دعاء قبول العمرة كامل

دعاء قبول العمرة كامل

دعاء قبول العمرة كامل الذي يردده المعتمر أثناء القيام بالعمرة، وبعد الانتهاء من العمرة، فيوجد العديد من الأدعية التي كان يدعو بها الرسول صلى الله عليه وسلم أثناء القيام بالعمرة، وكان يدعو بها الصحابة من بعده، ولذلك يقوم المسلمون بالعديد من الأدعية بكل ما يطلبونه من الله سبحانه وتعالى أثناء تأدية فرض العمرة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض أدعية تخص قبول العمرة. 

دعاء قبول العمرة

يوجد الكثير من الأدعية التي يدعو بها المسلمين أثناء تأدية أركان العمرة، وبعد تأديتها ليتقبل الله منهم هذا العمل، ولذا سوف نتعرف فيما يلي على دعاء قبول العمرة وهو: 

الدعاء الأول اللهم تقبل منا هذه العمرة، وهذا العام الطواف حول الكعبة، والسعي بين الصفا والمروة، والصلاة في بيتك الحرام، اللهم ارزقنا الخير في الدنيا والآخرة، وارزقنا التقوى في الدنيا والآخرة.
الدعاء الثاني اللهم لك الحمد على نعمة الوصول إلى هذا المكان المقدس، وعلى نعمة القدرة على الطواف حول الكعبة، اللهم اجعلنا من الصالحين، الطائعين في الدنيا والآخرة يا أحكم الحاكمين.
الدعاء الثالث اللهم إني قد أديت فرض العمرة من هذا العام، والطواف حول الكعبة المشرفة، اللهم تقبل مني هذا العمل، وارزقني القدرة على القيام، به، وأجرني بكرمك إذا لم أقدر على تأديته.
الدعاء الرابع نحمدك اللهم على فضل تلك العمرة، وهذا الطواف حول الكعبة الشريفة، ونسألك أن تنجينا من عذاب القبر، وتصلح حالنا، وحال أخواتنا، وحال جميع المسلمين يا أرحم الراحمين.
الدعاء الخامس اللهم إنا نسألك أن تقبل منا هذه العمرة، وهذا الطواف، وتعيننا على تكملة هذا العمل الصالح فأنت خير معين، يا رب أصلح أحوالنا، ونجينا من النار ومن كل ما قرب إليها من قول وعمل.

دعاء قبول العمرة للميت

يقوم المسلمون بتأدية العمرة عن الأشخاص الذين توفاهم الله قبل تأدية هذا الفرض، لذلك سوف يتم التعرف فيما يلي عن دعاء قبول العمرة للميت وهو: 

  • اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك أن تقبل تلك العمرة عن (فلان بن فلان) وهذا الطواف، وهذا السعي، اللهم ارزقنا الجنة، وارزقنا كل عمل صالح يقربنا من الجنة، وأبعدنا عن جهنم، وأبعد عنا كل عمل يؤدي إلى جهنم برحمتك يا رحيم.
  • اللهم إنا نسألك أن تتقبل منا هذا السعي عن (فلان) وهذا الطواف، اللهم أعز الإسلام في كل مكان، وانصر المسلمين في كل مكان، وارزق جميع بلاد الإسلام الخير والصلاح، وحسن العمل الذي يرضيك.
  • اللهم نسألك أن تتقبل منا هذه العمرة عن (فلان)، وهذا الطواف حول الكعبة المشرفة، اللهم اغفر لأبي، وأغفر لأمي، واغفر لأخي، واغفر لأختي، اللهم اغفر لنا كل ذنب لا يرضيك، وارفع عن المسلمين الكرب والبلاء، والشقاء.
  • اللهم إني أدعوك بكرمك أن تقبل مني تلك العمرة نيابةً عن (فلان)، والسعي في الصفا والمروة، اللهم لا تدع هذا العام يمر إلا وقد غفرت ذنوبنا، وخطايانا، وتقبلت أعمالنا، وتقوانا، ورحمتنا في الحياة، وفي الموت، وفي القبر يا رب العالمين.
  • اللهم إني أرجوك بلطفك الواسع أن تقبل مني هذا العمل عن (فلان)، وهذا الطواف الذي أعنتنا على القيام به، اللهم نجينا من كل عمل لا يرضيك، ومن كل طالح يبعدنا عنك، ومن كل صاحب يفسد طريقنا.

صور دعاء قبول العمرة

مع الانتهاء من تأدية فرض العمرة، وتأدية جميع أركانه يبدأ المعتمرون في كل مكان بترديد دعاء قبول العمرة لأنفسهم ولجميع المسلمين الأحياء والأموات، ومشاركة أجمل الصور التي تحمل أدعية قبول العمرة في جميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، وفيما يلي مجموعة من أروع صور دعاء قبول العمرة وهي: 

صور دعاء قبول العمرة
صور دعاء قبول العمرة
صور دعاء قبول العمرة
صور دعاء قبول العمرة
صور دعاء قبول العمرة
صور دعاء قبول العمرة
صور دعاء قبول العمرة
صور دعاء قبول العمرة

وفي الختام يكون قد تم التعرف على دعاء قبول العمرة كامل الذي يردده المسلمون بعد الانتهاء من فرض العمرة، فهم يرددون جميع الأدعية التي كان يدعو بها النبي صلى الله عليه وسلم، كما يرددون الأدعية التي تقربهم من الله ليغفر ذنوبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.