سبب وفاة والدة الأمير نايف بن ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

سبب وفاة والدة الأمير نايف بن ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

سبب وفاة والدة الأمير نايف بن ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود والذي يعتبر إحدى الشخصيات العسكرية البارزة في المملكة العربية السعودية، تقلّد العديد من المناصب الهامة فيها، وقد أعلن اليوم الديوان الملكي خبر وفاة والدته، ومن خلال المقال التالي على موقع مقالاتي سنتعرف على سبب وفاة والدة الأمير نايف بن ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود.

من هو الأمير نايف بن ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود ويكيبيديا

إنّ الأمير نايف بن ماجد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، هو أحد أبناء الملك سعود بن عبد العزيز، ولد في السعودية في عام 1943 م، والدته هي الأميرة الجوهرة ابنة تركي بن أحمد السديري، عاش بداية حياته مع والده الملك سعود ووالدته، متزوج من الأميرة هيفاء بنت محمد الجريس، وأنجب منها خمسة أولاد وبنتين، شغل الفريق الركن نايف بن ماجد بن سعود آل سعود عدد من المناصب الإدارية التي ساهمت في تسيير عجلة التنمية، وتمت ترقيته اليوم إلى رتبة فريق ركن بعد أن شغل لعدد من السنوات منصب لواء ركن. ويعتبر اللواء نايف بن ماجد من أكثر الشخصيات البارزة في المجتمع السعودي عبر توليه عدداً من المناصب الإدارية الهامة منذ بداية حياته، أهما هو منصب قائد لواء الإمام محمد بن سعود.

من هو الأمير نايف بن ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود ويكيبيديا

شاهد أيضًا: سيرة الملك سعود بن عبدالعزيز باختصار

وفاة والدة الأمير نايف بن ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

أصدر الديوان الملكي السعودي اليوم الثلاثاء الواقع في 21 يونيو / حزيران للعام الحالي 2022 م بيانًا صحفيًا حول وفاة والدة الأمير ماجد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وفيما يلي نص بيان الديوان حول الوفاة:

انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدة صاحب السمو الملكي الأمير / نايف بن ماجد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وسيصلى عليها ـ إن شاء الله ـ يوم غد الأربعاء الموافق 23 / 11 / 1443هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض.

سبب وفاة والدة الأمير نايف بن ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

لم يعلن الديوان الملكي سبب وفاة والدة الأمير ماجد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، واكتفى من خلال البيان الذي أصدره بنعيها وتحديد وقت الصلاة على جثمانها الطاهر، كما لم تنشر أي مصادر مقربة من الأسرة الحاكمة عن سبب الوفاة.

شاهد أيضًا: سيرة الملك سعود بن عبدالعزيز باختصار وأهم أعماله

متى جنازة والدة الأمير نايف بن ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم الثلاثاء الواقع في 21 يونيو / حزيران للعام الحالي 2022 م في البيان الصحفي الذي أصدره اليوم حول وفاة والدة الأمير ماجد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، أنّ الصلاة على جثمانها الطاهر سيكون يوم غد الأربعاء الموافق 23 / 11 / 1443هـ، الواقع في 22 يونيو / حزيران، وذلك بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض.

بعد أن تعرفنا على سبب وفاة والدة الأمير نايف بن ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود نصل إلى نهاية مقال اليوم، وأوردنا من خلاله أبرز المعلومات عن الأمير نايف بن ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود.

المراجع

  1. ^ twitter.com , واس الأخبار الملكية , 21/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.