دعاء رابع يوم رمضان 2022 ادعية اليوم الرابع من شهر رمضان

دعاء رابع يوم رمضان 2022 ادعية اليوم الرابع من شهر رمضان

دعاء رابع يوم رمضان 2022 ادعية اليوم الرابع من شهر رمضان هي مجموعة الأدعية التي يُستحب للمسلم أن يدعو بها في شهر رابع أيام شهر رمضان المبارك من كل عام هجري، ولأنّ الدعاء هو من أهم العبادات في شهر رمضان الكريم، فإنّنا من خلال سطور هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نتحدّث بالتفصيل عن دعاء 4 رمضان وسنلقي الضوء على أدعية اليوم الرابع من هذا الشهر الفضيل كما سنرفق مجموعة من الصور التي عليها أدعية رابع أيام شهر رمضان 2022م.

دعاء رابع يوم رمضان اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير ما فيه وخير ما بعده، اللهم أعني في هذا اليوم المبارك من أيام شهر رمضان الكريم على الذكر والشكر وحسن العبادة، وأنت أرحم الراحمين يا رب.
دعاء اليوم الرابع رمضان رب اجعل لي في هذا اليوم رابع أيام الشهر الفضيل في كل ثانية خيرًا وفي كل أعمالي التي أقوم به خيرًا واجعلني في هذا اليوم المبارك من الذين رضيت عنهم وغفرت لهم يا غفور يا رحيم.
دعاء يوم 4 رمضان اللهم كن معنا ولا تكن علينا، آثرنا ولا تؤثر علينا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين، اللهم رحمتك بعبادك وعفوك عنهم يا كريم، اللهم أجرني في كل مصيبة تصيبني وأخلفني خيرًا منها يا رب العالمين.
دعاء التراويح رابع يوم رمضان  اللهم أسألك في هذا اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك أن تهدني فيمن هديت اللهم وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
دعاء للميت رابع يوم رمضان اللهم إني أسألك في رابع أيام الشهر الفضيل أن ترحم عبدك المتوفى فلان بن فلان رحمة تغنه بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والآثام كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس.

دعاء رابع يوم رمضان 2022

دعاء رابع يوم رمضان 2022

نقدم فيما ياتي مجموعة أدعية خاصة باليوم الرابع من شهر رمضان المبارك لعام 2022:

  • اللهم إني أسألك في رابع أيام الشهر الفضيل أن ترحميني رحمة واسعة وأن تعطني من الخير ما يكفيني في هذه الحياة وفي الآخرة، اللهم اغفر لي ذنبي كله يا غفور يا رحيم.
  • اللهم إني أعوذ برضاك من سخط وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين، اللهم بارك لي في صحتي وأكرمني بالعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
  • اللهم في رابع أيام الشهر المبارك أعوذ برضاك من سخط وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت يا رب العالمين كما أثنيت على ذاتك ونفسك، ربي أكرمني بشكرك وذكرك وحسن عبادتك.

دعاء رابع يوم رمضان مستجاب

يُعدُّ الدعاء الآتي من الأدعية المباركة التي يُستحب للمسلم أن يدعو به في رابع أيام شهر رمضان المبارك:

اللهم قرِّبني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونِقماتك، ووفِّقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت.

دعاء رابع يوم رمضان مكتوب قصير

ومن أدعية اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك مكتوب:

  • اللهم نسألك في اليوم الرابع من هذا الشهر الفضيل أن تكتب لنا أجر صيام هذا اليوم مضاعفًا وأن ترزقنا من الطيبات والخيرات الكثير، اللهم ارحمنا رحمة تغننا بها عن رحمة من سواك وأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم أ‘ني على الصيام وأعنّي على القيام وأعني على سائر العبادات في هذا الشهر الفضيل، اللهم اجعلني ممن يستمعون القول فيبعون أحسنه يا رب العالمين.
  • اللهم كن معي ولا تكن علي، آثرني ولا تؤثر علي، توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين، اللهم يسر لي أمري كله وبارك في عمري واختم بالباقيات الصالحات أعمالي كلها يا مجيب الدعوات.

شاهد أيضًا: دعاء عن رمضان كريم

دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان 2022 مكتوب

ومن أدعية اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك مكتوب لعام 2022 هو الدعاء المبارك الآتي:

  • الدعاء الأول:

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى سواك طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، اللهم اجعلني من الذين رضيت عنهم فباركت لهم أيامهم وسنينهم وجعلتهم من الصالحين يا أكرم الأكرمين، اللهم أسألك أن ترزقني حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك، اللهم اجعلني مقيم الصلاة وأكرمني بالخيرات واجعلني من الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

  • الدعاء الثاني:

اللهم ارزقني الهمة العالية لأداء العبادة، وأكرمني بالصحة والعافية، اللهم أعني في هذا الشهر المبارك على الصيام وأعني على القيام وأعني على غض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين، اللهم كن معي في أيام هذا الشهر الفضيل ولا تكن علي، آثرني يا إلهي ولا تؤثر علي، احفظني بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يضام، اللهمّ أنزل على قلوبنا في أيام شهر رمضان الرحمة والمغفرة والسكينة

اعمال اليوم الرابع من شهر رمضان 2022

توجد الكثير من الأعمال التي يمكن للمسلم القيام بها في رابع أيام شهر رمضان المبارك، وكلها أعمال مباركة وعبادات عظيمة توجب الأجر والثواب من الله رب العالمين، ومن هذه الأعمال نذكر ما سيأتي:

  • تلاوة كتاب الله: إذا أراد المسلم أن يختم القرآن الكريم مرة واحدة في هذا الشهر الفضيل فإنّ عليه أن يقرأ في اليوم الرابع الجزء الرابع من القرآن الكريم، وفي كلّ حرف يقرأه المسلم من أحرف القرآن الكريم حسنة والحسنة بعشر أمثالها والله يضاعف لمن يشاء.
  • الحفاظ على صلاة الجماعة: لأنّ شهر رمضان شهر الخير، يجب على المسلم أن يزيد من أعمال الخير في هذا الشهر الفضيل، ومنها أن يحافظ على الجمع والجماع، لما فيها من أجر وثواب عظيم.
  • الحفاظ على الدعاء والذكر: وهي من أعظم العبادات، فالدعاء هو العبادة كما أشار رسول الله صلّى الله عليه وسلّم.
  • الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: وهي من أعظم العبادات أيضًا، والتي من شأنها أن تكون سببًا في إصلاح المجتمع في هذا الشهر الفضيل، لذا يجب على المسلم أن يعوّد نفسه على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في شهر رمضان الكريم.

دعاء للميت في رابع يوم رمضان

يُستحب في شهر رمضان المبارك أن يكثر المسلم من الدعاء للميت، ومن أفضل أدعية الميت في اليوم الرابع من رمضان الدعاء الآتي:

اللهم في رابع أيام الشهر المبارك أسألك يا رب العالمين أنِ ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم أسألك أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة من عندك يا رب العالمين في هذا اليوم المبارك، ربي ارحم فلان برحمتك وأنزل عليه السكينة والرحمة، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رحمن يا رحيم، اللهم اجعل قبر فلان بن فلان روضة من رياض الجنة ويسر حسابه ويمن كتابه، واجعله في يوم القيامة من سكان جنة النعيم مع الأنبياء والصديقين والصالحين يا رب العالمين، اللهم ارحم من كان ينتظر شهر رمضان المبارك وهو اليوم تحت التراب، اللهم ارحمهم رحمة واسعة من عندك يا رب العالمين.

اجمل دعاء للمتوفي رابع يوم رمضان

وفيما يأتينرفق مجموعة أدعية للمتوفي في رابع يوم رمضان 2022:

  • اللهم ارحم عبدك المتوفى فلان بن فلان رحمة واسعة في هذه الأيام الفضيلة، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة يا مجيب الدعوات.
  • اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وأسألك أن تنزل على عبدك المتوفى شآبيب رحمتك وسحائب مغفرتك، ربي كن معه يوم الحساب ونقه من الذنوب والآثام والخطايا يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن تغفر لعبدك الميت فلان بن فلان مغفرة واسعة، وأن تجعله من الذين رضيت عنهم، اللهم اجعله ممن يستلمون كتابهم بأيمانهم، واجعل حسابه يسيرًا يا كريم.
  • اللهم أسألك أن ترحم كل من كان ينتظر شهر رمضان المبارك بفارغ الصبر، وهو الآن بعيد عنا تحت التراب، اللهم ارحمه رحمة واسعة يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء لاخي المتوفي في رمضان

دعاء لابي المتوفي في رابع يوم رمضان

إلى كل من فقد أباه قبل دخول شهر رمضان المبارك، نقدم فيما يأتي مجموعة أدعية للأب المتوفي في هذا الشهر الفضيل:

  • أبي الحبيب أسأل الله تعالى لك العفو والرحمة والمغفرة من رب العالمين، ربي ارحم أبي رحمة تغنه بها عن رحمة من سواك، اللهم اجعل أبي في الدرجات العليا من الجنة.
  • اللهم أسألك أن تؤنس وحشة أبي وأن ترحم أبي وأن تجعل أبي من سكان جنة النعيم يا رب العالمين، اللهم ارحم أبي رحمة واسعة وأنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم إني أسألك أن ترحم أبي الذي مات قلبي شوقًا إليه في هذه الأيام الفضيلة واجعله من سكان جنة النعيم، اللهم شفّع في أبي عبدك ونبيك محمد صلّى الله عليه وسلّم.

دعاء لامي المتوفية رابع يوم رمضان

ومن أعظم الأدعية التي يمكن الدعاء بها للأم المتوفية في رابع يوم من شهر رمضان المبارك هي الأدعية الآتية:

اللهمّ أسألُكَ في هذهِ الليلة المُباركة ليالي شهر رمضان الكريم، اللهمَّ اغْفِرْ لها وَارْحَمْهُا وَعَافِهِا وَاعْفُ عنْها، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُا، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُا، وَاغْسِلْهُا بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِا مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُا دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِا وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِا، وَأَدْخِلْهُا الجَنَّةَ وَأَعِذْهُا مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ، اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه.

ادعية اليوم الرابع من رمضان 1443

هذه مجموعة من الأدعية في اليوم الرابع من شهر رمضان 1443هـ:

  • اللهم ارزقنا الخير والسعادة في الدنيا وارزقنا الرحمة والمغفرة في الآخرة يا رب العالمين، اللهم إني أعوذ بك من الجوع؛ فإنه بئس الضجيع، وأعوذ بك من الخيانة؛ فإنها بئست البطانة.
  • اللهم في رابع أيام شهر رمضان المبارك اللهم إني أعوذ بك من الهرم، والتردي، والهدم، والغم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرًا، وأعوذ بك أن أموت لديغًا.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعاام، يا من أدعوه فيستجيب، وأسأله فيعطي، يا رب العالمين، اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار.

شاهد أيضًا: دعاء آخر ساعة قبل الإفطار في رمضان

دعاء 4 يوم رمضان

يُعدُّ هذا الدعاء من الأدعية المباركة التي يمكن الدعاء بها في رابع أيام شهر رمضان المبارك:

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا، اللهم احفظني بالإسلام قائمًا، واحفظني بالإسلام قاعدًا، واحفظني بالإسلام راقدًا، ولا تشمت بي عدوًا ولا حاسدًا، اللهم إني أسألك من كل خير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك.

دعاء التراويح رابع يوم رمضان

يُستحب في صلاة التراويح في رابع أيام شهر رمضان المبارك الدعاء بالدعاء الآتي:

  • اللهم بارك لي في هذا اليوم المبارك وأعني فيه على أداء صلاة التراويح كاملة يا رب العالمين، اللهم اكتب لي أجر هذه الصلاة المباركة يا رب العالمين.
  • اللهم اكتب لي أجر صيام هذا اليوم كاملًا، وأعني فيما تبقى من هذا الشهر الفضيل على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان.
  • اللهم اجعلني من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم بارك لي في حياتي كلها واجعلني من الصالحين في الحياة الدنيا وفي الآخرة يا كريم.
  • اللهم احشرني يوم القيامة مع الأتقياء والشهداء والصالحين، واجعلي لي في الجنة منزلة عالية في الفردوس الأعلى يا كريم.

شاهد أيضًا: أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان

دعاء رابع يوم رمضان كتابه 1443

يُعدُّ نص هذا الدعاء من أعظم الأدعية التي يمكن الدعاء بها في رابع أيام شهر رمضان المبارك:

اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب، اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف

ادعية الليلة الرابعة من شهر رمضان

ومن أعظم الأدعية في الليلة الرابعة من ليالي شهر رمضان هي:

  • اللهم أعني على شر نفسي في هذا الشهر الفضيل، واكتب لي أجر الصيام وأجر القيام وأجر الدعاء والذكر الحكيم، ويسر لي أمري واشرح لي صدري يا رب العالمين.
  • اللهم أعوذ برضاك من سخطك وأسألك وأنت المجيب ألّا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته ولا همّا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته بقدرتك يا قادر يا كريم.
  • اللهم إني أعوذ بك من كل مصيبة تصيبني في هذه الحياة، وأعوذ بك من كل نائبة تحل بي، فارحمني واغفر لي يا رحمن يا رحيم.
  • يا ربي يا خفي الألطاف نجني من كل ما أخاف، اللهم اجعلني من الذين تقبلت منهم سائر أعمالهم في هذا الشهر الفضيل فغفرت لهم ما تقدم من ذنبهم وما تأخر يا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء الإفطار في رمضان اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت فاغفر لي

صور دعاء اليوم الرابع من رمضان 1443

بعد أن قدمنا مجموعة مميزة من الأدعية في اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك مكتوبة لعام 1443هـ، فيما يأتي نرفع مجموعة من صور دعاء اليوم الرابع من رمضان 1443:

صور دعاء اليوم الرابع من رمضان 1443
صور دعاء اليوم الرابع من رمضان 1443
صور دُعاء اليَوم الرّابع مِن رَمضان 1443
صور دُعاء اليَوم الرّابع مِن رَمضان 1443

إلى هنا نختم هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على دعاء رابع يوم رمضان 2022 ادعية اليوم الرابع من شهر رمضان وقدمنا من خلاله مجموعة من أدعية للميت في رابع أيام رمضان، ودعاء التراويح في اليوم الرابع من رمضان وأدعية الليلة الرابعة من شهر رمضان أيضًا، وختمناه برفع مجموعة صور عليها أدعية اليوم الرابع من رمضان 2022م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.