دعاء للمريض يوم عاشوراء مكتوب وبالصور

دعاء للمريض يوم عاشوراء مكتوب وبالصور

دعاء للمريض يوم عاشوراء مكتوب وبالصور هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث يحرص المسلمون على الدعاء لمرضاهم بالخير ودوام الصحة والمعافاة التامة في كلّ وقتٍ وحين، وخاصةً في المواقيت الزمانية التي يرجى بها إجابة الدعاء كيوم عاشوراء، ويهتم موقع مقالاتي عبر هذا المقال بتقديم جملة من أدعية الشفاء للمرضى في يوم عاشوراء المكتوبة والمستجابة بإذن الله تعالى.

دعاء للمريض يوم عاشوراء مكتوب

إنّ الدعاء للمريض هو أحد أهم الأسباب التي تجلب الشفاء من الله -عز وجل- على العبد المريض، لذا يبحث الكثير من الناس عن أفضل ما يمكن الدعاء به يوم عاشوراء لمرضاهم، وهو ما سيتم تقديمه من خلال الجدول التالي:

أدعية للمرضى يوم عاشوراء مكتوبة
  • اللهم في يوم عاشـوراء المبارك نسألك الشفاء العاجل لما نزل بنا من المرض، اللهم إنّه قد مسّني الضرّ وأنت يا ربنا أرحم الراحمين فعافني واعف عني يا رب العالمين.
  • إلهي في هذا اليوم المبارك نسألك بكلّ اسمٍ هو لك أن تشفي ما حلّ بنا من البلاء والمرض والسقم، وألبسنا يا ربنا ثوب الصحة والعافية والشفاء، اللهم اشملنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك في عاشوراء باسمك الشافي أن تجعل ذكرك دوائي، وقربك مني هو رجائي، اللهم آنسني في مرضي وأخرجني منه مخرج صدقٍ وصبر، وكفر لي بهذا المرض ما اقترفت يمناي من السيئات يا رب العالمين.

دعاء بالشفاء في يوم عاشوراء

المزيد من أدعية الشفاء في يوم عاشـوراء نقدمها لكم فيما يأتي:

  • اللهم إنّه لا شفاء إلا شفاؤك فعافني يا رب ببركة هذا اليوم الفضيل، اللهم أذهب البأس يا رب الناس أجمعين، ويا من بيدك الشفاء فاكشف عنا مرضنا إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • إلهي في يوم عاشـوراء أرقي نفسي من الأسقام وشرّ الأمراض، اللهم وأجرني من الحسد والعين، وألبسني ثوب العافية والصحة عاجلاً غير آجل يا رب العالمين.
  • ربنا في هذا اليوم المبارك من شهر محرم يا مفرج الكربات ومجيب الدعوات نسألك أن تلبس كل مريض ثوب الصحة والعافية، اللهم اشفهم وعافهم وتجاوز عنهم سيئاتهم يا رب العالمين.

أدعية من القرآن الكريم للشفاء في عاشوراء

سنّ لنا رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- تلاوة بعض آيات وسور القرآن الكريم التي تستجلب الشفاء بفضلٍ من الله، وترقي النفس من العين والحسد، ومن هذه الآيات نذكر لكم ما يأتي:

  • سورة الفاتحة: {بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ* إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ* اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ* صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ}.[1]
  • آية الكرسي: {اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}.[2]
  • قراءة المعوذات وسورة الإخلاص.

أدعية من السنة للمريض في عاشوراء

إنّ الأدعية للشفاء والمرضى الواردة في سنّة الحبيب المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- تصلح للدعاء بها في كلّ زمان ومكان ، وكذلك في يوم عاشوراء ومن هذه الأدعية نذكر لكم ما يأتي:

الدعاء الأول

 “بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ”.

الدعاء الثاني

“أَذْهِبِ البأس، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا”.

الدعاء الثالث

 “بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ”.

الدعاء الرابع

 “اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري”.

أفضل دعاء للمريض في عاشوراء

ندرج لكم فيما يأتي أفضل أدعية للمريض في عاشوراء:

  • اللهم يا ربنا في هذا اليوم المبارك نسألك من عظيم لطفك وواسع رحماتك وجميل عفوك أن تشفي مريضنا، وتمدّه بكمال الصحة والعافية يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في يوم عاشوراء الفضيل أعيذك نفسي من كل مرض، اللهم واشفي مريضنا ومرضى المسلمين أجمعين إنك على كلّ شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • إلهي ويا سيدي ويا مولاي أسألك في اليوم العاشر من محرم أن تشفي مريضنا شفاءً ليس بعده سقم يا أرحم الراحمين.

دعاء للمريض يوم عاشوراء بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء للمريض يوم عاشوراء بالصور فيما يأتي:

دعاء للمريض يوم عاشوراء بالصور
دعاء للمريض يوم عاشوراء بالصور
دعاء للمريض يوم عاشوراء بالصور

بهذه الصور التي حملت بين طياتها دعاء للمريض يوم عاشوراء مكتوب وبالصور نصل إلى نهاية هذا المقال، والذي قدّم مجموعة من أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها لكل مريض بالشفاء العاجل في يوم عاشوراء المبارك.

المراجع

  1. ^ سورة الفاتحة , الآية 1-8
  2. ^ سورة البقرة , الآية 255

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.