سبب وفاة مهسا اميني الشابة الايرانية

سبب وفاة مهسا اميني الشابة الايرانية

سبب وفاة مهسا اميني الشابة الايرانية بعد أن ايقافها من قبل شرطة الأخلاق الإيرانية المسؤولة عن التأكد من التزام النساء للحجاب، وتعتبر هذه القضية من القضايا التي يكتنفها الغموض، ومن خلال مقالنا التالي على موقع مقالاتي سنستعرض سبب وفاة مهسا أميني الشابة الإيرانية، كما سنوضح من هي مهسا أميني ويكيبيديا.

من هي مهسا اميني ويكيبيديا

إنّ مهسا أميني هي شابة إيرانية تبلغ من العمر 22 عامًا، تقيم في إقليم كردستان العراق، وكانت في زيارة مع عائلتها يوم الثلاثاء الماضي لطهران عندما أوقفتها الشرطة المكلفة بفرض قواعد اللباس الصارمة على النساء الإيرانيات، حيث سيقت مهسا مع نساء أخريات لتلقي إرشادات حول قواعد اللباس المسموح بها في إيران.

من هي مهسا اميني ويكيبيديا

سبب وفاة مهسا اميني الشابة الايرانية

بحسب ما نقلت شرطة طهران يوم الخميس الفائت أنّ الشابة مهسا تعرضت بعد اقتيادها من قبل الشرطة يوم الثلاثاء الماضي، وبشكلٍ مفاجئ إلى مشكلة في القلب، ونقلت على أثرها مباشرةً إلى المستشفى، إلّا أنّها فارقت الحياة هناك، ونقل جثمانها إلى معهد الطب الشرعي، إلّا أنّه لم يتضح ما الذي حدث بين وصول الشابة إلى مركز الشرطة ونقلها إلى المستشفى.

سبب وفاة مهسا اميني الشابة الايرانية

شاهد أيضًا: حقيقة وفاة مصطفى زماني الممثل الايراني

القاء القبض على مهسا اميني

كانت الشابة مهسا أميني قد سافرت من إقليم كردستان الإيراني لزيارة أقاربهم في العاصمة طهران، عندما أوقفتها الأربعاء وحدة الشرطة المكلفة فرض قواعد اللباس الصارمة على النساء بما في ذلك اشتراط تغطية شعرهن بحجاب، حيث قبضت على أميني، وأجبروها على أن تستقل سيارة تابعة للشرطة، وباءت محاولات شقيقها كياراش بالتدخل لتخليص أخته بالفشل، حيث قيل له إن أخته ستُنقل إلى مركز الشرطة لمدة ساعة واحدة بهدف إعادة تثقيفها، وقال كياراش إنه لم يرَ أخته حية من جديد، وذهب إلى مركز الشرطة لانتظار خروج أخته، ليفاجئ بحضور سيارة إسعاف أخذت أخته سرًا إلى المستشفى، وقيل له إنّها أصيبت بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أثناء وجودها في مركز الشرطة، وأنها في غيبوبة.

شاهد أيضًا: سبب وفاة امير هوشنك ابتهاج الشاعر الايراني

رد فعل أسرة مهسا أميني على وفاتها

شكّكت أسرة الشابة مهسا أميني في الرواية التي أطلقتها الشرطة الإيرانية، حيث أكدت أن ابنتهم تبلغ من العمر 22 عامًا، وتتمتع بصحة جيدة ولا تعاني من أي أمراض في القلب، وطالبت الأسرة بمعرفة تفاصيل ما حدث لأميني بعد اعتقالها وقبل ظهورها في مركز “إعادة التأهيل”.

وهكذا، نكون قد تعرفنا على سبب وفاة مهسا اميني الشابة الايرانية لنصل إلى خاتمة مقال اليوم، والذي أوردنا من خلاله كافة التفاصيل الخاصة بقضية وفاة الشابة الإيرانية مهسا أميني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.