دعاء للمريض بالشفاء ابي

دعاء للمريض بالشفاء ابي

دعاء للمريض بالشفاء ابي الذي يحمل أرق وأجمل الكلمات والعبارات المعبرة عن مدى الحب للأب، فهو السند والعون وخير رفيق في الدنيا مرض الأب زلزال يهز قلوب الأبناء وأعظم ما يقدم للأب في هذا الاختبار هو الدعاء له والتضرع إلى الله بالشفاء العاجل وهو من الأمور الواجبة على الأبناء؛ نظرًا لمكانة ومنزلة الأب، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض أدعية لأبي المريض بالشفاء.

دعاء للمريض بالشفاء ابي

البر بالوالدين له أجر عظيم، ومن أعظم درجات البر بهما هو الدعاء لهم في جميع الأوقات خاصة أوقات المرض والشدة لذا سنقدم باقة متميزة من أفضل الأدعية بشفاء الأب:

الدعاء الأول اللهم اشفي أبي عاجلًا ليس أجلًا ولا تحرمه لذة الراحة، واجعل ألمه في ميزان حسناته يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك الشفاء لأبي العزيز فهو أغلى ما امتلك، اللهم اغرس العافية في جسده والراحة في نبضاته، اللهم آمين.
الدعاء الثالث اللهم اسكب العافية في جسد أبي ولا تريني فيه مكروهًا، وأنعم عليه بالصحة والعافية إنك ولي ذلك والقادر عليه. 
الدعاء الرابع اللهم إني أسألك أن تتمم شفاء أبي على خير، واحفظه يا الله من كل مكروه، ولا تريني فيه بأسًا يبكيني. 
الدعاء الخامس اللهم خفف عنه المرض والألم ورد له العافية والصحة، اللهم أطل بعمره واسقه يا الله لذا الصحة والعافية في الدنيا والآخرة.

بوست دعاء للمريض بالشفاء ابي

مرض الأب زلزال يهز البيت وهو من أعظم الاختبارات فالأب سند البيت لذا يحرص الأبناء على الدعاء للأب بأخلص الدعوات القلبية التي من أبرزها ما يلي:

  • اللهم إني استودعتك أبي فاشفه يا الله شفاء لا يغادر سقمًا، اللهم ارفع عنه الوباء والبلاء، وأسألك يا الله أن تمده بالصحة والعافية.
  • اللهم اصرف عن أبي المرض والوجع واشفه شفاءً كاملًا ليس ناقصًا شفاءً يتعجب منه أهل السماء والأرض برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم خذ بيد أبي وارحمه برحمتك الواسعة وأنعم عليه بالصحة والعافية إنك ولي ذلك والقادر عليه. 
  • اللهم يا سامع الدعاء يا مجيب المضطر إذا دعاك، أسألك أن تشفي أبي وترحم ضعفه اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية.
  • اللهم أنعم على أبي بالشفاء العاجل، وأسألك يا الله أن تحرسه، وتحفظه يعينك التي لا تنام إنك؛ ولي ذلك والقادر عليه. 

صور دعاء للمريض بالشفاء ابي

يرغب العديد من الأبناء في مشاركة هذه الصور في أوقات مرض الأب، والتي تحمل أرق وأجمل العبارات وخالص الأماني القلبية بالشفاء العاجل فالأب نعمة عظيمة لا تعوض، لذا سنقدم فيما يلي باقة مميزة من صور دعاء للمريض بالشفاء أبي:

صور دعاء للمريض بالشفاء ابي
صور دعاء للمريض بالشفاء ابي
صور دعاء للمريض بالشفاء ابي
صور دعاء للمريض بالشفاء ابي
صور دعاء للمريض بالشفاء ابي
صور دعاء للمريض بالشفاء ابي
صور دعاء للمريض بالشفاء ابي
صور دعاء للمريض بالشفاء ابي

وبهذا يكون قد تم التعرف على دعاء للمريض بالشفاء ابي باعتباره من أعظم درجات البر والإحسان بالوالدين وهو إحدى وصايا النبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه لذا يحرص الكثيرون على مشاركة بعض الأدعية في مثل هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الأب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *