شركات الطيران في السعودية

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 21 أغسطس 2021 , 22:08
شركات الطيران في السعودية

شركات الطيران في السعودية والتي تنتمي بدورها الكبير في تقريب المسافة بين السعودية ودول العالم المختلفة، والتي تقوم بتقديم عروض وخدماته لعملائها أثناء رحلاتهم الجوية، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم مجموعة من أهم شركات الطيران في السعودية.

شركات الطيران في السعودية

تشمل المملكة العربية السعودية مجموعة من شركات الطيران المهمة، والتي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص بسبب ما تقدمه من عروض وخدمات، ومن أهم تلك الشركات ما يلي:

الخطوط السعودية

هي شركة من شركات الوطنية السعودية كما أنها من أقدم شركات الطيران في السعودية، حيث تم تأسيسها في مايو عام 1945م، وتمتلك أسطول يشمل على 149 طائرة، وتقوم بتقديم خدماتها إلى عدد من الوجهات قد يصل إلى 102 وجهة مختلفة، وقد تم تطوير الشركة وتجديدها حتى أصبحت أهم شركة في شركات الطيران في السعودية، حيث يمكن للعميل السفر إلى أكثر من 100 دولة حول العالم، ويشعر المسافر بالراحة أثناء سفره بواسطة الخطوط الجوية.

كما أن الخطوط الجوية تمتلك  مجموعة ضخمة من أحدث الطائرات الموجودة في العالم، وتقوم بدعمها بطريقة مختلفة والتي توافق استراتيجيتها التشغيلية أثناء القيام برحلاتها الداخلية والإقليمية والدولية، كما أنها أول شركة طيران تقوم بتشغيل طائرة إيرباص  من طراز (A330-300)  في رحلاتها والتي قد تصل في اليوم الواحد إلى أكثر من 500 رحلة جوية، والتي تكون من مراكزها الخاصة وهي جدة، والرياض، والدمام، والمدينة المنورة، وأبها.

كما أن الخطوط الجوية هي العضو الأول الذي تحالف مع سكاي تيم من الشرق الأوسط من عام 2012م، كما أنها تملك الاتفاقيات التي تحتوي على الرمز المشترك مع العديد من الخطوط الجوية العالمية، كما تقدم الخطوط السعودية لأعضاء الفرسان مجموعة متعددة من المزايا والخدمات المتنوعة، مثل تقديم رحلات مجانية لهم ورفع درجة السفر، كما يمكن للعضو الحصول على زيادة مجانية للوزن، وللخطوط الجوية مطارات معينة وهي مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، ومطار الملك خالد الدولي، ومطار الملك فهد الدولي، شعارها (أهلا بك في عالمك)، وللدخول إلى الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية لحجز الرحلات قم بالضغط هنا.

شاهد أيضاً: متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

طيران ناس

هي شركة من شركات الوطنية القابضة، كما أنه أولى شركات الطيران التي تعمل بنظام الطيران الاقتصادي، ومن أهم ما تتميز به هو انخفاض أسعار حجز تذاكر الطيران، ومقرها الرياض، وتم تأسيس شركة طيران ناس في عام 2007، وتعتبر واحدة من أهم شركات الطيران، وتمتلك في أسطولها  على 26 طائرة، كما أنها تقوم بتقديم خدماتها إلى أكثر من 27 وجهة داخلية ودولية، كما أنها تساهم في تحقيق وتوفير سبل الراحة لعملائها المسافرين على متن طائرتها.

ويستخدم طيران ناس مطارات رئيسية مثل، مطار الملك خالد الدولي، والملك عبد العزيز الدولي، والملك فهد الدولي، من أهم أحداث طيران ناس أنها جعلت رحلاتها في يوم 23/ سبتمبر/ 2018م، مجانية وذلك بمناسبة اليوم الوطني السعودي، شعارها (أول شركة طيران منخفضة التكلفة في السعودية)، وللدخول إلى الموقع الرسمي لطيران ناس لحجز الرحلات قم بالضغط هنا.

طيران المها

طيران المها هي أحد خطوط الطيران التي تمتلكها الخطوط الجوية القطرية وتتبع للخطوط الجوية السعودية وتم تأسيسها في عام 2014م، ومركزها الأساسي مدينة جدة، وسوف تبدأ عملها قريبا حتى تنطلق بين المدن السعودية المختلفة، ومن أهم ما يتميز به هذا النوع من الطيران أنها فازت بأرخص طيران جوي وطني في السعودية وكان 1لك في عام 2012م، وللدخول إلى الموقع الرسمي لطيران المها لحجز الرحلات قم بالضغط هنا.

طيران السعودية الخليجية

تم تأسيسها في عام 2016م، كما يحتوي على أسطول يشمل 24 طائرة، ووجهاتها الرئيسية هي الدمام، الرياض، جدة، دبي، أبها، المدينة المنورة، إسلام أباد، كراتشي، سيالكوت لاهور، ويستخدم طيران السعودية الخليجية مطارات رئيسية وهي مطار الملك خالد الدولي، ومطار الملك عبد العزيز، أما المطار الثانوي هو مطار أبها.

كما قامت شركة الطيران السعودية الخليجية بالتوقيع في معرض طيران البحرين على شراء 16 طائرة من نوع سي-سيريز من شركة بومبارديية الكندية، كما أنها تسعى لشراء ست طائرات من بوينغ، وللدخول إلى الموقع الرسمي لطيران المها لحجز الرحلات قم بالضغط هنا.

جت الشرق الأوسط

تم تأسيسها في عام 1993م، ولها أسطول عالمي مكون من 100 طائرة من نوع إيرباص (200-330) إضافة إلى طائرة من نوع بوينغ 900ER-777 وهو أصغر أسطول في العالم، حيث يبلغ عمر خمسة سنوات، كما أنها تقوم بتقديم خدماتها إلى أكثر من 20 وجهة دولية وعالمية.

يستخدم طيران جت الشرق الأوسط المقر الرئيسي لها للطيران وهو مطار الملك عبد العزيز الدولي، كما يقدم طيران جت الشرق الأوسط لعملائها إمكانية السفر على الدرجة الأولى، وبريميير، والسياحة، كما أنها تتيح لعملائها برنامج جت بريفيليج والذي يمكنهم من خلاله الحصول على المزيد من الترفيهيات والأميال.

شاهد أيضاً: الاستعلام عن حجز الخطوط السعودية برقم الحجز

معلومات عن شركات الطيران في السعودية

بعد أن تذكرنا لكم أهم شركات الطيران في السعودية لا بد لنا أن نذكر بعض المعلومات عن هذه الشركات وأبرزها، وهذا ما سنقوم بذكره في النقاط التالية.

  • تقدم شركات الطيران السعودي لعملائها إمكانية حجز الرحلات الجوية من خلال اختيار الدرجة التي تناسبه من حيث الدرجة الأولى، ودرجة رجال الأعمال، ودرجة الضيافة السياحية.
  • تتيح الخطوط السعودية لعملائها إمكانية السفر إلى أكثر من 95 وجهة حول العالم.
  • بعد الاطلاع على تقييمات العملاء المستخدمين للخطوط الجوية تبين أن تقييماتهم وصلت إلى 3.5 من أصل 5 نجوم وذلك من خلال موقع Tripadvisor.
  • إمكانية استخدام العميل لبرنامج الفرسان والذي يمكن له من خلاله الحصول على رحلات مجانية ومزايا أخرى عديدة.
  • تحالف سكاي تيم هو تخالف يحتوي على 19 شركة طيران دولية ويحتوي على عدد من المميزات مثل المميزات التي يقوم برنامج فرسان تقديمها للعملاء تقريبا.
  • أفضل شركات الطيران في السعودية هو الخطوط الجوية السعودية من حيث تقديمها للخدمات وجهات سفرها المتعددة.
  • للاستعلام عن الخطوط السعودية يمكن الاتصال من داخل المملكة على الرقم 920022222.
  • لإجراء الحجز بكل سهولة يمكن استخدام محرك البحث Wego.

شاهد أيضاً: كيف اتاكد من حجزي في طيران ناس

وبهذا نكون قد ذكرنا لكم أهم شركات الطيران في السعودية والتي تبين لنا أن الخطوط الجوية السعودية هي الأفضل من حيث تقديمها للخدمات، وأخيراً قدمنا لكم بعض المعلومات عن شركات الطيران في السعودية.