دعاء يوم عاشوراء عند السنة مستجاب

دعاء يوم عاشوراء عند السنة مستجاب

دعاء يوم عاشوراء عند السنة مستجاب من الأدعية الّتي يبحث الكثير من المسلمين عنها، فالدّعاء في الأيّام الفضيلة من الأعمال المستحبّة للمسلم، ويوم عاشوراء يومٌ من أيّام محرّم الفضيلة، وهو اليوم الّذي نجّى فيه الله تعالى موسى -عليه السّلام- ومن معه من فرعون وجنوده، لذا عبر موقع مقالاتي سنتعرّف على افضل دعاء يوم عاشوراء عند اهل السنة يمكن الدّعاء فيه في هذا اليوم المبارك.

دعاء يوم عاشوراء عند السنة مستجاب مكتوب

لم يرد في القرآن الكريم أو السّنة النّبويّة المباركة أيّ دعاء ٍمخصوص بيوم عاشوراء، ويسنّ للمسلم أن يدعو بما يريد وما يشاء، لأنّ في الدّعاء سعةٌ، وذلك رحمةُ من الله تبارك وتعالى، وإليكم بعضًا من الأدعية الّتي يمكن الدّعاء بها في عاشوراء:

  • اللهمّ يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شؤوني، واغفر لي ذنوبي، واستر لي عيوبي، واشملني برحمتك وعطفك، وهب لي من فضلك العظيم، اللهمّ ارزقني أنت الرّزاق الرّحيم، آمين.
  • اللهمّ يا منزّل الكتاب يا سريع الحساب، يا من هزمت الأحزاب، أسألك أن تجعل هذا اليوم خيرا وبركةً على الأمّة الإسلاميّة، اللهمّ فرّج عنها الهموم والأحزان، وارحمها برحمتك أنت أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ أسألك في يوم عاشوراء أن تهديني إلى الصّراط المستقيم، وثبّتني على الإيمان والطّريق القويم يا ربّ العالمين، اللهمّ اجعلني من عبادك الصّالحين، وتولّني برحمتك، لا إله إلّا أنت سبحانك.
  • اللهمّ في يوم عاشوراء، أسألك يا ربّ العالمين أن تعنّي على صعاب الأيّام ومشقّتها، وأسألك يا ربّ الخير والفضل في أيّامي القادمة، اللهمّ أحسن ختامي ومآلي، واحشرني مع الصّالحين.
  • اللهمّ في يوم عاشوراء، أسألك يا من تجيب دعوة الدّاعي إذا دعاك، أن تميتني على الإسلام، وأن تجعل آخر كلامي الشّهادتين، اللهمّ واجعل قبري روضةً من رياض الجنة، آمين.

هل دعاء يوم عاشوراء مستجاب

يقول أهل العلم أنّ الدّعاء في يوم عاشوراء يُرجى أن يكون مستجابًا، حيث أنّه لم يرد دليلٌ أو نصٌّ يدلّ على أنّه مستجابٌ حتمًا، لكنّ المسلم يُكثر من الدّعاء في هذا اليوم الفضيل وخاصّةً إن صام هذا اليوم، لأنّ للصّائم دعوةٌ لا تردّ بإذن الله تعالى، وهذا ما ورد في السّنة النّبويّة المباركة، لذا يستحبّ صيام عاشوراء والدّعاء فيه، عسى أن يكرم الله تعالى الدّاعي بالإجابة، والله أعلم.

صور دعاء يوم عاشوراء عند السنة مستجاب

يرغب العديد بتحميل الأدعية في يوم عاشوراء مصورة، لذا نعرض فيما يأتي أفضل الصور التي تحمل أعظم الأدعية ليوم عاشوراء:

صور دعاء يوم عاشوراء عند السنة مستجاب
صور دعاء يوم عاشوراء عند السنة مستجاب
صور دعاء يوم عاشوراء عند السنة مستجاب
صور دعاء يوم عاشوراء عند السنة مستجاب
صور دعاء يوم عاشوراء عند السنة مستجاب


نصل وإيّاكم لختام مقال دعاء يوم عاشوراء عند السنة مستجاب، حيث عرضنا افضل دعاء يوم عاشوراء عند اهل السنة  يجوز للمسلمين الدّعاء به في اليوم الفضيل يوم عاشوراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.