دورات عن بعد معتمدة من وزارة التربية والتعليم

كتابة عمرو عيسى - تاريخ الكتابة: 25 مايو 2021 , 14:05
دورات عن بعد معتمدة من وزارة التربية والتعليم

دورات عن بعد معتمدة من وزارة التربية والتعليم تساعد على توفير الوقت والمجهود، وسنتعرف على كل ما يخص دورات التدريب عن بعد المعتمدة من وزارة التربية والتعليم هنا في موقع مقالاتي، حيث إنه نتيجة لما قد شاهده العالم من تطورات تكنولوجية أرادت وزارة التربية والتعليم أن تساعد الطلاب من خلال تقديم لهم طرق مختلفة لتسهيل الحصول على المعرفة والثقافات المختلفة، لذلك قدمت خاصية التعلم عبر الإنترنت.

دورات عن بعد معتمدة من وزارة التربية والتعليم

قد أتاحت لنا وزارة التربية والتعليم العديد من الدورات التدريبية المختلفة على أن يتم الحصول عليها من خلال الإنترنت في المنزل، وقد وضعت لكل تخصص العديد والعديد من الدورات التدريبية، فكل ما يتوجب على الباحث هو أن يختار التخصص الذي يريد أن يحصل على الدورات التدريبية به.

تنوع هذه الدورات سهل الفرصة على الباحث أن يحصل على العديد من الشهادات في مجاله، ومن ثم فتح سوق أكبر له في ميدان العمل.

وفرت الوزارة إمكانية الحصول على تلك الدورات عبر الإنترنت، فيمكن تقديمها عن طريق الشرح بواسطة الفيديو أو مستندات مرفقة بالموقع، ويمكن للطالب أن يأخذ هذه الدورات في الوقت المتاح له فلا يلتزم بوقت، وتستطيع من خلال استخدام دورات عن بعد معتمدة من وزارة التربية والتعليم أن تقوم بتعلم العديد من اللغات المختلفة.

اقرأ أيضًا: بوابة التعليم الذكي تسجيل الدخول sign in

المواقع المعتمدة لهذه الدورات

قد تنوعت المواقع التي يمكنك من خلالها الحصول على دورات عن بعد معتمدة من وزارة التربية والتعليم ومنها:

 موقع مهارة

يعد هذا الموقع من المواقع التي يتأثر بها الكثير؛ لما يعلمه لنا من المهارات المختلفة، ويوفر الموقع لنا مجموعة من الفيديوهات والملفات التي تساعدنا على أن نتعلم بشكل جيد، وتساعد على الإلمام بشتى المعلومات، ويمكنك زيارة هذا الموقع “من هنا“.

موقع إدراك

يوفر لنا هذا الموقع مجموعة من الدورات المختلفة في جميع المجالات، قد تم تأسيسه على يد الملكة رانيا التي تعمل على مده بالمعلومات المطلوبة؛ حتى تساعد الشباب، يمكنك زيارة هذا الموقع “من هنا“.

موقع سديم

تعمل هذه المنصة على تقديم الآلاف من الدورات التدريبية في الكثير من المجالات المختلفة، حيث توفر للمتعلم كافة المعلومات التي يرد أن يحصل عليها في أي مجال، وأهم ما يميز هذا الموقع هو وجود جميع الدورات التعليمية بشكل مجاني، ويمكنك التسجيل في الدورات التي تريدها في الوقت الذي يناسبك، ويمكنك زيارة هذا الموقع “من هنا“.

موقع رواق

يعتبر هذا الموقع من أكثر المنصات العلمية التي يفضلها الجميع، وأهم ما يميز هذا الموقع هو تقديم الدورات باللغة العربية وتقديمها بشكل مجاني، يقوم هذا الموقع بوضع جميع المعلومات التي تخص كافة المجالات التي يقدمها، ويسعى لتسهيل عملية التدريب والتعلم بالنسبة للمتعلم، ويمكنك أن تقوم بزيارة هذا الموقع “من هنا“.

موقع ندرس

يساعد هذا الموقع الجميع في الحصول على المعلومات، وتعلم المهارات اللازمة في جميع المجالات المختلفة، ويوفر هذا الموقع المقررات التعليمية باللغة العربية والإنجليزية.

تحتوي هذه الدورات التدريبية على الكثير من التقنيات الحديثة التي تسهل عملية التعلم على الطالب، ويمكنك أن تقوم بزيارة هذا الموقع “من هنا“.

مزايا الدورات عن بعد

لهذه الدورات العديد من المميزات التي تساعدنا على تلقي العلم بطريقة سهلة وشاملة، وأهم ما يميزها هو تنوع مجالات الدراسة وطرق التدريس، كما أنها توفر الشرح عبر الفيديو أو مستندات PDF التي يمكن تنزيلها على الجهاز، وتوفر إمكانية الحصول على الدرس في أي وقت يتوافق مع الطالب.

كما توفر للطالب إمكانية إعادة الدرس مرة أخرى، أو إعادة جزئية بسيطة منه لم يستوعبها، وتكرار فهم وسماع الأشياء التي لم يتمكن من فهمها أول مرة.

من أهم ما يميز هذه الدورات أن لكل مجموعة جروب خاص بهم؛ حتى يتمكنوا من مناقشة ما يتم دراسته سويًا؛ حتى تزيد عملية الاستيعاب والتحصيل، وتنمية روح التعاون بين المتعلمين.

تساعد أيضًا على توفير الحرج على من لا يستطيع أن يسأل عن الأشياء التي لم يفهمها أو التي يجهلها، فقد ساعدتهم على سهولة عرض السؤال.

الجامعات التي تعتمد نظام دورات التدريب عن بعد

هناك العديد من الجامعات التي تقدم دورات عن بعد معتمدة من وزارة التربية والتعليم، ومن هذه الجامعات:

  • جامعة الخرطوم.
  • جامعة لندن.
  • الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.
  • جامعة المدينة العالمية.
  • جامعة الملك عبد العزيز في السعودية.
  • الجامعة الحرة بهولندا.

الدبلومات التي تقدمها هذه الدورات

هناك العديد من الدبلومات المعتمدة التي تقدمها الدورات عن بعد المعتمدة من وزارة التربية والتعليم ومن هذه الدبلومات:

  • دبلوم معتمد في إدارة الأعمال.
  • الدبلوم الموثق في إدارة المشاريع.
  • دورة دبلومة معتمدة في إدارة لمواد البشرية.
  • دبلوم موثق في التغذية.
  • دورة دبلوم معتمد في المالية والمحاسبة.
  • دبلوم موثق في إدارة المشاريع الهندسية.
  • دورة دبلوم معتمد في علم النفس الإداري.

مجالات التدريب عن بعد

هناك العديد من المجالات المختلفة التي يقوم المتعلم بتلقيها عبر  الدورات عن بعد المعتمدة من وزارة التربية والتعليم ومنها:

  • دراسة التسويق: وهي دراسة التسويق العادي، ودراسة التسويق الإلكتروني، وتمكن الفرد من القيام بحملة إعلانية والترويج لها من خلال مواقع التواصل الإلكترونية.
  • دراسة الإدارة: تشتمل على إدارة المشاريع والجودة والقيادة.
  • الدراسات الفنية: تحتوي الدراسة على التصوير والفنون الجميلة.
  • العلم الخاص بالتربية والتعليم: وتشتمل هذه الدراسة على تعلم التدريس ونظم التعليم والتعليم في مراحل الطفولة المبكرة.
  • دراسة اللغات: تقتصر على دراسة اللغة العربية للأجانب، واللغة الإنجليزية، والإسبانية، والإيطالية، والألمانية.
  • دراسة كل ما يخص الحاسب الآلي مثل: تكنولوجيا المعلومات، وعلوم الحاسب ونظم المعلومات.
  • الدراسات الاقتصادية: وهي تقوم بدراسة التمويل والمحاسبة.
  • الدراسات الإنسانية: تهتم بدراسة التأليف والموسيقى والتاريخ واللغة.
  • دراسة التجارة: وتشتمل على دراسة الأعمال الإدارية، البيع، استراتيجية المحاسبة.

اقرأ أيضًا: بوابة الرياض التعليمية الالكترونية الخدمات المتاحة

هنا نكون قد قدمنا كل ما يخص دورات عن بعد معتمدة من وزارة التربية والتعليم، والمواقع التي تقدم دورات تدريبية، والجامعات التي تقدم تلك الدورات المعتمدة من وزارة التربية والتعليم، ومجالات التدريب عن بعد، ومميزات التدريب عن بعد، وكيفية زيارة المواقع التي تقدم هذه الخدمات.