دعاء النوم وراحة البال قصير

دعاء النوم وراحة البال قصير

دعاء النوم وراحة البال قصير فإصلاح البال من نعم الله العظيمة على عباده ومنّة من الله عليهم، وهو طمأنينة النفس ورضاها بقضاء الله وقدره والتسليم لأمره والرضا بحكمه والثقة به، والاعتصام بحبله المتين، وهي مطلب للمسلمين، فلو أصلح الله بال العبد فلا حزن يصيبه ولا شيء ينقصه وينجو من الفتن وينال الحماية في الدنيا والآخرة، ومن خلال موقع مقالاتي سيتم عرض أدعية قبل النوم لراحة البال وحفظ النفس.

دعاء النوم وراحة البال مكتوب

إن أعظم ما يذهب القلق ويجلب السكينة والطمأنينة وراحة البال هو الدعاء، ولذلك نقدم فيما يأتي أدعية النوم والطمأنية مكتوبة:

أدعية النوم وراحة البال مكتوبة
  • اللهم عافني واعف عني في الدنيا والآخرة، اللهم عافني واعف عني في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم أسألك سترًا لعوراتي، وأسألك أمنًا لروعاتي، اللهم أسألك الحفظ من كلّ الشرور.
  • اللهم أعذني بكلماتك التامة من غضبك وعقابك وشر عبادك، اللهم أعذني من كل شيطانٍ رجيم، وأعذني من همزات إبليس وجنوده وأن يحضرون.
  • اللهم إني أستودعك همي وقلبي، فأسألك يا رب أن تبشرني بكل فرج، وأن تكرمني بكل خير، اللهم بشرني بمفاتيح السعادة والهناء وراحة البال.

دعاء النوم وراحة البال تويتر

على منصة تويتر يتم التغريد بأدعية النوم وراحة البال، ولعل من أجمل تلك الأدعية الآتية:

  • اللهم إنا ظلمنا أنفسنا ظلمًا كثيرًا، يا ربنا ولا يغفر الذنب ويقبل التوب إلا أنت، اللهم اغفر لنا من عندك مغفرة اللهم إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم أكرما بالخيرات عاجلها وأجلها، ما علمنا منها وما لم نعلم وأعذنا من الشرور والآثام عاجلها وأجلها ما علمنا منها وما لم نعلم، اللهم أكرمنا بخير ما أكرمت به عبد ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم نسألك أن تعيذنا من زوال النعم، وتحول العافية، وفجاءة النقمة، ونعوذ بك من سخطك وغضبك، اللهم ألهمنا الصواب والخير في كلّ أمرنا، ويسر لنا كل خير، اللهم نجنا من العذاب وأكرمنا بالصواب واستجابة الدعاء.

دعاء النوم وراحة البال بالصور

إن راحة البال وشعور القلب بالسكينة والطمأنينة، مطلب لكل إنسان، حيث يحتاج المسلم على الدوام لمشاعر طمأنينة تحل على قلبه ونفسه وتبهج روحه، وفيما يأتي أجمل صور أدعية النوم لراحة البال:

دعاء النوم وراحة البال بالصور
دعاء النوم وراحة البال بالصور
دعاء النوم وراحة البال بالصور
دعاء النوم وراحة البال بالصور
دعاء النوم وراحة البال بالصور


مع هذه الصور نختتم مقال دعاء النوم وراحة البال قصير، حيث تم المرور على أجمل وأفضل أدعية السكينة والطمأنينة وراحة البال وصفاء القلب ونقائه قبل النوم، وتم الختام بأجمل صور أدعية راحة البال عند النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.