شرح التسجيل في حافز وطريقة التحديث

كتابة عمرو عيسى - تاريخ الكتابة: 20 أبريل 2021 , 17:04
شرح التسجيل في حافز وطريقة التحديث

شرح التسجيل في حافز يسهل على المواطنين في المملكة العربية السعودية التقديم في البرنامج، حيث إن هذا البرنامج يتم دعمه من خلال صندوق التنمية للموارد البشرية، وتم طرحه حتى يساعد المواطنين سواء كانوا رجال أو سيدات الذين يبحثون عن عمل، لذا سوف نقدم لكم من خلال موقع مقالاتي طريقة وشرح التسجيل في حافز، وسوف نتعرف على المعلومات الهامة المتعلقة ببرنامج حافز في هذا الموضوع.

شرح التسجيل في حافز

إن تسجيل الدخول لبرنامج حافز لأول مرة يتوجب عليك أولًا أن التسجيل في خدمة طاقات التي تتيح لك الاستفادة من الخدمات التي تقدمها ومن بين هذه الخدمات خدمة حافز وسوف نعرض لك شرح التسجيل في حافز من خلال الخطوات الآتية الموضحة بالصور:

  1. يجب الانتقال إلى الموقع الرسمي للبوابة الوطنية طاقات من الرابط المباشر “من هنا“.
  2. اختر أيقونة “مستخدم جديد” من خلال القائمة الموجودة في أعلى الصفحة.

شرح التسجيل في حافز

  1. سوف تظهر لك صفحة “إنشاء حساب جديد” مكونة من ثلاث مراحل للتسجيل، وهما (نوع الهوية – التحقق من الجوال – التفاصيل الشخصية، كما موضح في الصورة السابقة.
  2. قم بتحديد الجنسية السعودية من خلال الضغط على الدائرة الصغيرة بجانب الجنسية.

شرح التسجيل في حافز

  1. سوف تنتقل إلى مرحلة التفاصيل الشخصية، قم بإدخال اسم المستخدم ورقم الهوية الوطنية الخاصين بك، وتاريخ ميلادك والبريد الإلكتروني الخاص بك، يجب إدخال البيانات المطلوبة بصورة صحيحة.

شرح التسجيل في حافز

  1. قم بكتابة رقم الهاتف الجوال الخاص وكلمة المرور، وقم بإنشاء رمز سري لنظام الرد الآلي، واقرأ الشروط والأحكام، ثم اضغط على موافقة على كلمة “التالي”.

شرح التسجيل في حافز

  1. قم بإعادة كتابة رمز التحقق الموجود أمامك، وضع علامة صح التي تفيد بموافقتك على الشروط والأحكام الخاصة بالبوابة الوطنية للعمل طاقات، وقم بالضغط على “التالي”.
  2. سوف تصلك إلى رقم جوالك، رسالة نصية قصيرة بها رمز التحقق، وقم بإدخال رمز التحقق في الحقل المخصص لها، وهكذا تكون تم التسجيل في برنامج حافز بنجاح.

اقرأ أيضًا: طاقات حافز البحث عن عمل

حول برنامج حافز

إن برنامج البحث عن عمل هو البرنامج الوطني المتعارف عليه باسم “حافز” وهو أحد أهم البرامج الحكومية في المملكة العربية السعودية التي تم إنشائها بهدف دعم المواطن السعودي العاطل عن العمل، وعملية دعم المواطن السعودي تكون من خلال مساعدته على إيجاد فرصة عمل مناسبة.

يتم ذلك من خلال تقديم مجموعة من الدورات التأهيلية والتدريبية الهامة، ويتم أيضًا تقديم مساعدة مادية حتى تحفز المواطنين الباحثين عن عمل على إيجاد فرصة عمل تتناسب معهم.

طريقة تحديث برنامج حافز

بعد أن تعرفنا على شرح التسجيل في حافز، سوف نتعرف على طريقة تحديث برنامج حافز، حيث إنه يجب أن يقوم الأشخاص المستفيدون من برنامج حافز بعمل تحديث مرة في الأسبوع له، ويتم ذلك عن طريق إنجازهم للمهام التي يطلبها منهم البرنامج.

فهذا التحديث يساعد المتقدم على أخذ المبلغ المالي الذي يخصصه حافز للمسجلين به، لذا سوف نقدم لكم طريقة تحديث البرنامج من خلال التالي:

  • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي للبوابة الوطنية طاقات “من هنا“.
  • ثم قم بالتسجيل في بوابة العمل طاقات من خلال الخطوات السابق ذكرها بالأعلى.
  • اضغط على أيقونة “البرامج”.
  • قم باختيار البرنامج الخاص بالمهام.
  • ادخل إلى تفاصيل البرنامج، ومنها إلى سجل المهام.
  • اضغط على رابط الخروج.
  • عند نجاح التحديث ستصل رسالة نصية على الجوال تفيد بنجاح عملية تحديث برنامج حافز.

أقسام برامج طاقات حافز

إن برنامج حافز هو من البرامج التي طرحت في المملكة العربية السعودية حتى يتم من خلالها مساعدة المواطنين الذي يجدون صعوبة في البحث عن عمل أو الذي لا يجدون عمل مناسب لهم.

كما ينقسم برنامج حافز إلى قسمين هما: (حافز للبحث عن عمل – حافز لصعوبة إيجاد فرصة عمل) ويختلف القسمين عن بعضها البعض من حيث الشروط والمعايير الخاصة بهم، وكذلك من حيث المساعدة المقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية إلى المتقدمين، وسوف نتعرف على أوجه الاختلاف بينهم من خلال التالي:

برنامج حافز البحث عن العمل

يساعد قسم البحث عن عمل من برنامج حافز، على توفير العمل المناسب للمواطنين العاطلون عن العمل، وهذا القسم يلزم أن يتوفر في المتقدم إليه مجموعة من الشروط التي تفرق بينه وبين برنامج حافز صعوبة العمل، وهذه الشروط تتمثل فيما يلي:

  • يشترط ألا يقل عمر المتقدم لبرنامج حافز عن عشرون عامًا، وألا يزيد عمره عن خمسة وثلاثون عامًا.
  • يلزم عدم حصول الشخص المتقدم على معاش مقدم من الدولة.
  • ألا يكون المتقدم حاصل على تعويضات من جهة العمل السابقة.
  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، فلا يجوز للوافدين المقيمين في السعودية الاستفادة من برنامج حافز بكافة أقسامه.
  • ينبغي عدم عمل الشخص المتقدم في أي جهة عمل سواء كانت هذه الجهة في القطاع العام للدولة أو القطاع الخاص.
  • يجب أن يقدم المواطن السعودي المتقدم وثائق حكومية يثبت من خلالها أنه لم يخرج من المملكة العربية السعودية خلال آخر عشرة أشهر الأخيرة قبل التقديم في برنامج حافز.
  • يشترط ألا يكون للمتقدم أي مخصصات مالية من قبل الدولة أو جهة العمل.
  • يلزم أن يكون المتقدم قد أنهى دراسته، فلا يجوز أن يكون طالب في أحد المدارس أو الجامعات أو مراكز التدريب السعودية.
  • إذا كان المتقدم حديث التخرج يجب أن يكون مر ستة أشهر من تاريخ تخرجه، وفي حالة كان منسحب من تدريب أو دراسة يجب أن يكون مر ستة أشهر أو سنة على انسحابه.
  • يجب ألا يزيد الدخل الشهري للمتقدم عن 2000 ريال سعودي.
  • يجب ألا يمتلك المتقدم مصدر رزق من التعامل التجاري أو الصناعي أو الزراعي داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل

هذا البرنامج هو القسم الثاني من أقسام حافز، وهو برنامج تم طرحه حتى يتم من خلاله مساعدة الأشخاص الذين يجدون صعوبة في إيجاد عمل مناسب، والذين سبق لهم التسجيل في برنامج حافز البحث عن عمل، ولم يجدوا فرصة عمل مناسبة.

أما عن شروط التسجيل في هذا القسم تختلف عن شروط التسجيل في حافز البحث عن عمل السابق ذكرها في الأعلى في كون أنه يجب أن يكون عمر المتقدم ألا يقل عن عشرون عامًا، وألا يزيد عمره عن ستون عامًا، ويجب ألا يكون المتقدم اشترك وتم قبوله في برنامج حافز البحث عن عمل.

أرقام التواصل مع خدمة العملاء حافز

تم الإعلان من قبل صندق تنمية الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن رقم خدمة العملاء الخاص بدعم برنامج حافز: 920020301.

يتم من خلال هذا الرقم الرد على كافة التساؤلات والاستفسارات من قبل المواطنين السعوديين الذين يودوا التسجيل في برنامج حافز، والاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها البرنامج.

اقرأ أيضًا: التسجيل في اعانة حافز الطريقة وشروط التقديم

هكذا نكون قدمنا لكم شرح التسجيل في حافز حتى يستفيد المواطنين من خدمات هذا البرنامج، كما تعرفنا على أهم المعلومات المتعلقة بالبرنامج، وذكرنا كذلك طريقة تحديث البرنامج، وتطرقنا لمعرفة أقسام برنامج حافز ورقم خدمة العملاء الخاص به للاستفسارات والاستعلامات عن التسجيل.