شرح قصيدة اهل عمان للصف الخامس الاساسي

شرح قصيدة اهل عمان للصف الخامس الاساسي

شرح قصيدة اهل عمان للصف الخامس الاساسي للشاعر الكبير عبدالله بن علي الخليلي حيث يحتوي كتاب اللغة العربية الخاص بالصف الخامس الابتدائي مجموعة من القصائد الجميلة الهادفة. سنتكلم من خلال مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن قصيدة أهل عمان للصف الخامس وعن شرح هذه القصيدة.

قصيدة اهل عمان للصف الخامس

إن قصيدة أهل عمان هي إحدى قصائد كتاب اللغة العربية مرحلة التعليم الابتدائي الصف الخامس، وتتمحور هذه القصيدة بشكل أساسي حول دعوة من الشاعر إلى الوقوف والتأمل في العالم من حولنا مثلما يتأمله الآخرون بأسلوب ممتع من النصيحة والإرشاد. وقد أراد الشاعر من خلال أبيات قصيدته الإشادة بعمرو بن العاص حامل رسالة الإسلام من النبي عليه الصلاة والسلام، وكذلك بموقف أهل عمان من هذه الدعوة.

شاهد أيضًا: قصيدة عن عمان والسلطان هيثم

شرح قصيدة اهل عمان للصف الخامس الاساسي

حتى يتمكن طلبة وطالبات الصف الخامس الأساسي من فهم معنى أبيات قَصيدة أهل عُمان وتلقي الرسالة التي يريد الشاعر إيصالها إلى العقول كافة؛ يجب عليهم معرفة شرح الأبيات بشكل مفصل ودقيق، حيث يمكن مشاهدة فيديو يتم فيه شرح أبيات هذه القَصيدة الرائعة بالكامل:

شاهد أيضًا: قصيدة ولد الهدى فالكائنات ضياء شرح

من قائل قصيدة اهل عمان

إن كاتب قَصيدة أهل عُمان هو الشاعر الكبير عبدالله بن علي الخليلي الذي ينتمي إلى عائلة عريقة محبة للعلم والأدب كما تشتهر هذه العائلة في السلطنة العمانية لتولي البعض من أفرادها مناصب مرموقة في الحكومة العمانية، وقد نشأ الشاعر عبدالله في ولاية سمائل في السلطنة العمانية. وقدم مجموعة كبيرة من القَصائد التي تم إدراجها في دواوينه الشعرية مثل ديوان “وحي العبقرية” وديوان “على ركاب الجمهور”. [1]

شاهد أيضًا: لكل شيء اذا ما تم نقصان من القائل

حل اسئلة قصيدة اهل عمان للصف الخامس

بعد أن تم شرح قَصيدة أهل عُمان الموجودة في كتاب اللغة العربية للصف الخامس الأساسي، يجب معرفة حل أسئلته كاملةً للوقوف على مدى فهم الطالب أو الطالبة لمفردات القَصيدة والرسالة التي أراد الشاعر إيصالها من خلال كلمات قَصيدته لعقول أبناء السلطنة العمانية. يمكن معرفة حل أسئلة قصيدة أهل عمان ن خلال الفيديو:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله شرح قَصيدة اهلُ عُمان للصف الخامس الاساسي كما عرفنا بالقَصيدة، وذكرنا من هو قائلها بالإضافة إلى إدراج رابط فيديو خل اسئلة قَصيدة اهلُ عُمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *