دعاء للميت في اخر جمعه في شعبان

دعاء للميت في اخر جمعه في شعبان

دعاء للميت في اخر جمعه في شعبان هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث يستعدّ المسلمون لدخول شهر رمضان المبارك في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان قبل بلوغه، وتمرّ في قلوب الكثيرين شيءٌ من الحنين لمن سبقوهم إلى الدار الآخرة، لذا يهتمّ موقع مقالاتي عبر هذا المقال بتقديم أجمل أدعية للميت يوم الجمعة الأخيرة قبل بلوغ شهر رمضان المبارك لعام 1443 هـ.

دعاء للميت في اخر جمعه في شعبان 1443 مكتوب

إنّ الدعاء والصدقة هما خير ما يمكن للمسلم الحيّ تقديمه للمسلم المتوفى، وفي هذه الأيّام المباركة يحرص المسلم على الإكثار من الدعاء لنفسه ولمن فارقه إلى دار القرار، لذا لا بدّ من تقديم أجمل دعاء للميت في آخر جمعة في شعبان 1443 مكتوب وكامل فيما يأتي:

اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات أحياءً وأموات، اللهم واغفر لمن جالت ذكراه في خاطري فآلمني فراقه، اللهم اجمعني به في عليين مع الأنبياء والصديقين من اللذين لا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وجيرانًا خيرًا من جيرانه، وأهلاً خيرًا من أهله، اللهم وسّع له في قبره، وانقله من مراتع الدود إلى جنّات الخلود يا رب العالمين، اللهم تجاوز عمّا اقترفت يمناه في الحياة الدنيا، وأبدل سيئاته إحسانًا بعفوك وكرمك يا أرحم الراحمين، اللهم في هذه الجمعة الأخيرة من شهر شعبـان نسألك أن تنزل على قبره نورًا من نورك، وأن تهبه من لدنك حنانًا ورحمةً يا أرحم الراحمين، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين، والحمد لله رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم في اخر جمعة من شعبان

أجمل الأدعية للميت في الجمعة الأخيرة قبل رمضان 1443

المزيد من أجمل دعاء للميت في آخر جمعة في شعبان قبل بلوغ شهر رمضان المبارك لعام 1443 هـ نقدمها لكم فيما يأتي:

  • اللهم في هذه الجمعة المباركة أسألك أن تغفر ذنوب من تركنا في هذه الحياة الدنيا وسبقنا إلى جوارك، اللهم أكرمه في مدخله ووسع له فيه واجعله روضةً من رياض جنات النعيم يا رب العالمين.
  • إلهي من لهذا العبد الذي قد واراه التراب غير رحمتك، اللهم ففي هذه الجمعة المباركة والأخيرة قبل رمضان أسألك له رحمةً وحنانًا، اللهم تجاوز عن سيئاته، وزده إحسانًا من لدنك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في هذه الجمعة المباركة أسألك بكلّ اسمٍ هو لك أن تغفر لفلان ما تقدّم من ذنبه، اللهم نقّه من كلّ ذنوبه وخطاياه كما ينقّى الثوب الأبيض من الدّنس يا رب العالمين.
  • إلهي أكرم نزل فلان بالرحمة والمغفرة، وأقسم له نصيبًا في قبره من رائحة الجنّة، اللهم عوضه بجنّات النعيم يا رب العالمين.
  • ربّنا في الجمعة الأخيرة قبل دخول رمضان نسألك الرحمة والغفران وأنت أهلهما، اللهم فارحم من فقدنا واغفر له ذنوبه وأجبر لنا خواطرنا بأن تتجاوز عن سيئاته يا عفوّ يا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء اخر جمعة من شعبان اللهم بلغنا رمضان

دعاء للميت في شهر شعبان 1443

ندرج لكم المزيد من أفضل الأدعية للميت في شهر شعبان 1443 هـ فيما يأتي:

  • إلهي إنّها الجمعة الأخيرة من شهر شعبان قد أقبلت علينا ولنا في القبور أحبّةً نسألك لهم الرحمة والغفران، اللهم اعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع لهم مدخلهم يا رب العالمين.
  • اللهم في هذه الجمعة الأخيرة قبل رمضان نسألك لموتانا وموتى المسلمين أجمعين أن تجعلهم من ورثة جنّات النعيم، إنّك على كلّ شيءٍ قدير وبالإجابة جدير يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّا نشهدك أنّه مات على كلمة لا إله إلا الله وحده لا شريك له، محمّد عبده ورسوله، وصفيه وخليله، اللهم فعامله بما أنت أهلٌ له، فأنت أهل المغفرة والرحمة والعفو والإحسان.

شاهد أيضًا: دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب كامل 2022

أجمل دعاء للميت قبل رمضان 1443

كذلك لا بدّ من تقديم أجمل دعاء للميت قبل رمضان 1443 فيما يأتي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، اللهم إنّها آخر جمعة من شهر شعبان الفضيل، اللهم نسألك يا جزيل العطايا ويا واهب النعم أن تكرم عبد فلان بضيافتك، فليس هناك أكرم منك يا أجود الأكرمين، اللهم أكرمه بالرحمة والمغفرة، اللهم وسّع عليه في قبره، وآنس وحشته وأدخله مدخل صدقٍ يا كريم، اللهم اغفر له ما تقدّم من ذنبه وتجاوز عنه، اللهم نقّه من الذنــوب والخطـايا كما ينقّــى الثوب الأبيض من الدّنـس، اللهم إنّ كان محسنًا فزد يا ربنا من إحسانــه، وإن كان غير ذلك يا الله فتجاوز عنه سيئاته، اللهمّ واجعله من ورثة جنات النعيم بجودك ورحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ اللهمّ على سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم أجمعين، والحمد لله رب العالمين.

شاهد أيضًا:  دعاء الجمعة الاخيرة من شعبان 2022 اجمل ادعية اخر جمعة من شعبان

أدعية مأثورة للميت في الجمعة الأخيرة من شعبان

وفيما يأتي نستعرض لكم دعاء للميت في اخر جمعه في شعبان من الأدعية المأثورة عن الرسول الكريم صلّى الله عليه وسلّم:[1]

  • “اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه، فإنك أنت الغفور الرحيم”.
  • “اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار”.
  • “اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده”.
  • “اللهم أنت ربها وأنت خلقتها، وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه”.
  • “اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده”.

شاهد أيضًا: دعاء للميت قصير جداً وجميل مكتوب

دعاء للميت في اخر جمعه في شعبان بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء للميت في آخر جمعة في شعبان بالصور فيما يأتي:

دعاء للميت في اخر جمعه في شعبان بالصور
دعاء للميت في اخر جمعه في شعبان بالصور

دعاء للميت في اخر جمعه في شعبان مقالٌ فيه تمّ تقديم جملة من أفضل وأجمل الأدعية المأثورة والمشهورة والجديدة للميت في الجمعة الأخيرة قبل بلوغ شهر رمضان مكتوبةً وبالصور.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , المأثور من الأدعية للأموات , 22/03/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.