دعاء لابنائي في مولد النبوي الشريف 2023 مكتوب

دعاء لابنائي في مولد النبوي الشريف 2023 مكتوب

دعاء لابنائي في مولد النبوي الشريف 2023 مكتوب، فالأبناء نعمة من الله -سبحانه وتعالى- على عباده، وهم من زينة الحياة الدنيا التي فطر الناس على حبها، والدعاء في يوم المولد للأبناء وفي غيره من الأيام أمرٌ مطلوب، فتحصين الأولاد بالدعاء مشروع في الدين الإسلامي، وجاءت السنة آمرةً به داعيةً إليه، وعبر موقع مقالاتي سيتم عرض دعاء المولد النبوي الشريف للأبناء مكتوب ومستجاب.

دعاء لابنائي في مولد النبوي الشريف

إن الدعاء من الأمور التي واظب عليها النبي -صلى الله عليه وسلم- ودعاء إليها وقد حث على الدعاء للأبناء بالخير، وفي يوم مولد النبي يبحث المسلمون عن أدعية للأبناء للدعاء بها، وفيما يأتي سيتم تقديم أجملها:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك يا رب العالمين أن تحصن أولادي بحصنك الحصين، اللهم اجعل هذا العام وأعوامهم القادمة أيام خير على أبنائي وأبناء المسلمين، برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني اللهم في ذكرى المولد النبوي الشريف أسألك أن تبلغني وأبنائي برحمتك هذا اليوم في العام القادم لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم ارزق أبنائي عبادتك وطاعتك والإيمان بك يا رحمن يا حنان يا منان.
الدعاء الثالث اللهم ارزق أبنائي الفوز برحمتك، اللهم ارزقهم الرزق الحلال الطيب المبارك فيه في الدنيا، اللهم أبعد عن أبنائي شر الأشرار وكيد الفجار، وارزقهم إرفاق الخير والرفاق الصالحين، وأبعد عنهم رفاق السوء يا جبار.

شاهد أيضًا: ادعية بمناسبة المولد النبوي

دعاء للأبناء في المولد النبوي 2023

إن الأبناء أمانة في أعناق الوالدين، وفي يوم المولد النبوي يحرص المسلمون على الدعاء لأبنائهم وكذلك في سائر أيّام السنة، وفيما يأتي أفضل الأدعية للأبناء:

  • اللهم في يوم المولد النبوي أسألك أن ترزق أبنائي هدايةً من عندك على الصراط المستقيم، اللهم ثبتهم على عباداتهم وصلاتهم، اللهم واجعلهم ممن يسلكون طريق الطاعة ويتبعون قول السنة والجماعة.
  • اللهم في يوم المولد النبوي أسألك أن تجعل أولادي هداةً مهديين، اللهم ارض عنهم، اللهم اغفر لهم اللهم أصلح لهم أحوالهم وأصلح لهم دنياهم وأصلح لهم آخرتهم، اللهم نجّهم من الفقر ونجهم من فتن الدنيا.
  • اللهم في ذكرى ولادة النبي أسألك أن تهدي أولادي فيمن هديت، اللهم عافي أبنائي فيمن عافيت، وتولهم فيمن توليت، اللهم بارك لي فيهم، اللهم ارزقهم التقوى والخشية من وجهك الكريم، واجعلهم قرة عينٍ لي ولأمهم يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء المولد النبوي مكتوب 1444/ 2023.. موعد المولد النبوي

دعاء عن المولد النبوي قصير للأبناء

يرغب الكثير من الأمهات والآباء بالحصول على أدعية قصيرة للأبناء في عيد المولد النبوي الشريف، وهو ما سيجدونه فيما يأتي:

دعاء عن المولد النبوي قصير للأبناء
  • اللهم في يوم مولد النبي أسألك أن تفتح على أولادي فتوح العارفين اللهم وأن توفقهم توفيق الصالحين، اللهم اجعلهم من عبادك المحظوظين في الدنيا والآخرة، واجعلهم ممن لا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم اجعل في يوم المولد النبوي النور يسعى من بين يدي أبنائي ومن خلفهم، اللهم واغفر لهم ذنوبهم وطهر لهم قلوبهم واجعل فروجهم محصنة ومحفوظة، اللهم املأ قلوب أولادي بالنور والعلم والحكمة.
  • اللهم أسألك في يوم مولد النبي أن ترزق أولادي حبك وحب من أحبك وحب كل عملٍ يجعلهم أقرب إلى حبك، اللهم اجعل لهم هناءً ونعيمًا في الدارين، ولا تريني فيهم سوءًا برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: ادعية المولد النبوي الشريف

أدعية المولد النبوي للأبناء

لا بدّ للآباء والأمّهات من الدّعاء للأبناء في المولد النبوي وفي غيره من الأيّام والمناسبات، لذا إليكم جملة من الأدعية الحسنة للأبناء وهي:

  • اللهمّ يا ربّ السّماوات والأرض وما بينهما، أسألك أن ترزق أبنائي الخير والفضل من عندك، وأن تحفظهم بعينك التي لا تنام يا ربّ العالمين، اللهمّ استودعتهم عندك في ودائعك التي لا تضيع يا ربّ العالمين، آمين.
  • اللهمّ في المولد النبوي أسألك لأبنائي الهداية والصلاح والسّعادة في الدّنيا والآخرة، اللهمّ ارفع شأنهم ودرجاتهم في الدّنيا والآخرة يا ربّ العالمين، وحبّب عبادك بهم وارزق من الخيرات والثمرات والبركات، آمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك بأسمائك الحسنى يا ربّ العالمين أن تجعل أبنائي من عبادك الصّالحين، وأن تثبّتهم على الطّريق القويم، اللهمّ اغفر لهم ما تقدّم من ذنبهم وما تأخر، إنّك أنت الغفور الرّحيم، والحمد لله ربّ العالمين.

شاهد أيضًا: كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

أجمل دعاء لأبنائي في المولد النبوي

أجمل دعاء لأبنائي في المولد النبوي المبارك سيتمّ عرضه في الآتي، والدّعاء هو:

الدعاء الأول اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، اللهمّ اغفر لأولادي ذنوبهم، واستر لهم عيوبهم، وكن لهم المنتصر على من ظلهم، وأبعدهم عن السوء والضرّ يا رحمن يا رحيم.
الدعاء الثاني اللهمّ في المولد النبوي أسألك أن تحفظ أولادي من كلّ شرٍّ أنت خير الحافظين، وأسألك أن تبعدهم عن المعاصي والآثام، وأن تقرّبهم من الطاعات وكلّ ما يرضيك يا ربّ العالمين، آمين.
الدعاء الثالث اللهمّ إني أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت أن تجنّب أولادي الفواحش، وأن ترزقهم الصلاح والثّبات على الحقّ في كلّ الأحوال والظّروف، أنت على ما تشاء قدير.

دعاء لأبنائي ليلة المولد النبوي الشريف

يرغب الوالدان بالدّعاء لأبنائهما في ليلة المولد النبوي الشريف، ويبحثون عن أفضل الأدعية الحسنة، لذلك نعرض لكم فيما يأتي أجمل وأفضل الأدعية في ليلة المولد للأبناء:

  • يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، أسألك الهدى والهداية والتّقوى والعفاف لأبنائي، وأسألك لهم حسن العبادة وحسن الطاعة وحسن الخاتمة وحسن المآل يا ربّ العالمين، اللهمّ استجب دعائي آمين.
  • اللهمّ اغفر لأولادي ذنوبهم، وانصرهم على من عاداهم، وارفع درجاتهم في الدّنيا والآخرة يا ربّ العالمين، اللهمّ أسعدهم ويسّر أمرهم واغفر ذنوبهم، وأدخلهم الجنات يوم القيامة، آمين.
  • ربّنا تبارك اسمك في السّماوات والأرض، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك أن تجعل أولادي من عبادك المحبوبين الصّالحين، وأن ترهم الحقّ حقًا وترزقهم اتّباعه، وأن ترهم الباطل باطلًا وترزقهم اجتنابه، آمين.

صور دعاء لابنائي في مولد النبوي الشريف

صور دعاء للأبناء في المولد النبوي الشريف سيتمّ إدراجها فيما يأتي، وهي صورٌ مميزة ٌحملت أجمل الأدعية وأفضلها يمكن الدّعاء بها للأبناء في المولد النبوي:

صور دعاء لابنائي في مولد النبوي الشريف
صور دعاء لابنائي في مولد النبوي الشريف
صور دعاء لابنائي في مولد النبوي الشريف
صور دعاء لابنائي في مولد النبوي الشريف
صور دعاء لابنائي في مولد النبوي الشريف
صور دعـاء لابنائـي في مولـد النبـوي الشريف
صور دعـاء لابنائـي في مولـد النبـوي الشريف
صور دعـاء لابنائـي في مولـد النبـوي الشريف

بهذه الصور نختتم مقالنا الذي حمل عنوان دعاء لابنائي في مولد النبوي الشريف 2023 مكتوب، حيث تعرفنا فيه على كمٍّ من الأدعية الحسنة والمميزة المكتوبة والمصورة للأبناء، يمكن للوالدين الدّعاء بها لأبنائهم في المولد المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *