دعاء سابع يوم رمضان 2022 ادعية اليوم السابع من شهر رمضان

دعاء سابع يوم رمضان 2022 ادعية اليوم السابع من شهر رمضان

دعاء سابع يوم رمضان 2022 ادعية اليوم السابع من شهر رمضان هو الدعاء الذي يُستحب أن يدعو به المسلم في اليوم السابع من شهر رمضان المبارك، ورمضان كلّ أيامهِ خير، والدعاء في كل أيامه مستحب، فهو عبادة تقرّب العبد المسلم من ربه سبحانه وتعالى، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدّم مجموعة من صيغ الدعاء في اليوم السابع من شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى مجموعة مميزة من أدعية اليوم السابع للميت وأدعية الليلة السابعة ودعاء 7 رمضان ومجموعة صور عليها أدعية خاصّة بيوم السابع من هذا الشهر الفضيل.

دعاء يوم7 رمضان اللهم في هذا اليوم السابع من شهر رمضان الكريم العظيم، أسألك اللهم وأنت خير مسؤول اللهم أعني على صيامه وقيامه وغض البصر فيه وحفظ اللسان والإمساك عن المحرمات كلها يا رب العالمين.
دعاء التراويح سابع يوم رمضان ربي في هذا اليوم السابع من هذا الشهر الفضيل اللهم يا ودود يا ودود، يا مبدئ يا معيد، يا فعالًا لما يريد، اللهم ارحمني رحمة عظيمة تكفيني في الحياة الدنيا وفي الآخرة وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
دعاء للميت سابع يوم رمضان اللهم يمن كتاب فلان بن فلان ويسر حسابه واجعله من عبادك السعداء في يوم القيامة، واجمعه يا رب العالمين مع الأنبياء والأتقياء والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا.
دعاء سابع يوم رمضان اللهم في هذا اليوم السابع من هذا الشهر الفضيل، أسألك يا رب العالمين اللهم يسر لي أمري واشرح لي صدري واحلل عقدة من لساني ليفقهوا قولي، اللهم اجعلني من عبادك الراشدين، واجعلني من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون يا رب العالمين.

دعاء سابع يوم رمضان 2022

دعاء سابع يوم رمضان 2022

نقدّم فيما يأتي مجموعة من أدعية سابع أيام شهر رمضان المبارك لعام 2022:

  • اللهم يا رحمن يا رحيم، يا ذا العرش المجيد، اللهم أسألك أن تكرمني بنور الرحمة وضياء المغفرة وأن تجلو عني ظلام الذنوب والآثام وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم أعني على صيام اليوم السابع من شهر رمضان المبارك، وأعني على قيام وعلى حفظ اللسان فيه وعلى غض البصر، اللهم أكرمني فيه بالخير والرحمة والمغفرة يا كريم.
  • اللهم بارك لي في هذا اليوم السابع من شهر رمضان، واجعلني فيه من عبادك الصالحين الذين رضيت عنهم فيسرت لهم أمورهم وباركت لهم أعمالهم وغفرت لهم ذنوبهم وكتبتهم من سكان جنة النعيم.

دعاء سابع يوم رمضان مستجاب

ومن أعظم صيغ دعاء سابع يوم رمضان مستجاب، هي الصيغ المباركة الآتية:

  • اللهم اجعلني من عبادك الذين أعتقت رقابهم من النيران في هذا اليوم السابع من شهر رمضان المبارك، اللهم اكتبني فيه من أصحاب اليمين.
  • اللهم يا ودود يا ودود، يا مبدئ يا معيد، يا حنان يا منان، يا سميع الدعاء، اللهم اكتبني من الصالحين، اللهم يسر لي الخير، وبارك لي في كل أيام عمري، واجعلني في سابع أيام رمضان من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني في هذا اليوم المبارك من شهر رمضان من الذين يقنطون من روح الله، الله يسر لي كل أمر عسير في حياتي وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

دعاء سابع يوم رمضان مكتوب قصير

يُستحب في اليوم السابع من شهر رمضان المبارك الدعاء بهذا الدعاء المبارك:

اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون علي ربا، ومن مال يكون علي عذابا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها.

دعاء اليوم السابع من شهر رمضان 2022 مكتوب

إنّ الأدعية الآتية هي أدعية توافق ضوابط الدعاء في الشريعة الإسلامية، ويمكن للمسلم أن يلهج لسانه بالدعاء بها في أي يوم من أيام رمضان المبارك:

  • اللهم يا واسع الرحمة والمغفرة، إنّه يوم مبارك من أيام شهر رمضان المبارك، أسألك في هذا اليوم أن ترحمني ولا تعذبني وأن تكرمني بالسعادة في الحياة الدنيا وفي الآخرة، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
  • اللهم ارحمني رحمة واسعة، ويسر لي الأمر كله واجعلني من عبادك الصالحين، اللهم اكتب لي الرحمة والمغفرة القوة، واجعل عملي خالصًا لوجهك الكريم.
  • اللهم إنه يوم من أيام هذا الشهر الفضيل، فكن معي في هذا اليوم، وكن رحيمًا بي، غفورًا لذنوبي، اللهم احشرني يوم القيامة مع الصالحين والأتقياء والشهداء والصديقين يا رب العالمين، وحسن أولئك رفيقًا.

اعمال اليوم السابع من شهر رمضان 2022

توجد الكثير من الأعمال التي يمكن القيام بها في سابع أيام شهر رمضان المبارك، ومن هذه الأعمال:

  • المواظبة على التسبيح والتهليل والتحميد ونطق الشهادتين والصلاة على النبي صلّى الله عليه وسلم، وسائر الأذكار الأخرى.
  • المواظبة على الدعاء، فالدعاء من أعظم العبادات التي تربط العبد المسلم بربه في هذا الشهر الفضيل وفي غير هذا الشهر، والدعاء هو العبادة كما قال الحبيب المصطفى صلّى الله عليه وسلّم.
  • المواظبة على تلاوة القرآن الكريم، فقراءة كل حرف من أحرف القرآن الكريم يكسب المسلم حسنة، والحسنة بعشر امثالها والله يضاعف لمن يشاء.
  • المواظبة على أداء الصلوات الخمس في المسجد مع الجماعة، فإنّ لصلاة الجماعة في الإسلام أجرًا وثوابًا عظيمًا.

شاهد أيضًا: دعاء عن رمضان كريم

دعاء للميت في سابع يوم رمضان

من أعظم الأدعية للميت في سابع أيام شهر رمضان المبارك، هو الدعاء المبارك الآتي الذي يشمل مجموعة من الأدعية الخاصة بالميت والتي وردت على لسان رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:

اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ وَأَعِذْهُ مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ، اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه.

دعاء للميت في سابع يوم رمضان

اجمل دعاء للمتوفي سابع يوم رمضان

إنّ من أجمل الأدعية للشخص المتوفي في سابع أيام شهر رمضان المبارك هي صيغ الأدعية الآتية:

  • اللهم إن عبدك فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والآثام، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم وسع مدخله واغفر ذنبه وارحمه يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم أسألك لهذا المتوفى الرحمة والمغفرة وأسألك أن توسع مدخله وأن تجعله من سكان جنة النعيم، اللهم اجعله من الذين رضيت عنهم فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون يا رب العالمين.
  • اللهم يا ذا العرش المجيد يا فعالًا لما يريد، اللهم كن مع فلان بن فلان، فهو في جوارك وفي ذمتك، اللهم كن معه ولا تكن عليه، آثره ولا تؤثر عليه، اللهم أغثه برحمتك يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء للميت في رمضان

دعاء لابي المتوفي في سابع يوم رمضان

إلى أبي الغالي وإلى كل من فقد أباه قبل هذا الشهر الفضيل، نقدم فيما يأتي نص دعاء لابي المتوفي في سابع يوم رمضان:

اللهم ارحم أبي رحمة تغنه بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين، اللهم ارفع درجات عليا في الجنة يا غفور يا رحيم، ربي اجعل أبي في أحسن منزلة في عليين، اللهم أسألك لأبي الرحمة والمغفرة والأجر والثواب العظيم على الأعمال والعبادات التي قام بها في حياته، اللهم تجاوز عنه كل سيئة ارتكبها في حياته الدنيا يا كريم، اللهم إن أبي في جوارك، فاغفر له يا غفور، اللهم احفظه تحت الأرض، وكن معه يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم، اللهم اجعل كتابه بيمينه واجعله حسابه يسيرًا واجعل ميزانه ثقيلًا بالحسنات يا رب العالمين، اللهم ثبت أبي على الصراط المستقيم يوم القيامة، اللهم أسكنه الجنة مع نبيك محمد صلَّى الله عليه وسلّم، اللهم ارحم رحمة واسعة تشمل كل ذنوبه، أدخله الجنة بغير حساب وغير سابقة عذاب يا كريم.

دعاء لامي المتوفية سابع يوم رمضان

وإلى كل من فقد أمه في هذا الشهر الفضيل، نقدم فيما يأتي مجموعة من صيغ دعاء لامي المتوفية سابع يوم رمضان:

  • اللهم يا رب العالمين، أسألك وأنت القادر على كل شيء، أن ترحم أمي المتوفية رحمة واسعة تغنها بها عن رحمة من سواك، اللهم اجعل سيدنا محمد -صلّى الله عليه وسلم- شفيعًا لها يوم القيامة يا أرحم الراحمين.
  • ربي ارحم أمي واغفر لها ذنوبها، اللهم اجعلها في الفردوس الأعلى من الجنة مع الأنبياء والصالحين والصديقين والشهداء، وحسن أولئك رفيقًا.
  • اللهم ارحم أمي تحت التراب واجعلها في مكان هادئ لا ترى فيه عذابًا قط، اللهم اجعلها من الذين غفرت لهم ذنوبهم، فرحمتهم في القبر ويوم العرض عليك يا رب العالمين.

ادعية اليوم السابع من رمضان 1443

كثيرة هي الأدعية التي يمكن الدعاء بها في اليوم السابع من رمضان، وأعظمها هي الأدعية التي وردت على لسان الحبيب المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- في صحيح السنة النبوية الشريفة، ومنها: [1]

دعاء اللهم لك الحمد كله

ونص هذا الدعاء كاملًا:

اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين

دعاء اللهم إني أسألك خير المسألة

ونص هذا الدعاء كاملًا هو:

اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه،والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين

شاهد أيضًا: دعاء آخر ساعة قبل الإفطار في رمضان

دعاء 7 يوم رمضان

بعد أن قدمنا مجموعة من ادعية اليوم السابع من رمضان 1443، هذه مجموعة مميزة من أدعية 7 رمضان 2022:

  • اللهم يا رب العالمين، يا أرحم الراحمين، يا غياث المستغيثين، يا مجير المستجيرين، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم أغثني ولا تعذبني، اللهم أكرمني بالسعادة في الحياة الدنيا وفي الآخرة، أنت ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ يا رب العالمين بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم يسر لي الأمر وبارك لي في كل أيام عمري يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم آتني في الحياة الدنيا حسنة، وآتني في الآخرة حسنة، وقني يا رب العالمين عذاب النيران، اللهم أصلح لي جميع شأني وبارك لي في جميع أيام حياتي، وارزقني الهمة العالية في هذا اليوم وفي كل أيام الشهر الفضيل.

ادعية الليلة السابعة من شهر رمضان

ومن الأدعية المباركة التي يمكن الدعاء بها في ليلة السابع من شهر رمضان المبارك هي الأدعية الآتية:

  • اللهم يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعالًا لما يريد، اللهم ارحمني واغفر لي وبارك بي واجعلني من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم الطف بي فيما جرت به المقادير، اللهم في هذه الليلة السابعة من رمضان أسألك الرحمة والمغفرة والعفو.
  • اللهم في هذا الشهر الفضيل وفي هذه الأيام الفضيلة، يسر لي جميع أمري، وأكرمني بالرحمة والمغفرة التوبة والبركة، اللهم ارحمني فإنك بي راحم، ولا تعذبني فإنك يا رب العالمين علي قادر.
  • اللهم أعني على الذكر والشكر وحسن العبادة خالصة لوجهك الكريم، واجعل أعمالي كلها خالصة لك وحدك يا أرحم الراحمين، وبارك لي في عمري وأيام سنيني.

دعاء سابع يوم رمضان كتابه 1443

يُعدُّ الدعاء الآتي من الأدعية المباركة التي يمكن الدعاء بها في كل يوم من أيام هذا الشهر الفضيل وفي أي وقت آخر في غير رمضان أيضًا:

اللهم يا كريم، يا رب العالمين أعطني أجر الصيام وأجر القيام وأجر كل عمل أتقرب به إليك في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك وأنت الكريم المعطي يا رب، اللهم أعوذ بك من كل مصيبة تصيبني في هذا الشهر الفضيل وفي سائر أيام حياتي، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته ولا همّا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته بقدرتك يا قادر، اللهم أكرمني بالخيرات والرحمات والمغفرات والمسرات، وأبعد عني الحزن والأسى والكمد ونكد العيش يا رب العالمين، اللهم يسر لي أمري كله واشرح لي صدري وأنت أرحم الراحمين، اللهم اجعلني ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم أكرمني بالرحمة والمغفرة من عندك يا رب العالمين، اللهم آتني في الدني حسنة وفي الآخرة حسنة وقني عذاب النار يوم القيامة يا حنان يا منان، اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر يا رب العالمين، اللهم أصلح لي شأني كله وبارك لي في يومي وحياتي وسائر أعمالي وقوتي وبارك لي في عقلي وبدني يا رحمن يا رحيم.

شاهد أيضًا: دعاء الإفطار في رمضان اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت فاغفر لي

صور دعاء اليوم السابع من رمضان 1443

بعد أن قدمنا مجموعة مميزة من الأدعية في اليوم السابع من رمضان، فيما يأتي نرفق مجموعة صور دعاء اليوم السابع من رمضان 1443:

صور دعاء اليوم السابع من رمضان 1443
صور دعاء اليوم السابع من رمضان 1443
صور دُعاء اليَوم السّابع مِن رَمضان 1443
صور دُعاء اليَوم السّابع مِن رَمضان 1443

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي فصلنا من خلاله بتقديم دعاء سابع يوم رمضان 2022 ادعية اليوم السابع من شهر رمضان بالإضافة إلى تقديم مجموعة مباركة من الأدعية في الليلة السابعة من رمضان وتقديم أدعية للميت في 7 رمضان، ورفعنا فيه مجموعة صور دعاء اليوم السابع من رمضان 1443.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 08/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.