دعاء صلاة العيد الفطر المبارك 2022 ادعية صلاة العيد مستجابة

دعاء صلاة العيد الفطر المبارك 2022 ادعية صلاة العيد مستجابة

دعاء صلاة العيد الفطر المبارك 2022 ادعية صلاة العيد مستجابة هو دعاء كريم يُستحب أن يدعو به المسلم في صلاة العيد في يوم عيد الفطر السعيد، فما أعظم أن يعوّد المسلم لسانه على الدعاء، فالدعاء هو العبادة كما أخبر رسول الله -صلَّى الله عليه وسلّم-، ويهتمّ موقع مقالاتي في هذا المقال بتقديم أجمل صيغ دعاء عيد الفطر المبارك مكتوب 2022 بالإضافة إلى أدعية مباركة في صلاة العيد، مع مجموعة من صور دعاء صلاة العيد الفطر المبارك 1443.

دعاء صلاة العيد اللهم يا رب العالمين في صلاة العيد نسألك المغفرة والرحمة والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللهم أغننا بفضلك عمّن سواك يا رب.
دعاء صلاة العيد الفطر اللهم نعوذ برضاك من سخطك في صلاة العيد، ونسألك نعيمًا مقيمًا في الجنة يوم القيامة، اللهم اجعلنا من الذين يدخلون الجنة خالدين فيها أبدًا.
دعاء بعد صلاة العيد الفطر اللهم تقبل منا الصيام والقيام وسائر الأعمال في شهر رمضان المنصرم، واجعل هذا العيد عيد خير ورحمة وبركة علينا وعلى المسلمين، اللهم ارحمنا برحمتك وعاملنا بكرمك وعفوك.
دعاء الاستفتاح في صلاة العيد الحمد لله رب العالمين والشكر لله والثناء عليه، اللهم صلّ على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، الله أكبر الله أكبر، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، وصلى الله على محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء الاستفتاح في صلاة العيد
دعاء بعد صلاة العيد الفطر
دعاء صلاة العيد

دعاء صلاة العيد

إنّ الأدعية الكريمة الآتية هي من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في صلاة العيد في يوم عيد الفطر المبارك:

  • اللهم نسألك التوفيق والهداية والصلاح والسعادة في عيد الفطر السعيد، ربنا أعنا ولا تعن علينا وأكرمنا، ولا تهنا واحفظنا بعينك التي لا تنام، وركنك الذي لا يُضام.
  • ربنا اجعل هذا اليوم يومًا مليئًا بالخيرات والرحمات والمسرات علينا وعلى كافة المسلمين، اللهم احرسنا وارزقنا ووأكرمنا بالعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
  • اللهم أفض بكرمك سحائب الرحمة والخير على أمة المسلمين أجمعين، اللهم واجعلنا في هذه الحياة من الفرحين وفي الآخرة من الناجين من عذاب النار يا أرحم الراحمين.

دعاء صلاة العيد الفطر المبارك 2022

ومن أعظم الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في صلاة العيد الفطر المبارك لعام 2022 هو الدعاء الآتي: [1]

اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين، اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا.

دعاء بعد صلاة العيد الفطر

إنّ الدعاء في الشرع الإسلامي هو العبادة كما أخبر رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-، ومن أعظم الدعاء بعد صلاة العيد الفطر هو الدعاء الكريم الآتي:

  • ربنا اجعل هذا اليوم من أيام الخير علينا وعلى المسلمين، اللهم ارحمني برحمتك وعاملني بكرمك، اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد، الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك، وبعد هذه الصلاة الكريمة، نعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، اللهم تقبل منا الصلاة واجعلنا من الذين غفرت لهم ما تقدم وما تأخر من ذنوبهم.
  • اللهم نسألك يوم القيامة أن تجعلنا من الصالحين الذين رضيت عنهم، وتقبلت منهم سائر أعمالهم، ومن الذين يدخلون الجنة يوم القيامة بغير حساب، ومن الذين يسكنون الدرجات العليا من الجنة يا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

ادعية صلاة العيد الفطر المبارك 2022

إنّ الدعاء بعد صلاة العيد الفطر المبارك من الأعمال العظيمة التي ينبغي على المسلم أن يواظب عليها، وأعظم الدعاء بعد صلاة العيد الفطر المبارك هو الدعاء الآتي:

  • اللهم بعد الانتهاء من صلاة العيد الفطر نسألك أن تجعلنا من الراشدين، الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه يا رب العالمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، أعنا في هذا العيد على شرور أنفسنا واغفر لنا سيئات أعمالنا، واحفظنا بحفظك، اللهم واجعلنا من الذين يقيمون الصلاة، ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأنت الكريم.
  • اللهم أعنا في هذا اليوم، يوم عيد الفطر السعيد على أن تعبدك حق العبادة، واجعلنا يا الله من الصالحين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، وأنت الرحمن الرحيم القادر على كل شيء.

متى يقال دعاء الاستفتاح في صلاة العيد

أجمل أهل العلم على أنّ دعاء الاستفتاح في صلاة العيد يُقال بعد تكبيرة الإحرام مباشرة، وهذا ما قاله أهل العلم، ويرى بعض أهل العلم أنّه لا حرج على المسلم لو أنّه أخر قول دعاء الاستفتاح في صلاة العيد وغير صلاة العيد إلى آخر تكبيرة من الصلاة، فالأمر في هذا واسع بين أهل العلم، والله تعالى أعلم. [2]

شاهد أيضًا: خطبة عيد الفطر مختصرة ملتقى الخطباء

دعاء الاستفتاح في صلاة العيد

لقد ورد في دعاء الاستفتاح في صلاة العيد العديد من الصيغ التي يمكن الدعاء بها هذا الدعاء، ومنها: [3]

  • الصيغة الأولى من دعاء الاستفتاح:

“اللَّهُمَّ بَاعِدْ بَيْنِي وَبَيْنَ خَطَايَايَ، كَمَا بَاعَدْتَ بَيْنَ المَشْرِقِ وَالمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ نَقِّنِي مِنَ الخَطَايَا، كَمَا يُنَقَّى الثَّوْبُ الأَبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بِالْمَاءِ، وَالثَّلْج، وَالبَرَدِ”.

  • الصيغة الثانية من دعاء الاستفتاح:

“وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ حَنِيفًا، وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ، إِنَّ صَلَاتِي، وَنُسُكِي، وَمَحْيَايَ، وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ، لَا شَرِيكَ لَهُ، وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ، اللهُمَّ أَنْتَ الْمَلِكُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بِذَنْبِي، فَاغْفِرْ لِي ذُنُوبِي جَمِيعًا، إِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لِأَحْسَنِ الْأَخْلَاقِ لَا يَهْدِي لِأَحْسَنِهَا إِلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لَا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إِلَّا أَنْتَ، لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ فِي يَدَيْكَ، وَالشَّرُّ لَيْسَ إِلَيْكَ، أَنَا بِكَ وَإِلَيْكَ، تَبَارَكْتَ وَتَعَالَيْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ”.

  • الصيغة الثالثة من دعاء الاستفتاح:

“اللهُمَّ رَبَّ جَبْرَائِيلَ، وَمِيكَائِيلَ، وَإِسْرَافِيلَ، فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ، عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ، فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ، اهْدِنِي لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِكَ، إِنَّكَ تَهْدِي مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ”.

دعاء صلاة العيد اللهم أهل الكبرياء مكتوب

يُعدُّ دعاء صلاة العيد اللهم أهل الكبرياء مكتوب دعاءً من أدعية الطائفة الشيعية أيضًا، ونص هذا الدعاء كاملًا هو:

اللّهمّ أَهْلَ الْكِبْرِياءِ وَالْعَظَمَةِ، وَأَهْلَ الْجُودِ وَالْجَبَرُوتِ، وَأَهْلَ الْعَفْوِ وَالرّحْمَةِ، وَأَهْلَ التّقْوى وَالْمَغْفِرَةِ، أَسْاَلُكَ بِحَقِّ هذَا الْيَومِ الّذي جَعَلْتَهُ لِلْمُسْلِمينَ عيداً، وَلمحَمّد صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ ذُخْراً وَشَرَفاً وَمَزيْداً، أَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمّد وَآلِ مُحَمّد، وَاَنْ تُدْخِلَني في كُلِّ خَيْر أَدْخَلْتَ فيهِ مُحَمّداً وَآلَ مُحَمّد، وَاَنْ تُخْرِجَني مِنْ كُلِّ سُوء أَخْرَجْتَ مِنْهُ مُحَمّداً وَآلَ مُحَمّد صَلَواتُكَ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ، اللّهمّ إِنّي أَسْاَلُكَ خَيْرَ ما سَأَلَكَ مِنْهُ عِبادُكَ الصّالِحُونَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِمّا اسْتعاذَ مِنْهُ عِبادُكَ الْصّالِحُونَ

شاهد أيضًا: دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد

دعاء العيد الفطر المبارك مستجاب 2022

بعد ما أوردنا من أدعية مهمة في صلاة عيد الفطر المبارك، فيما يأتي دعاء العيد الفطر المبارك مستجاب:

  • ربنا ورب كل شيء، نسألك أن ترحمنا برحمتك وأن تعافينا بعفوك وكرمك يا صاحب العفو والكرم والجود، اللهم أحيينا ما علمت الحياة خيرًا لنا، وأمتنا ما علمت الموت خيرًا لنا يا رب العالمين.
  • اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام واجعلنا من الصالحين يا رب العالمين، اللهم أكرمنا بكرمك وأنت الكريم، اللهم اجعل أيام هذا العيد أيامًا مليئة بالخيرات والرحمات علينا وعلى سائر المسلمين.
  • ربنا اجعل هذا العيد عيد رحمة وخير على كافة المسلمين، اللهم أعنا على مواجهة أنفسنا وشرورها، اللهم واكتبنا لديك من الصالحين الذين رضيت عنهم، وغفرت لهم سائر ذنوبهم يا غفور يا رحيم.

دعاء ليلة عيد الفطر مكتوب 1443

يُستحب أن يدعو المسلم في ليلة عيد الفطر بالدعاء المكتوب الآتي:

  • اللهم ارحمنا، اللهم ارحمنا، اللهم ارحمنا في هذه الليلة المباركة ليلة العيد، اللهم اجعل هذه الليلة مليئة بالخيرات والمسرات علينا وعلى سائر المسلمين وأنت القادر على كل شيء يا رب .
  • اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام، اللهم تقبل منا سائر الأعمال في هذه الليلة الكريمة، اللهم واجعلنا من الراشدين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون يا أرحم الراحمين.
  •  اللهم اجعل ليلة العيد هذه ليلة مليئة بالسكينة والرحمة والمغفرة علينا وعلى سائر أمة المسلمين، اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات المؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات، إنك يا ربنا سميع قريب مجيب للدعوات.

دعاء التكبيرات في صلاة العيد

إنّ دعاء تكبيرات الذي يدعو به المسلمون في صلاة العيد هو الدعاء الآتي:

الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا، اللهم أكرمنا ولا تهنا، أعطنا ولا تحرمنا يا رب العالمين، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا ..

دعاء صلاة العيد عند الشيعة

ويُعدُّ الدعاء المبارك الآتي من أشهر أدعية صلاة العيد عند أتباع الطائفة الشيعية:

اللهُم صل على مُحمدٍ وآل مُحمدٍ إِنك حمِيدٌ مجِيدٌ، كصلواتِك وبركاتِك وتحِياتِك على أصفِيائِك إِبراهِيم وآل إِبراهِيم، وعجلِ الفرج والروح والنصرة والتمكِين والتأيِيد لهُم، اللهُم واجعلنِي مِن أهلِ التوحِيدِ والإِيمانِ بِك، والتصدِيقِ بِرسُولِك، والأئِمةِ الذِين حتمت طاعتهُم مِمن يجرِي ذلِك بِهِ وعلى يديهِ آمِين رب العالمِين، اللهُم ليس يرُد غضبك إِلا حِلمُك، ولا يرُد سخطك إِلا عفوُك، ولا يُجِيرُ مِن عِقابِك إِلا رحمتُك، ولا يُنجِينِي مِنك إِلا التضرعُ إِليك وبين يديك، فصل على مُحمدٍ وآلِ مُحمدٍ، وهب لنا -يا إِلهِي- مِن لدُنك فرجاً بِالقُدرةِ التِي بِها تُحيِي أموات العِبادِ، وبِها تنشُرُ ميت البِلادِ، ولا تُهلِكنِي -يا إِلهِي- غماً حتى تستجِيب لِي، وتُعرفنِي الإِجابة فِي دُعائِي، وأذقني طعم العافِيةِ إِلى مُنتهى أجلِي، ولا تُشمِت بِي عدُوي، ولا تُمكنهُ مِن عُنُقِي، ولا تُسلطهُ على، إِلهِي إِن رفعتنِي فمن ذا الذِي يضعُنِي، وإِن وضعتنِي فمن ذا الذِي يرفعُنِي، وإِن أكرمتنِي فمن ذا الذِي يُهِينُنِي، وإِن أهنتنِي فمن ذا الذِي يُكرِمُنِي، وإِن عذبتنِي فمن ذا الذِي يرحمُنِي، وإِن أهلكتنِي فمن ذا الذِي يعرِضُ لك فِي عبدِك، أو يسألُك عن أمرِهِ، وقد علِمتُ‏ أنهُ ليس فِي حُكمِك ظُلمٌ، ولا فِي نقِمتِك عجلةٌ، وإِنما يعجلُ من يخافُ الفوت، وإِنما يحتاجُ إِلى الظلمِ الضعِيفُ، وقد تعاليت -يا إِلهِي- عن ذلِك عُلُواً كبِيراً.

افضل دعاء لعيد الفطر المبارك

ومن أفضل صيغ الدعاء في عيد الفطر المبارك هي الأدعية الكريمة الآتية:

  • اللهم يا صاحب الفضل، يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، اللهم أعنا على شر أنفسنا، وأعنا على قضاء حوائج الدنيا والآخرة وأنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم احفظنا بحفظك وعاملنا بكرمك وأكرمنا بالخير في الحياة الدنيا وفي الآخرة يا أرحم الراحمين، اللهم احفظنا شر الشيطان الرجيم وأنت الكريم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يسر لنا الهدى ويسر لنا التقى ويسر لنا العفاف والغنى وحسن الختام، اللهم اجعل أفضل أعمالنا خواتيمها يا كريم، وبارك لنا في أيام حياتنا كلها وأنت الكريم يا رب.

اقرأ أيضًا: خطبة عن وداع رمضان واستقبال العيد مكتوبة

دعاء القنوت في صلاة العيد عند الشيعة

يُعدُّ نص الدعاء الآتي دعاء القنوت في صلاة العيد عند أتباع الطائفة الشيعية:

اللهُمَّ يَا مَنْ تَحَمَّدَ إِلَى عِبَادِهِ بِالْإِحْسَانِ وَ الْفَضْلِ، وَ غَمَرَهُمْ بِالْمَنِّ وَ الطَّوْلِ، مَا أَفْشَى فِينَا نِعْمَتَكَ، وَ أَسْبَغَ عَلَيْنَا مِنَّتَكَ، وَ أَخَصَّنَا بِبِرِّكَ، هَدَيْتَنَا لِدِينِكَ الَّذِي اصْطَفَيْتَ، وَمِلَّتِكَ الَّتِي ارْتَضَيْت، وَسَبِيلِكَ الَّذِي سَهَّلْتَ، وَبَصَّرْتَنَا الزُّلْفَةَ لَدَيْكَ، وَالْوُصُولَ إِلَى كَرَامَتِكَ، اللَّهُمَّ وَأَنْتَ جَعَلْتَ مِنْ صَفَايَا تِلْكَ الْوَظَائِفِ، وَخَصَائِصِ تِلْكَ الْفُرُوضِ شَهْرَ رَمَضَانَ الَّذِي اخْتَصَصْتَهُ مِنْ سَائِرِ الشُّهُورِ، وَتَخَيَّرْتَهُ مِنْ جَمِيعِ الْأَزْمِنَةِ وَالدُّهُورِ، وَآثَرْتَهُ عَلَى كُلِّ أَوْقَاتِ السَّنَةِ بِمَا أَنْزَلْتَ فِيهِ مِنَ الْقُرْآنِ وَ النُّورِ، وَضَاعَفْتَ فِيهِ مِنَ الْإِيمَانِ، وفَرَضْتَ فِيهِ مِنَ الصِّيَامِ، وَرَغَّبْتَ فِيهِ مِنَ الْقِيَامِ، وَأَجْلَلْتَ فِيهِ مِنْ لَيْلَةِ الْقَدْرِ الَّتِي هِيَ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ، ثُمَّ آثَرْتَنَا بِهِ عَلَى سَائِرِ الْأُمَمِ، وَ اصْطَفَيْتَنَا بِفَضْلِهِ دُونَ أَهْلِ الْمِلَلِ، فَصُمْنَا بِأَمْرِكَ نَهَارَهُ، وَ قُمْنَا بِعَوْنِكَ لَيْلَهُ، مُتَعَرِّضِينَ بِصِيَامِهِ وَقِيَامِهِ لِمَا عَرَّضْتَنَا لَهُ مِنْ رَحْمَتِكَ، وَتَسَبَّبْنَا إِلَيْهِ مِنْ مَثُوبَتِكَ، وَ أَنْتَ الْمَلِي‏ءُ بِمَا رُغِبَ فِيهِ إِلَيْك، الْجَوَادُ بِمَا سُئِلْتَ مِنْ فَضْلِكَ، الْقَرِيبُ إِلَى مَنْ حَاوَلَ قُرْبَكَ، وَقَدْ أَقَامَ فِينَا هَذَا الشَّهْرُ مُقَامَ حَمْدٍ، وَ صَحِبَنَا صُحْبَةَ مَبْرُورٍ، وَأَرْبَحَنَا أَفْضَلَ أَرْبَاحِ الْعَالَمِينَ، ثُمَّ قَدْ فَارَقَنَا عِنْدَ تَمَامِ وَقْتِهِ، وَانْقِطَاعِ مُدَّتِهِ، وَوَفَاءِ عَدَدِهِ، فَنَحْنُ مُوَدِّعُوهُ وِدَاعَ مَنْ عَزَّ فِرَاقُهُ عَلَيْنَا، وَ غَمَّنَا وَأَوْحَشَنَا انْصِرَافُهُ عَنَّا، وَلَزِمَنَا لَهُ الذِّمَامُ الْمَحْفُوظُ، وَالْحُرْمَةُ الْمَرْعِيَّةُ، وَالْحَقُّ الْمَقْضِيُّ.

بوستات دعاء صلاة العيد الفطر 1443

بمناسبة عيد الفطر السعيد نقدم بوستات أدعية خاصة بصلاة عيد الفطر لعام 1443:

  • البوست الأول: اللهم في هذه الصلاة المباركة نسألك أن تنصر سائر المسلمين في جميع بقاع الأرض، وأن تحفظهم بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام، اللهم احفظ الإسلام وأعز المسلمين وأعلي بفضلك راية الحق وراية الدين.
  • البوست الثاني: اللهم يا حنان يا منان، يا سميع الدعاء، يا أرحم الراحمين، اللهم أعنا على دوام ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، وأكرمنا بالخير والرحمة يا أرحم الراحمين، اللهم اجعل هذا اليوم يوم كله خير ورحمة وبركة علينا أجمعين.
  • البوست الثالث: الهم احفظنا بحفظك، وعاملنا بكرمك، وأطعمنا من خيرك، ولا تجعلنا نحتاج أحدًا غيرك يا رب العالمين، اللهم توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين يا كريم.

شاهد أيضًا: خطبة عيد الفطر 1443 قصيرة مكتوبة مختصرة pdf

صور دعاء صلاة العيد الفطر المبارك 1443

بعد أن قدمنا هذه الأدعية الكريمة المباركة في صلاة العيد الفطر، فيما يأتي نقدّم أجمل صور دعاء صلاة العيد الفطر المبارك 1443:

صور دُعاء صَلاة العِيد الفِطر المُبارك 1443
صور دعاء صلاة العيد الفطر المبارك 1443
صور دعاء صلاة العيد الفطر المبارك 1443
صور دعاء صلاة العيد الفطر المبارك 1443
صور دُعاء صَلاة العِيد الفِطر المُبارك 1443
صور دُعاء صَلاة العِيد الفِطر المُبارك 1443
صور دُعاء صَلاة العِيد الفِطر المُبارك 1443
صور دُعاء صَلاة العِيد الفِطر المُبارك 1443

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي سلّطنا فهي الضوء على دعاء صلاة العيد الفطر المبارك 2022 ادعية صلاة العيد مستجابة وقدمنا فيه مجموعة مباركة من الأدعية الخاصة بصلاة عيد الفطر المبارك في 2022 بالإضافة إلى دعاء للميت في صلاة العيد ودعاء الشيعة في صلاة العيد، مع رفع مجموعة مميزة من صور دعاء صلاة العيد الفطر المبارك 1443

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 29/04/2022
  2. ^ ar.islamway.net , متى نقرأ دعاء الاستفتاح في صلاة العيد؟ , 29/04/2022
  3. ^ islamqa.info , دعاء الاستفتاح والصيغ الواردة فيه , 29/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>