العمود.

المراجع

  1. ^twitter.com , news3 , 15/10/2022
  2. ^twitter.com , عبدالعزيز كركدان , 15/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *