دعاء رؤية هلال رجب مكتوب

دعاء رؤية هلال رجب مكتوب

دعاء رؤية هلال رجب مكتوب فالدّعاء هو خير العبادات التي يتقرب بها إلى الله تعالى، وإنما رب العزة والجلالة يحب العبد الداعي والملح في دُعائه وتضرعه لوجهه الكريم، بما في ذلك التضرع والدّعاء مع بداية هِلال أول الشّهور في السنة، كما هو الحال مع قدوم هِلال شَهر رَجب، وفيما يلي يقدم موقع مقالاتي باقة جميلة من هذه الأَدعية الجميلة بحلول هذا الشّهر ورُؤية هِلاله.

دعاء رؤية هلال رجب مكتوب

تجود الروح بطلب الحاجات من المولى -عز وجل- بعد رُؤية هِلال هذا الشهر الحرم، ومن الأدعية الجميلة في ذلك نورد ما يلي:

الدّعاء الأول اللهم كل ما وهبتنا إياه هو من فضلك وحلمك بنا، فاللهم لا تخيب رجاء عبدك الماثل بين يديك، وأَهِلّ علينا الخير كما أَهللت علينا هِلال هذا الشهر المسير بأمرك.
الدّعاء الثاني اللهم أَهِلّ علينا هِلال شهرك الكريم هذا ونحن بنعمة الصحة من عندك، ولا تضرنا فيمن أحببنا، فإنما الخير منك، والضر بمشيئتك العليا وبأمرك.

أجمل دعاء رؤية هلال رجب مكتوب

أجمل ما يَدعو به المرء مع بداية شهر رَجب وكافة الأشهر في السنة، هو ما ورد من أَدعية عامة من السنة النبوية الشريفة، ومنها نذكر ما يلي:

  • اللهم يا ولي الرزق والنعم، لا تهُل علينا هِلال هذا الشّهر إلا وأنت راضٍ عنا، فأنت المطلع على كل حال، ولا تغفل عن أي حال.
  • اللهم بقدوم هِلال رجب لا تجعل لنا هماً إلا وأَزلته، وذنباً إلا وغفرته، اللهم لا طمع لنا في الدنيا، وإنما طمعنا بكرمك وعطفك وعفوك ورضاك ومغفرتك.

دعاء رؤية هلال رجب مكتوب

دعاء رؤية هلال رجب مكتوب

دعاء رؤية هلال رجب مكتوب

دعاء شهر رجب

ليس هناك دعاء مخصص لشهر رَجب أو غيره من الأشهر، وإنما الدعاء يأتي مما تفيض به النفس وما تطلبه من حاجة من المولى عز وجل، ومن تلك الأَدعية نذكر ما يلي:

دعاء شهر رجب
  • اللهم أنت البداية وإليك النّهاية، فاجعل لهم بداية هذا الشهر مليئة بالخير من خيراتك التي لا تنتهي ولا تنضب، سبحانك ربنا إنك أنت الكريم وولي النعم.
  • اللهم يا كاتب الأقدار، ويا عالم الأسرار، اكتب لنا خير ما عندك يا كريم، واجعل لنا من حلمك ما يسر قلوبنا، فأنت عالم ما في القلوب وعالم السر وما يخفى.
  • اللهم يا مقلب الليل والنهار ومسير المواكب وما عليها، ويا مالك الأيام والسنين وكاتب الأقدار فيها، نسألك قدراً يليق بعطفك وكرمك على عبادك المستضعفين.
  • اللهم كما بلغتنا الشهور من قبل بخير ما أرته وشئته لنا، بلغنا هذا الشّهر بالخير واليكم البركة من عندك، سبحانك ربنا لا خير لنا إلا ما اخترته لنا.
  • اللهم في أول يَوم من هذا الشّهر الفضيل، نسألك العفو والعافية في أبداننا، والسلامة في قلوبنا ونوايانا، والفرج في همومنا، والقضاء في حوائجنا.
  • اللهم أنت الأول والآخر، وأنت الماضي والحاضر، فاليوم نبدأ شهر رَجب بمشيئتك، وغداً نبدأ شعبان ورمضان بمشيئتك، فاللهم اجعلنا فيهم من العابدين الخاشعين القائمين ليلهم.

دعاء زيادة الرزق في رجب

إن رزق العباد على رب العباد، في شهر رَجب وغيره من الأشهر، ودُعاء زيادة الرزق واجب في كل وقت وحين، ومن تلك الأدعية الجميلة نورد ما يلي:

الدّعاء الأول اللهم يا واسع الملكوت، ووسع ملكوتك لا يحده مكان ولا زمان، وسع لنا في أرزاقنا ما ترضاه لنا، سبحانك ربنا أنت الكريم الذي لا حدود لكرمه.
الدّعاء الثاني اللهم يا رازق الطير في السماء، والمخلوقات في الماء، نرجوك وساعة الرزق يا من لا يخيب عنده الرجاء، سبحانك ربنا يا من وسع عرشه لا يسعه أرض ولا سماء.
الدّعاء الثالث اللهم ارزقنا خير أيام شَهر رَجب الذي سقته إلينا، واكفنا شر أيامه بما رضيته علينا، سبحانك ربنا لا اعتراض على ما قدرته لنا خيراً وشراً.
الدّعاء الرابع اللهم ارزقنا الصحة والعافية في أبداننا، والسعة في أرزاقنا وأموالنا، وأبعد عنا شر الحاسدين وكيدهم، وردهم إلى كيدهم ونحرهم، سبحانك ربنا أنت الولي والنصير.

دعاء رؤية هلال رجب مكتوب pdf

التضرع والدّعاء أسهل وأقصر الطرق للتواصل بين العبد والمعبود، والذي يتم اللجوء إليه وحده -عز وجل- في كل أمر من أمور العباد، وهذ الأدعية المذكورة أعلاه، التي يمكن تحميلها بصيغة PDF “من هنا“، هي من الأدعية الجميلة التي يمكن للمرء الدّعاء بها في هذا الشّهر وكل شهر.

دعاء رؤية هلال رجب مكتوب بالصور

يتم تداول هذه الأدعية الجميلة، بعدة أشكال مختلفة تلبي حاجات الناس، وكما هناك منها الأَدعية المكتوبة، هناك منها أيضاً الأَدعية المصورة كما الآتي:

دعاء رؤية هلال رجب مكتوب

دعاء رؤية هلال رجب مكتوب

دعاء رؤية هلال رجب مكتوب

دعاء رؤية هلال رجب مكتوب

دعاء رؤية هلال رجب مكتوب

دعاء رؤية هلال رجب مكتوب

وبهذا تم تقديم باقة جميلة من دعاء رؤية هلال رجب مكتوب ومصور، كم تم تقديم هذه الأَدعية كملف بصيغة PDF للاحتفاظ بها والتضرع بها وقت الحاجة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *