دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب pdf

دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب pdf

دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب pdf هو الدعاء الذي يُستحب أن يكثر المسلم من الدعاء به في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، هذه الأيام العشر المباركة التي تُعدُّ من أعظم الأيام التي يمكن أن يعيشها المسلم في السنة كلها، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم نصّ دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوبوادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة كما سوف نقدم روابط تحميل دعاء العشر الأواخر من رمضان وأدعية العشر الأواخر من رمضان مكتوبة بصيغة pdf مع أدعية العشر الأواخر من رمضان من السنة النبوية.

دعاء العشر الاواخر من رمضان

يُعدُّ الدعاء المبارك الآتي أعظم دعاء يمكن الدعاء به في العشر الأواخر من شهر رمضان:

اللهم اغفر لي ذنبي، واستر عيبي، وفرج كربي، وأجبر لي قلبي برحمتك يا الله، ربي إنك خلقت الإنسان وعلمته البيان، وأنزلت على نبيك القرآن، فلك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضا إنك بكل شيء عليم، اللهم إنك من تجبر كسري، وتطيب لي جرحي، فاكفني بك عن سائر خلقك يا رب العالمين، اللهم ارزقني خير العمل، وحسن الخاتمة، وأرح قلبي بالنظر إلى وجهك الكريم يا رب العالمين، اللهم نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا في ليلة القدر الكريمة، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون، ربي اجعل ليلة القدر هذه ليلة مباركة وتقبل منا في هذه الليلة كل عمل نقوم به خالصًا لوجهك الكريم يا كريم.

دعاء العشر الاواخر من رمضان

شاهد أيضًا: كلمة عن العشر الأواخر من رمضان

تحميل دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب pdf

يرغب الكثير من المسلمين بالحصول على ملف pdf يضم دعاء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك مكتوب، فهذه الأيام العشر الأواخر هي أيام بركة، كان رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- يكثر فيها من العمل الصالح والعبادة، ويمكن تحميل ملف دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب pdf بشكل مباشر “من هنا“.

ادعية العشر الاواخر من رمضان

إنّ صيغة الأدعية المباركة الآتية هي من أعظم صيغ الدعاء التي توافق شروط الدعاء في الإسلام والتي يمكن للمسلم أن يكثر منها في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل:

  • اللهم إنّها الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، اللهم أعنا فيها على الصيام والقيام، وغض البصر وحفظ اللسان، اللهم بلغنا في هذه الليالي العشر ليلة القدر، وأكرمنا فيها بالرحمة والمغفرة.
  • اللهم إنّا نسألك خير ما سألك به عبدك ونبيك محمد -عليه الصلاة والسلام-، نعوذ بك مما استعاذ به عبدك ونبيك محمد -عليه الصلاة والسلام-، اللهم أعطنا ولا تحرمنا، أكرمنا ولا تهنا، أرضنا وارض عنا يا كريم.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، يا كريم فوق كل كريم، اللهم أكرمنا بالسعادة والراحة والمغفرة والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
  • اللهم اجعل الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان أيامًا مليئة بالسعادة علينا أجمعين، اللهم اكتب لنا في هذه الأيام العشر أجر الصيام، وأجر القيام وأجر الدعاء وأجر العمل والعبادة في ليلة القدر.
  • اللهم اجعلنا في هذه الأيام العشر الأواخر من الذين رضيت عنهم، فأعتقت رقابهم من النيران، آمين يا رب العالمين.

ادعية العشر الاواخر من رمضان

شاهد أيضًا: دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب 2023

تحميل ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة pdf

إنّ الأيام العشر الأواخر من رمضان هي أيام ملؤها الخير والبركة، فما أعظم أن يملأها المسلم بالدعاء، ويمكن للراغبين بتحميل أدعية العشر الأواخر من رمضان مكتوبة بصيغة pdf أن يتم تحميل ملف هذه الأدعية بشكل مباشر “من هنا“.

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان

إنّ صلاة قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان من أعظم العبادات التي ينبغي على المسلم أن يواظب عليها، والدعاء في هذه الصلاة مبارك ومستحب، وأعظم دعاء في قيام الليل في هذه الأيام:

  • ربنا تقبل منا صلاة قيام الليل في كل ليلة من الليالي العشر الأواخر من رمضان، واكتب لنا قيام ليلة القدر وتقبل منا سائر الأعمال يا كريم.
  • اللهم نسألك أن تتقبل منا كل عمل صالح نتقرّب به إليك يا رب العالمين، اللهم تقبل منا سائر الأعمال وسائر العبادات وتقبل منا الصيام والقيام، وتقبل منا الذكر وتلاوة القرآن الكريم، واستجب دعاءنا يا رب العالمين.
  • اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، اللهم الطف بنا فيما جرب به المقادير ويسر لنا كلّ أمر عسير.
  • اللهم إنّا نعوذ برضاك من سخطك في هذه الأيام العشر الأواخر من هذا الشهر الفضيل، ونعوذ يا رب العالمين بمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ بك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، ربنا اغفر لنا كل ذنب.
  • اللهم أعنا على دوام الذكر والشكر وحسن العبادة، وأعنا على صيام ما تبقى لنا من أيام في هذا الشهر الفضيل، اللهم اكتب لنا الخير ويسر لنا الخير واجعل حياتنا مليئة بالخير يا كريم.

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان

أدعية العشر الأواخر من رمضان من السنة

لقد امتلأت سنة الحبيب المصطفى بالأدعية الكريمة التي يمكن الدعاء بها في الأيام العشر الأواخر من رمضان، ومن هذه الأدعية: [1]

  • الدعاء الأول:

اللهمَّ إني أعوذ بك من العجزِ والكسل، والجُبنِ والبُخل، والهَرمِ وعذابِ القبر، اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكَّاها، أنت وليُّها ومولاها، اللهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن نفسٍ لا تَشبع، ومنْ دعوةٍ لا يُستجابُ لها

  • الدعاء الثاني: 

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنتك، ومن اليقين ما تُهَوِّنُ به علينا مُصِيباتِ الدنيا، ومَتِّعْنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث مِنَّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا

شاهد أيضًا: أدعية التهجد مكتوبة 2023 اجمل ادعية صلاة التهجد مستجابة

بهذه الأدعية الكريمة والمباركة نختم هذا المقال الذي سلّطنا فيه الأضواء على دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب pdf بالإضافة إلى مجموعة مباركة من الأدعية في الأيام العشر الأواخر من رمضان من السنة النبوية وأدعية صلاة القيام في هذه الأيام العشر الأواخر أيضًا.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , أدعية مختارة , 07/04/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *