دعاء تحصين النفس من السحر وكل شي يوميًا

دعاء تحصين النفس من السحر وكل شي يوميًا

دعاء تحصين النفس من السحر وكل شي يوميًا حيث يحتاج المسلم على الدوام للجوء إلى الله -سبحانه وتعالى- وذلك ليحفظه من كلّ إثم ومن كل سوء، فالله هو الحافظ وبيده الخير وبيده الشر، وهو الذي يجلب الخير للمسلم وهو الذي يصرف عنه الشر، ومن خلال موقع مقالاتي سيتم عرض دعاء التحصين من الحسد والعين والسحر.

دعاء تحصين النفس من السحر

من أدعية تحصين المسلم نفسه من السحر ما سيتم المرور عليه من الأدعية فيما يأتي:

  • “بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم” ثلاث مرات.
  • “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” ثلاث مرات.
  • قراءة آية الكرسي والإخلاص والمعوذتين ثلاث مرات.
  • قراءة قوله تعالى: {لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.

دعاء تحصين النفس من السحر وكل شي يوميًا

لا بد للمسلم أن يدرك أن الدعاء ينفع لدفع كل الشرور عن نفسه، وبه يحصن المسلم نفسه من كل سوء، ومما ينفع في ذلك ما يأتي:

دعاء تحصين النفس من السحر وكل شي يوميًا

  • أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطانٍ وهامة ومن كل عينٍ لامة، اللهم إني أعوذ بك وبقدرتك من شر ما أجد وأحاذر.
  • أعوذ بالله السميع العليم رب العرش العظيم من شر الشيطان الرجيم وهمزه ونفثه ونفخه، وبسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء لا في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  • اللهم يا عالم الغيب والشهادة يا ربنا ورب كل شيء، يا فاطر السموات والأرض، أشهد أنك لا إله إلا أنت أعوذ بك من كل ساحر، ومن شر كل شيطانٍ رجيم.

دعاء تحصين النفس من السحر والجن

كثيرة هي الأدعية التي يمكن للمسلم أن يحصن نفسه فيها من الجن والسحر مع المحافظة على الطاعات والعبادات، ومن تلك الأدعية ما يأتي:

  • يا رب إنا نسألك أن ترقنا من شر كلّ شيءٍ يؤذينا، ومن شر كلّ نفسٍ أو عينٍ حاسدة، اللهم لا حول ولا قوة إلا بك، يا ربنا لا تكلنا لأنفسنا طرفة عين أنت ربنا عليك توكلنا ونعم الوكيل.
  • اللهم إني أعوذ بك يا علي يا عظيم من شر ما ذرأت في الأرض، ومن شر كل ما يخرج منها، اللهم أعذني من شر الأشرار وكيد الفجار ومن كل داء يا غفار.
  • أعوذ بكلمات الله التامات، والتي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، اللهم أفوض أمري إليك يا بصيرًا بالعباد، يا من بيده مفاتيح الفرج، اللهم نسألك أن تفتح لنا أبواب الفرج وتغلق عنا أبواب الشر.

صور دعاء تحصين النفس من السحر

إن الصور الآتية من أجمل الصور التي تحوي أدعية تحصين النفس من السحر والعين والحسد نتركها بين أيديكم:

صور دعاء تحصين النفس من السحر
صور دعاء تحصين النفس من السحر
صور دعاء تحصين النفس من السحر
صور دعاء تحصين النفس من السحر
صور دعاء تحصين النفس من السحر


إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال دعاء تحصين النفس من السحر وكل شي يوميًا، والذي قدم أفضل أدعية التحصين للنفس من الشرور والشياطين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.