دعاء للاموات مكتوب وبالصور

دعاء للاموات مكتوب وبالصور

دعاء للاموات مكتوب وبالصور والذي يعد إحدى الأدعية الطيبة التي نرسلها لموتانا من الأقارب والأصدقاء والأهل والجيران، فيعد الدعاء هو أفضل ما ننادي به موتانا؛ حيث إنه أفضل ما يصل للإنسان بعد وفاته، فالدعاء يرفعه درجات في الجنة ويزيد من حسانه، وسنتعرف عبر موقع مقالاتي على دعاء للاموات مكتوب وبالصور.

دعاء للاموات مكتوب

يكون الدعاء هو الشيء الذي ينتظره الميت من أهله بعد أن يدفن، وهناك أكثر من دعاء للأموات، التي تخفف عنهم عذاب القبر وتكون كالتالي:

الدعاء الأول  أنتم السابقون ونحن اللاحقون اللهم اغفر لنا وارحمنا أحياء وأموات، ربنا نتوسل بك إليك ونقسم بك عليك، أن ترحم كل من فارق قلوبنا أن تثبته عند السؤال.
الدعاء الثاني  ربنا كما أنعمت علينا بنزول المطر، ارحم ميتنا وطهره من خطايا ومعاصيه، اللهم اغفر له كل الذنوب، واجعله عندك من الصالحين المقبولين.
الدعاء الثالث ربنا اجعل هذا المطر تطهيرا له من كل ذنب، مغفرة له من كل معصية، ربنا اسقي كل من فارق حياتنا فراقا إلى الأبد غيثا يرتوي منه تربته، ويغسل ذنوبه.
الدعاء الرابع  اللهم لا إله إلا أنت العلي القدير غافر الذنوب، اغفر لفقيدنا واجعله له مسكنا بالجنة، واخلفه خيرا من داره خيرا من أهله وخير من زوجه، واجعله عند من العالين.

دعاء للاموات تويتر

موقع التواصل الاجتماعي تويتر من أكبر المواقع الإلكترونية التي تحتوي على دعاء للأموات بجميع الصيغ والأساليب، وهي ما تكون على النحو التالي:

  • اللهم اغسل قبور أحبتنا بهذا الغيث المبارك، ربنا رب هذا الغيث ارحم موتانا وارزقهم الجنة، ربنا اغفر لهم واجعل هذا الغيث بردا وسلاما على قبورهم.
  • ربنا اجعله من أهل الجنة ولا تجعله من أهل النار وارزقه بالجنة.
  • اللهم اغفر لموتانا وموتى المسلمين أجمعين، اللهم تجاوز عن سيئاتها وزد في حسناتها وبرهم في قبرهم، وأفرشة لهم يا الله من فراش الجنة.
  • اللهم يا رزاق يا رحيم أمطر على قلب موتانا المغفرة والرحمة كما أمطرت علينا عمك وخيرك، اللهم سامحه وأغفر له أسكنه في فسيح جناتك مع الصالحين.

دعاء للاموات في المطر قصير

دعاء للأموات في ساعة المطر والتي تعد من أفضل الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء، ويفضل تذكر الأموات والدعاء لهم بالرحمة والمغفرة، وتكون الأدعية على النحو التالي:

  • اللهم إنا نستودعك شخص كان عزيز علينا وقدره كبير في الدنيا، فأعلى قدره ومنزلته في آخرته كما عليه في الدنيا.
  • اللهم أن فلان كان بيننا من الصالحين، ونحتسبه عندك كذلك، فنور قبره بنور مدد بصره، واجعل له الونيس والأنيس، والعصمة من فتنة القبر.
  • ربي أسالك ن ترحم فلان رحمة واسعة، وأن تكرم نزله، وتتجاوز عن سيئاته وتزيده من الإحسان إحسانا.
  • اللهم اغفر لي أبي وابني له بيتا في الجنة، أنه كان من المتصدقين وكان التالين للقرآن الكريم، ونحتسبه عندك من عبادك الصالحين.
  • اللهم اغفر لفلان وتجاوز عن سيئاته، الله زده من الإحسان إحسانا، وتجاوز عن سيئاته إذا كان من المسيئين، اللهم وسع مدخله وأنر قبره واجعل له خير الونيس وخير الجليس حتى قيام الساعة.

صور دعاء للاموات

هناك العديد من صور الأدعية للأموات والتي تشمل الأدعية المأثورة والمؤثرة جدا بالكتابة وبالصور أيضا، وتكون كالتالي:

صور دعاء للاموات
صور دعاء للاموات
صور دعاء للاموات
صور دعاء للاموات
صور دعاء للاموات
صور دعاء للاموات
صور دعاء للاموات
صور دعاء للاموات

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على دعاء للاموات مكتوب وبالصور وهو من ضمن الأدعية الكثيرة والمتعددة، التي ندعوا بها للميت أن يغفر الله له ويسامحه، ويتجاوز الله بها عن سيئاته وزد في حسناته، والتي يكون الميت في أشد الحاجة لمثل هذه الأدعية الطيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.