رسائل وعبارات وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري 2021

كتابة ألاء - تاريخ الكتابة: 12 ديسمبر 2021 , 00:12
رسائل وعبارات وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري 2021

رسائل وعبارات وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري يهتم بها الكثير من فئات الشعب القطري احتفالًا بقدوم هذا اليوم المجيد، الذي هو بمثابة يوم انتصار وفرح لكافة المواطنين القطريين، وذلك لأنهم تمكنوا من توحيد كلمتهم وجمع شتاتهم بعد تفرقة، وهذا اليوم لهم هو يوم فرح وبهجة وعز لقطر بأكملها، ولمعرفة المزيد عن هذا اليوم يرجى اتباع المقال.

اليوم الوطني لقطر

اليوم الوطني لقطر هو يوم عيد يحتفل به كافة المواطنين في قطر، ويعدون له إعدادًا كبيرًا؛ لأنه يوم ليس كباقي الأيام وله أثر عظيم في نفوس كافة المواطنين القطريين، وذلك لأنهم حافظوا على كرامتهم وعزتهم في هذا اليوم وجمعوا شملهم، ويتم الاحتفال بهذه المناسبة في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام والموافق يوم السبت لعام 2021، الرابع عشر من جماد الأول لعام 1443ه، وذلك وفقًا لما تم الإعلان عنه من خلال الدستور الملكي في قطر، كما إن هذا اليوم تم تأسيس دولة قطرية صلبة ومتماسكة على يد  الشيخ جاسم بن محمد بن خليفة آل ثاني رحمه الله، وذلك لأنه تحولت القبائل القطرية من قبائل متفرقة وتعادي بعضها البعض إلى قبيلة واحدة يملئها الحب والمودة والتآخي بين أفرادها، وهذا ما جعل الدولة قوية الأركان وتميزت بالقوة والازدهار وصارت منارة حضارية وثقافية عظيمة.

شاهد أيضًا: عبارات عن الوطن الغالي قصيرة .. عبارات رائعة عن حب الوطن

عبارات عن يوم القطري الوطني

إن المواطن القطري يعتز ويفتخر بهذه المناسبة العظيمة التي حقق فيها انتصارًا عظيمًا وتمكن من توحيد كلمته، والمواطنين يتهافتون بالعبارات الجميلة والرائعة للتعبير عن مدى سعادتهم واحتفالهم بهذا اليوم، ومن هذه العبارات الآتي:

  • أنا القطري القلب والهوية، أقدم اسمي معاني الحب والتبريك والتهنئة في هذا اليوم الذي هو بمثابة ولادة لكل مواطن قطري.
  • يا شعب قطر العظيم اقدم لكم اسمى معاني الحب والتهنئة في هذا اليوم العظيم، واسأل الله أن يديم علينا افراحنا وينصرنا على كل الأعداء.
  • هذا اليوم هو يوم عيد مجيد لكل مواطن قطري صغيرًا وكبيرًا، لذلك يجب أن نقف متكاتفين يملئنا كل الحب والتقدير لهذا اليوم المبارك، وكل عام وكل أمة قطر بخير.
  • بارك الله في دولة قطر شعبًا وقيادة، وجعلها في تقدم وازدهار دائمًا، حفظ الله شعبها العريق.
  • كل عام وأنت بخير يا وطني الغالي، حفظك الله دائمًا وجعلك منارة للتطور والاستقلال.

عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر 2021

إن اليوم القطري هو يوم ميلاد جديد لكل قطري أصيل، وذلك لأنه تم التآلف وجمع الشمل وتوحيد كلمة الدولة بعد الشتات، لذلك عند الاحتفال يتم تبادل رسائل وعبارات وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري، ويمكن ذكر بعض العبارات التي يتم تداولها كالآتي:

  • عبارات التهنئة ننثرها بكل حب وامتنان خاصة لأبطالنا العظماء الذين ساهموا في تطوير الدولة ووحدة كلمتها.
  • حفظ الله أهل وأصحاب هذه الديار المباركة، وكل عام وهم بخير جميعًا في هذا اليوم الذين تزينت به الدولة القطرية.
  • نسأل الله تعالى أن يحفظ هذه الأرض وشعبها ويحميها من كيد الأعداء، ويجعلها منارة للثقافة والعلم يقصدها الناس من مختلف بقاع الأرض.
  • المواطن القطري ظل يعمل لسنوات طويلة كلها جد لينال ثمرة ازدهار وطنه وتطوره واستقراره وتوحيد كلمته.
  • أرسل لكم أبلغ التحية وأحرها وأطيب التبريكات يا شعب قطر العظيم، واسأل الله رب العرش الكريم أن يرحم ملكنا الشيخ جاسم بن محمد، وأن يجمع شمل الأمة ويباركه.

شاهد أيضًا: عبارات عن الوطن الغالي

اجمل كلمات التهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر

تكثر التهاني في هذا اليوم ويتم تبادلها بين أفراد الشعب القطري حيث تتصافى النفوس وتتلاقى القلوب وتجتمع تحت راية واحدة وهي علم  الوطن الذي تم تصميمه بكل حب، ومن أجمل الكلمات التهنئة تكون كالآتي:

  • اليوم يوم عيد فيا فرحة كللي أيامنا بالسعادة والبهجة التي تغمر القلوب وتجعل النفوس تتصافى، وكل عام وأهل قطر الكرام الطيبين بخير وسلام.
  • أرسل لكم أطيب التهاني واجمل التبريكات باسمي المتواضع، واسأل الله عز وجل أن يديم أفراح وطننا وسعادته وأن يكلله بالفخر والعزة.
  • حفظ الله قادة دولة قطر وحفظ شعبها وحفظ أرضها من كيد الأعداء والخائنين، ونسأل الله تعالى أن يديم السكينة والطمأنينة في أوطاننا.
  • دولة قطر ليست قطعة أرض عادية، بل إنها قطعة من قلب كل مواطن قطري أصيل، وهي الدم الذي يسري في عروقه ويجعله على قيد الحياة.
  • الساعات الأولى من اليوم القطري المجيد يسعدنا أن نكون أول من قدم التهاني، فكل عام ودولة قطر وكل القطريين بخير وسلام.
  • اليوم عيد يتباهى به كل قطري أصيل حب الوطن يجري في عروقه، ذلك الوطن الذي كفل لأهله العزة والشموخ والكرامة بفضل قادته الأقوياء الأوفياء.

رسائل مميزة في العيد الوطني لدولة قطر 2021

إن اليوم القطري هو يوم مناسب لتبادل التهنئة والتبريكات الجميلة فيه وخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها يكثر فيها التهنئة والرسائل الجميلة، ومن أبرز هذه الرسائل:

  • إن اليوم الوطني هو بمثابة الشمس التي أشرقت على بلاد كانت مظلمة فأنارتها ونسأل الله تعالى أن يزيدها إشراقًا ونورًا، وكل عام والأمة القطرية بخير.
  • بارك الله قلوبكم الطاهرة وضمائركم اليقظة التي ساهمت  في بناء إنسان قطري شريف ينعم بحياة كريمة، وموضع ثقة لاستكمال مسيرة الأبطال الذين قاموا ببناء الكيان القطري.
  • عساكم من عوادة ونسأل الله الكريم أن ينعم على البلاد بالمزيد من الاستقرار والأمن والرفاهية.
  • نسأل الله تعالى في هذا اليوم العظيم أن ينزل الأمن والرخاء على شعب قطر العظيم وأن يزيده من الخيرات ويحفظ الأرض لشعبها.

شاهد أيضًا: عبارات عن الوطن قصيرة جداً

اجمل ما قيل في اليوم الوطني لدولة قطر  2021

يوجد الكثير من العبارات والكلمات الجميلة التي يمكن ذكرها في مثل هذا اليوم القطري العظيم، ومن أبرزها:

  • يوم العيد الوطني القطري يزيدنا إصرارًا ورغبة في متابعة الحلم القطري الذي سعى إليه قبلنا آبائنا، وتركوا لنا القيادة من بعدهم للوصول بالدولة إلى المكانة السامية التي يجب أن تصل إليها.
  • مرحبًا بيوم عيد ميلاد دولة القطر ويوم ميلاد كل قطري، ذلك اليوم الذي تجددت فيه روح المواطنين وأصبح يملأ نفوسهم كل الحب والتفاؤل.
  • اليوم بحلول العيد المجيد لدولة قطر نرفع أيدينا إلى الله تعالى سائلين أن يمنح قطر القوة والاستقرار.
  • مناسبة اليوم الوطني القطري هي بمثابة رسالة عظيمة من الأجداد العظماء إلى أبنائهم الشرفاء وتحفيزًا لهم وحثهم على مواصلة المسيرة لتحقيق الحلم القطري.
  • حفظ الله دولة قطر وشعبها العظيم وزادهم من فضله وكرمه، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يبارك في البلاد ويكون لأهلها خير معين.

منشورات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر 2021

إن الاحتفال بأي مناسبة يظهر على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتبادل الأشخاص التهاني بكل حب ومودة، ويتم نشر المنشورات التي تعبر عن الفرح والسعادة والاحتفال، وهذا الحال عند الاحتفال باليوم الوطني القطري، ويتم نشر بعض المنشورات التي تعبر عن احتفال المواطنين بعيدهم، وهي كالآتي:

  • كل عام والأمة القطرية بخير تلك الدولة العظيمة التي فتحت أبوابها لكل قاصدٍ وأكرمت الضيف وقامت بتطبيق القانون بالحق ولم يظلم أحد من أبنائها، وكانت هي المكان الآمن لكل مواطن عربي.
  • حفظ الله دولة قطر العظيم وحفظ شعبها وقادتها الأوفياء الشجعان الذين يعملون جاهدًا للرفع من شأن الأمة.
  • كل عام وأنت بخير يا أبناء قطر العربية، نسأل الله تعالى أن يديم عليكم الأمن والسلام وأن يزيدكم من فضله.
  • نرسل التهاني بكل معاني الحب والأخوة إلى إخواننا القطريين ونسأل الله تعالى أن يحفظهم ويسدد خطاهم إلى فعل الخيرات دائمًا.

شعر عن اليوم الوطني لدولة قطر 2021

لا يوجد أجمل مناسبة من هذا العيد لإلقاء الشعر والتغني به، حيث يعبر الشعراء عن حبهم واعتزازهم بالبلاد من خلال أجمل المقطوعات الشعرية ومن أبرزها قصيدة “قطر يا دارنا” وهي كالآتي:

يا دارنا لخاطرك نوقد شموع المستحيل، أرض بها العز الأبي يرقى بنا رؤوس الجبال، بلادنا وأميرنا ظل إلى العز الظليل، رايتنا طموحنا فوق التصور والخيال، نسمع هتاف أبطالنا في ديرة المجد السليل، يخط في صدر الزمن اسم كسر سيف المحال، كم كنت في ليل المساء أزرع دروبك بالرحيل، وامشي على درب الوفا  تختال خطواتي دلال، أرضى قصيدة كل ما فيها من المعنى جميل، والله خلقني بأرضها نبتة على درب الشمال.

صور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر 2021

إن اليوم الوطني لدولة قطر هو يوم عظيم ومصدر فخر لكل قطري، ويحتفل به كل القطريين، كما إنه قد يعبر كل شخص عن احتفاله بهذا اليوم بطريقة تختلف عن الآخر، بحيث الشعراء يقومون بإلقاء اشعارهم في حب الوطن، والرسامين يقومون برسم الصور الجميلة التي تصف هذا اليوم الوطني العريق بطريقة رائعة ومبهرة، كما إنهم يقومون بتداول هذه الصور الرائعة على منصات التواصل الاجتماعي، ويتم عمل صور كبيرة ولصقها في الشوارع بطريقة منسقة تعبيرًا عن الاحتفال باليوم الوطني القطري، وفي الآتي سوف يتم عرض باقة من الصور المختارة عن اليوم الوطني القطري:

رسائل وعبارات وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري
عبارات تهنئة اليوم الوطني لقطر
رسائل وعبارات وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري
رسائل وعبارات وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري
رسائل وعبارات وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري
رسائل وعبارات وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري
صور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر 2021
صور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر 2021

وبهذا تكون نهاية مقال رسائل وعبارات وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري ، وفيه تم ذكر أجمل عبارات التهنئة التي يتبادلها المواطنين بكل حب ومودة، وكذلك تم عرض بعض الرسائل الجميلة التي تختص بهذا اليوم، وتم ذكر شعر في حب الوطن، وكذلك تم ذكر تاريخ الاحتفال بهذا اليوم وسبب إقامة الاحتفال بهذا اليوم التاريخي.