دعاء لطابور الصباح والاذاعة المدرسية

دعاء لطابور الصباح والاذاعة المدرسية

دعاء لطابور الصباح والاذاعة المدرسية الذي يعد ركنًا أساسيًا من أركان الإذاعة المدرسية تلك النشاط الطلابي الصباحي الذي يوسع مدارك الطالب، وهو من أكثر عناصر الجذب والتشويق لما له من فضل عظيم حيث يقوي العلاقة بين العبد وربه ويزيد اليوم بركة وراحة لينعم الطلاب والمعلمين بالأمان، ويتمتعون بيوم دراسي هادئ، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض أدعية لطابور الصباح.

دعاء لطابور الصباح مكتوب

خير ما نستهل به اليوم الدراسي هو الدعاء لما له من فضل عظيم حيث  تعددت صيغ الأدعية المكتوبة التي يمكن استخدامها في طابور الصباح ومنها:

الدعاء الأول  اللهم املأ قلوبنا بالإيمان ونور عقولنا بالحكمة وأهدنا سواء السبيل، واحفظنا يا الله بعظيم لطفك وكرمك يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم اشرح صدورنا بالإيمان وطهر أجسادنا من كل الشرور والآثام، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين في الدنيا والآخرة.
الدعاء الثالث اللهم إني أسألك باسمك العظيم أن ترزقنا علمًا نافعًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم علمنا ما ينفعنا إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الرابع  اللهم إني أسألك أن ترزقنا علمًا نافعًا لا جهل بعده وأنعم علينا يا الله بنور الفهم وانفعنا بما تعلمنا، واهدنا إلى صراطك المستقيم إنك ولي ذلك والقادر عليه. 
الدعاء الخامس اللهم إني أسألك أن تعلمنا ما جهلنا، وتذكرنا بما نسينا، اللهم زين عقولنا بالعلم ووسع مداركنا بالفهم واكرمنا بالنجاح والفلاح في الدنيا والآخرة إنك نعم المولى ونعم النصير. 

دعاء لطابور الصباح لاذاعة المدرسية

دعاء لطابور الصباح هو ركن أساسي من أركان البرنامج الإذاعي الشيق فلا تخلو الإذاعة المدرسية اليومية من الدعاء لذا سنقدم فيما يلي باقة متميزة من أروع هذه الأدعية:

  • اللهم ارزقنا صفاء الذهن وسرعة الفهم وقوة العزيمة والإصرار على النجاح والتفوق واجعلنا من الفائزين في الدنيا والآخرة، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يسر أمرنا واقضي حوائجنا وأخرجنا يا الله من الضيق إلى أوسع طريق واكفنا بحلالك عن حرامك، إنك نعم المولى ونعم النصير.
  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم أن تغفر ذنوبي وأن تستر عيوبي، اللهم ثبت قلوبنا على ما يرضيك واختم بالمغفرة والرحمة أعمالنا واجعلنا يا الله من المنعمين في الدنيا والآخرة ولا تجعلنا من الأشقياء. 
  • اللهم أدم نعمتك علي، وأوزعني يا الله أن أشكرك، اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا من النار إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم أعنا على عبادتك وثبتنا على طاعتك وارزقنا يا الله الرضا والقناعة، واحفظنا يا الله بحفظك، اللهم آمين.

وبهذا يكون قد تم التعرف على دعاء لطابور الصباح والاذاعة المدرسية باعتباره جزءاً أساسياً من هذا النشاط الإذاعي اللامنهجي الذي يقوم على عدة أسس ومبادئ، الدعاء بوجه عام هو سلاح المؤمن القوي؛ لأنه لغة التواصل بين العبد والمولى عز وجل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.