دعاء عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية 1444

دعاء عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية 1444

دعاء عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية 1444 من أهم فقرات الإذَاعةِ المَدرسية في أيام الاحتفال بالمَولِد النَّبوِي الشَّرِيف، إذ إنّ فقرة الدعاء من الفقرات المهمة ضمن الإذَاعة المَدرَسيّة، ولا شكّ أنّ الإذاعةَ المدرسيَّة تتماشى مع الظروف التي تحيط بالمجتمع، وفي هذا المقال يتوقف موقع مقالاتي مع بعض الأدعِيَة التي تَتَمَاشى مع مناسبَة المَولدِ النَّبَوي الشَّرِيف.

دعاء عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية 1444

فيما يأتي فقرة الدعاء للإذاعة المدرسية يقدمها الطالب “…..”، السلام عليكم ورحمة الله، الدعاء مخّ العبادة، ومما يمكن الدعاء به لله -عز وجل- في هذه المناسبة المباركة:

  • اللهم في هذا اليوم الذي ولد فيه نبيّك الهادي -صلى الله عليه وسلم- نسألك أن تجعلنا من السائرين على نهجه المقتفين لأثره يا رب العالمين.
  • اللهم ندعوك في يوم ميلاد نبيك وحبيك صلى الله عليه وسلم، فاللهم استجب لنا دعاءنا ووفقنا ويسّر لنا أمورنا واجعلنا مفاتيح للخير مغاليق للشر يا الله.
  • اللهم في هذه الأيام التي تحمل عبق الولادة النبوية المباركة نسألك أن تدخلنا الجنة برفقة سيد الخلق صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضًا: اجمل 200+ دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب ومستجاب

دعاء عن الرسول للاذاعة المدرسية

يقدم لكم فقرة الدعاء لهذا اليوم في فقرة الإذاعة المدرسية الطالب المُجِد “….”، السلام عليكم زملائي وأصدقائي، إنّ خير الدعاء ما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومما جاء في دعائه عليه الصلاة والسلام:

دعاء عن الرسول للاذاعة المدرسية
  • اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ.[1]
  • اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي؛ فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ.[2]
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.[3]

دعاء مولد النبي للإذاعة

يتقدم إليكم زميلكم الطالب “…..” بفقرة الدعاء لهذا اليوم، السلام عليكم أصدقائي، للدعاء أسباب لكي يكون مستجابًا، فمنها تحري الأوقات المباركة، ومنها أكل الحلال وكسب الحلال وغير ذلك، ومما يمكن أن ندعو به في هذه الذكرى الطيبة ما يأتي:

  • اللهم نسألك في هذا اليوم المبارك أن تعود علينا بعوائدك الحسنى يا رب العالمين، اللهم اجعل خير أعمالنا خواتيمها وخير أيامنا يوم نلقاك يا رب العرش العظيم.
  • اللهم نسألك في هذا اليوم المبارك، وأنت الرحمن الرحيم، ألّا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، وألّا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا يا رب العالمين.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض، نسألك يا مولانا أن ترحمنا رحمة واسعة، وأن تجعلنا من عتقائك من النار يا رب العرش العظيم.

شاهد أيضًا: دعاء لابنائي في مولد النبوي الشريف مكتوب

دعاء عن النبي محمد للإذاعة

فقرة الإذاعة لهذا اليوم مميزة، وذلك لأنّ الطالب “….” قد شارك فيها وجاء بأدعية مهمة، السلام عليكم، من شروط استجابة الدعاء أن يعزم المسلم في الدعاء على الله تعالى فلا يقول اغفر لي إن شئت، ومما يمكن أن ندعو به ما يأتي:

الدعاء الأول اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم اغفر وفقنا في دراستنا وهيّئ لنا أسباب التفوق والاجتهاد، اللهم علّمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علّمتنا وزدنا إخلاصًا في الدين.
الدعاء الثاني اللهم يا رب العالمين، اللهم يا رب العرش العظيم، يا رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل نسألك أن تجعلنا من أهل العلم الذين يعملون بما يعلمون، اللهم نسألك حفظ المرسلين وفهم النبيين وتوفيق الصالحين.
الدعاء الثالث اللهم أنت ربنا لا إله إلا أنت، نسألك أن تجعلنا ممن رضيت عنهم وقلت لأهل السماء والأرض إنّك أحببتنا فأمرتهم أن يحبونا، اللهم اجعلنا من عبادك المخلصين.

ادعية المولد النبوي مكتوبة للاذاعة المدرسية

يقدم لكم زميلكم الطالب “…..” فقرة الأدعية في إذاعتنا لهذا اليوم فليتفضل، السلام عليكم، الدعاء عبادة عظيمة تصل العبد بخالقه سبحانه، وتجعله يشعر أنّه معه أينما ذهب، ومما يمكن الدعاء به في هذه الأيام المباركة ما يأتي:

  • اللهم يا حنّان يا منّان، يا بديع السماوات والأرض ومن فيهن، نسألك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا وشفاء صدورنا، ونسالك يا مولانا أن تجعله حجة لنا لا حجة علينا.
  • اللهم يا رب العالمين لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك، نستغفرك ونتوب إليك ونؤمن بك ونتوكل عليك.
  • اللهم يا مولانا يا رب كل شيء ومليكه نسألك في يوم المولد المبارك أن تجعلنا ممن طال عمره وحسُن عمله، وأن تنعم علينا بالصحة والسلامة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، وأن ترزقنا الصحة وأن تستعملنا ولا تستبدلنا.

فقرة الدعاء للإذاعة عن المولد النبوي

فيما يأتي فقرة الدعاء للإذاعة المدرسية، وفي هذا اليوم المبارك سوف يكون معكم زميلكم الطالب “….” لكي يدعو بما يناسب ونحن نؤمّن على قوله، السلام عليكم زملائي الطلبة، إنّي داعٍ فأمّنوا:

دعاء المولد النبوي
  • اللهم لك الحمد والكبرياء والعظمة، اللهم اجعلنا من المغفور لهم المرضي عنهم، اللهم اجعلنا عبادًا صالحين مصلحين لا ضالّين ولا مضلّين.
  • اللهم يا مولانا يا رب الأولين والآخرين، نسألك يا من قصمت الجبابرة أن تبرم لهذه الأمة أمرًا رشدًا، تعز فيه أهل طاعتك، وتذل فيه أهل المعصية والظلم والجور، وأن تعيد لهذه الأمة مجدها الغابر.
  • اللهم إنّا نشهدك ونشهد ملائكتك وجميع خلقك أنّك أنت الله لا إله إلا انت، وأنّ محمدًا عبدك ورسولك وصفيّك من بين خلقك، اللهم فاجعلنا من السائرين على هديه المقتفين لأثره.

دعاء عن المولد النبوي قصير للإذاعة

يقدم لنا فقرة الدعاء زميلنا الطالب “…..” بعد أن جاء ببعض الأدعية مما يمكن للمسلم الدعاء به فليتقدم، السلام عليكم ورحمة الله إخوتي وزملائي، يمكن للمسلم أن يدعو الله -تعالى- بما شاء شرط ألّا يعتدي في الدعاء، ومما جئت به من أدعية ما يأتي:

الدعاء الأول اللهم في هذا اليوم المبارك اغفر لي خطيئتي واجعلني من عبادك المتقين، اللهم أنت خلقت نفسي وأنت توفاها، لك مماتها ومحياها، إن أمتها فاغفر لها، وإن أرسلتها فاحفظها.
الدعاء الثاني اللهم في هذه الأيام المباركة التي تحمل عبق المولد الشريف نسألك أن تغفر لنا وترحمنا وتجعلنا من عبادك المتقين.
الدعاء الثالث اللهم في هذا اليوم المبارك نسألك الجنة، وما قرّب إليها من قول أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرّب إليها من قول أو عمل.

صور دعاء عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

من الصور المميزة التي تحتوي على أدعية في المولد النبوي الشريف ما يأتي:

صور دعاء عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية
صور دعاء عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية
صور دعاء عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية
صور دعاء عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية
صور دعاء عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية
صور دعاء عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية
صور دعاء عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية
صور دعاء عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

وإلى هنا يكون قد تم مقال دعاء عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية 1444 بعد الوقوف على بعض الأدعية المتعلقة بيوم المولد النبوي مما يمكن الدعاء به في هذا اليوم المبارك.

المراجع

  1. ^صحيح البخاري , البخاري، عبد الله بن عباس، رقم الحديث: 1120، حديث صحيح.
  2. ^صحيح البخاري , البخاري، شداد بن أوس، رقم الحديث: 6306، حديث صحيح.
  3. ^صحيح مسلم , مسلم، أبو موسى الأشعري، رقم الحديث: 2719، حديث صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *