تحميل رواية سجينة طهران pdf

تحميل رواية سجينة طهران pdf

تحميل رواية سجينة طهران pdf التي تعد أجمل الروايات التي تتحدث عن معاناة السجين في المُعتقل وعدّه الأيام حتى يتخلص من القضبان التي تكاد تطبق على نفسه وتنهي حياته ببطء وألم شديدين، وهذه الرواية لكاتبة قصّت أحداث اعتقالها بأسى وألم شديد، وعبر موقع مقالاتي سوف نذكر كل ما يخصها بالتفصيل.

رواية سجينة طهران

روايةُ سجينةُ طهرانَ هي رواية إيرانية تم نشرها في عام 2007 للميلاد، تندرج هذه الرواية تحت أدب المذكرات والسيرة الذاتية، تتحدث الرواية عن أحداث واقعية جرت مع كاتبة الرواية، حيث تم إلقاء القبض عليها عندما كانت في السادس عشرة من عمرها، وتم زجها في سجن إيفين، وألقي على عاتقها تهمة معاداةِ الحكومةِ الإيرانية، وكانت هذه الرواية سبب لتكريم الكاتبة أول جائزة للكرامة الإنسانية، وكان هذا في ديسمبر كانون الأول من عام 2007، بعد ذلك تمت ترجمة الكتاب ل 28 لغة في كندا، وتمت ترجمتها للغة العربية من قبل الكاتبة العربية فاطمة ناعوت عام 2013.

شاهد أيضًا: من هو مؤلف رواية ديفيد كوبرفيلد

من هي كاتبة رواية سجينة طهران

إن كاتبةَ روايةِ سجينةُ طهران هي الكاتبة الكندية من الأصول الإيرانية مارينا نعمت، وهي مسيحية أرثوذكسية من طهران، تم القبض عليها عندما كانت في السادس عشرة من عمرها، وزجها في سجن إيفين وقت اندلاع الثورة الإسلامية بقيادة آية الله الخميني بطهران، بتهمة معاداةِ الحكومةِ الإيرانية، وعلى أثرها كتبت أشهر رواياتها روايةِ سجينةُ طهران التي استلمت إثرها أول جائزة للكرامة الإنسانية، وبعد أن نجت من حكم الإعدام عادت إلى كندا، وتعيش الآن مع زوجها وابنتيها في مدينة تورنتو بمقاطعة أونتاريو.

شاهد أيضًا: من هو مؤلف كتاب العقد الفريد وما هو منهجه

اقتباسات من رواية سجينة طهران

هناك الكثير من الاقتباسات من هذه الرواية الجميلة التي تتحدث عن المأساة والمعانة والألم، وفيما يلي نذكر أبرزها:

“وذر القلب الذي أحمله بين الضلوع وهبني الحرية”.

“تتعدد أشكال القمع، لكن لا تختلف الأحداث في زمن العبوديّة” ..

“إن الصمت والظلام يتشابهان إلى حد بعيد، فالظلام غياب للضوء، والصمت غياب للأصوات. كيف يمكن للمرء أن يجتاز كل هذا التجاهل؟”.

 “لماذا ندير ظهورنا للواقع حين يصبح أشد من أن نتحمله؟”.

“ما دمت لا أستطيع النسيان , فربما يكون الحل في التذكر”.
“الحزن أمر غريب! إنه يتخذ أشكالا وألوانا متعددة. تساءلت هل تمكن أحد من تحديدها كلها وإعطائها أسماء وهمية”.

تحميل رواية سجينة طهران pdf

تكشف الكاتبة مارينا نعمت خلال روايتها أحداث التعذيب في مُعتقل ‏‏‏‏‏إيفين في إيران عندما تم إلقاء القبض عليها بتهمة معاداةِ الحكومةِ الإيرانية، والجدير بالذكر أن هذه الرواية من أشهر روايات الكاتبة مارينا وقد حصلت من خلالها على أول جائزة للكرامة الإنسانية، وتمت ترجمتها إلى 28 لغة، ومن بينها اللغة العربية، يمكن تحميل هذه الرواية بالصيغة المطلوبة من خلال الضغط على الرابط التالي “من هنا“.

وبهذا المقدار من المعلومات سوف ننهي هذا المقال لذي كان يحمل عنوان تحميل رواية سجينة طهران pdf، وقد ذكرنا في سطوره كل ما يخص هذه الرواية بصورة مفصّلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.