دعاء اللهم في اخر جمعه من رمضان

دعاء اللهم في اخر جمعه من رمضان

دعاء اللهم في اخر جمعه من رمضان الذي تزايدت محركات البحث عنه تزامنًا مع اقتراب هذه الليلة العظيمة، لذا فمن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم التعرف على دعاء اخر جمعة من رمضان ودعاء الجمعة الاخيرة من رمضان الذي يتضرع به المسلمون إلى المولى -عز وجل- بما تحمله قلوبهم من أماني راجين من الله الاستجابة.

دعاء اللهم في اخر جمعه من رمضان 

اقتربت الجمعة الأخيرة من رمضان لذا يحرص المسلمون على الإكثار من الدعاء في هذه الليلة المباركة، لذلك سوف يتم عرض مجموعة من هذه الأدعية: 

  • اللهم إني أسألك في آخر جمعة من رمضان أن تغفر ذنوبنا، وتفرج همومنا وتصلح عيوبنا وترحم ضعفنا، اللهم أقضي لنا حوائج الدنيا والآخرة إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم في ليلة الجمعة الأخيرة من رمضان أسألك أن تتقبل الصيام والقيام وصالح الأعمال، اللهم أحسن ختامنا واجبرنا يا الله في هذه الليلة المباركة. 
  • اللهم بحق آخر جمعة من رمضان نسألك أن تعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا من النار، اللهم اجعلنا من الفائزين في هذه الليلة المباركة، ولا تجعلنا من الخائبين الخاسرين.
  • اللهم في آخر جمعة من رمضان أسألك أن تجعل لنا من خير وبركة وفضل هذه الليلة المباركة، اللهم سخر لنا من يدعون لنا في هذه الليلة العظيمة.
  • اللهم في هذه الجمعة الأخيرة من رمضان نسألك أن تجعل دعاءنا مسموعاً، وارزقنا الخشوع والقرب منك يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء اخر جمعة من رمضان مكتوب 2022 ادعية الجمعة الاخيرة من شهر رمضان

اللهم في اخر جمعه من رمضان تويتر

بمناسبة اقتراب آخر جمعة من رمضان، فيما يلي نقدم دعاء اللهم في آخر جمعة من رمضان تويتر:

  • اللهم إنها آخر جمعة في شهرك المبارك أسألك أن ترحمنا، وتغفر لنا وتعافينا وتعفي عنا، اللهم اهدنا إلى الصراط المستقيم إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم بفضل الجمعة الأخيرة من رمضان ارزق أصدقائي وأحبتي من الخير كله واجعلهم من المجبورين في هذه الليلة المباركة، اللهم ارزقنا العفو والعافية في الدنيا والآخرة.
  • اللهم في آخر جمعة من رمضان أسألك الثبات والتقى في الدنيا والآخرة اللهم زين الإيمان في قلوبنا وقربنا إلى ما تحب وترضى، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا إنك رؤوف رحيم. 
  • اللهم في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك نسألك أن تجبر خواطرنا جبرًا يليق بعظمتك، اللهم تقبل منا رمضان وسائر الأعمال وارزقنا الجنة مع الأبرار والصالحين.
  • اللهم إنا نرجوك بعظمة وفضل هذه الليلة المباركة ليلة الجمعة الأخيرة من رمضان أن تشفي مرضانا وترحم موتانا، اللهم اجعلنا من المرحومين لا المحرومين في شهرك الكريم.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك مكتوب كامل 1443

ادعية اللهم في اخر جمعه من رمضان

ومن أجمل الأدعية التي تقال في آخر جمعة من رمضان هي الأدعية المميزة التالية:

  • إلهي في هذه الليلة المباركة أسألك البركة في العمل والعمر والأولاد، اللهم احفظ لي أولادي وأحبابي واهدهم سواء السبيل إنك على كل شيء قدير.
  • ربِ إنها الجمعة الأخيرة من رمضان فاكتب لنا فيها من الخير كله، اللهم إنا نسألك أن تختم لنا هذا الشهر الكريم بالرحمة والغفران والعتق من النيران.
  • اللهم اجعل رمضان شاهدًا لنا لا علينا وتقبل صيامنا واجب دعائنا وارزقنا الجنة مع الأبرار والصديقين يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.
  • اللهم أعطنا مرادنا واروي قلوبنا وحقق أحلامنا، اللهم ارزقنا من فضلك العظيم بحق هذه الليلة المباركة.
  • اللهم إنا نسألك عيشة السعداء ومرافقة الأنبياء بفضل هذه الجمعة الأخيرة من رمضان، اللهم نجنا من الظلمات إلى النور وارزقنا سواء السبيل إنك ولي ذلك والقادر عليه.

صور دعاء اللهم في اخر جمعه من رمضان 

يفضل الكثيرون مع اقتراب الجمعة الأخيرة من رمضان إرسال الصور التي تحمل أجمل الدعوات في هذه الليلة المباركة كما يحرصون على مشاركة هذه الصور مع الأهل والأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حيث تنتشر باقة متميزة من هذه الصور على المواقع المختلفة، فيما يلي عرض مجموعة من أحدث هذه الصور:  

صور دعاء اللهم في اخر جمعه من رمضان 
صور دعاء اللهم في اخر جمعه من رمضان 
صور دعاء اللهم في اخر جمعه من رمضان 
صور دعاء اللهم في اخر جمعه من رمضان 
صور دعاء اللهم في اخر جمعه من رمضان 

وبهذا يكون قد تم التعرف على دعاء اللهم في اخر جمعه من رمضان الذي يبحث عنه الكثيرون  تزامنًا مع اقتراب الجمعة الأخيرة من رمضان لما لهذه الليلة المباركة من فضل وثواب عظيم لذا يسعى المسلمون لاغتنام هذه الفرصة والإكثار من الدعاء في هذه الليلة العظيمة راجين من الله استجابة الدعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.