دعاء السفر والحفظ مكتوب كامل

دعاء السفر والحفظ مكتوب كامل

دعاء السفر والحفظ مكتوب كامل والذي يعد من أفضل العبادات التي يقوم بها المسافر أثناء سفره حيث يناجي المسافر رب العزة والجلال، ويسأله قضاء حوائجه وحفظه وحمايته أثناء السفر من كل الشرور، للمسافر دعوة لا ترد استنادًا لقول النبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه: “ثَلاثُ دَعَوَاتٍ مُسْتَجَابَاتٍ لا شَكَّ فِيهِنَّ: دَعْوَةُ الْوَالِدِ، وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ، وَدَعْوَةُ الْمُسَافِرِ“، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض مجموعة من أدعية السفر والحفظ.

دعاء السفر والحفظ

الدعاء والتضرع لله من الأمور المستحبة عند السفر، الدعاء هو حصن وحماية للمسافر من كل الشرور لذا سنقدم باقة متنوعة من أروع أدعية السفر، وهي كالتالي:

الدعاء الأول اللهم احفظنا بحفظك من كل سوء، اللهم احفظنا في سفرنا هذا، ويسر أمرنا وردنا يا الله إلى أهلنا سالمين غانمين إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الثاني اللهم إني استودعتك نفسي وروحي فاحفظها يا الله يعينك التي لا تنام، اللهم احفظني من كل الشرور والأسقام والأمراض برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم أعني على سفري وغربتي ووحدتي اللهم وفقني إلى ما فيه الخير وأبعدني عن كل ما يغضبك واجعل نهاية رحلتي فرح وسعادة يا رب.
الدعاء الرابع اللهم أعنا على سفرنا فأنت المعين ويسر أمرنا وارحم ضعفنا، اللهم اجعل التوفيق والنجاح حليفنا وجنبنا الخطأ واجعلنا يا الله من الطائعين الغانمين إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الخامس اللهم ردنا سالمين غانمين إلى ديارنا واهلنا وخفف علينا عناء السفر، اللهم هون علينا متاعب السفر والغربة والفراق، ونسألك يا الله الخير والتقوى.

دعاء السفر والحفظ تويتر

دعاء السفر والحفظ هو مناجاة من العبد للمولى عز وجل ويسأله العون والعناية لذا تنتشر الكثير من أدعية السفر على منصة تويتر الاجتماعية، ومن أبرز هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم إني استودعك ديني وأعمالي فزدهم يا الله تقوى وصلاح، اللهم يسر الخير لي حيث ما كان وأعني يا الله على سفري هذا إنك على كل شيء قدير.  
  • اللهم افتح لي أبواب الرزق في الدنيا والآخرة اللهم تول أمرنا وكن لنا معينًا ونصيرًا وحليفًا ودلنا يا إلى ما يرضيك وجنبنا الوقوع في المعاصي وارتكاب الذنوب ما كبر منها وما صغر.   
  • اللهم ربنا لك الحمد والشكر، أتمم نعمتك وسترك ورضاك وعافيتك، اللهم إنا نسألك القوة والثبات واهدنا يا الله إلى صالح الأعمال وجنبنا كل الشرور والآثام.    
  • اللهم يا رحمن يا رحيم نسألك أن ترحم ضعفنا وان تجبر كسر قلوبنا، اللهم إنا نسألك زيادة البر وكبت الشر وصلاح الفعل والقول. 
  • اللهم أنت الرفيق في الدرب فارزقنا يا الله رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه، ونسألك يا الله أن تجنبنا مصائب الدنيا، اللهم باعد بيننا وبين المعاصي والآثام إنك على كل شيء قدير.

صور دعاء السفر والحفظ مكتوب

هناك باقة متنوعة من صور أدعية السفر على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي حيث يحرص المسافر على ترديد بعض هذه الأدعية التي تنزل السكينة والأمان على قلبه، دعاء السفر هو سلاح المؤمن وخير معين له في السفر حيث يتضرع المسافر للمولى عز وجل بما في قلبه ويسأله الحفظ الرعاية والسكينة والخير واستدامة النعمة لذا سنقدم فيما يلي باقة مختارة من أروع هذه الصور:

صور دعاء السفر والحفظ مكتوب
صور دعاء السفر والحفظ مكتوب
صور دعاء السفر والحفظ مكتوب
صور دعاء السفر والحفظ مكتوب
صور دعاء السفر والحفظ مكتوب
صور دعاء السفر والحفظ مكتوب
صور دعاء السفر والحفظ مكتوب
صور دعاء السفر والحفظ مكتوب

وبهذا يكون قد تم التعرف على دعاء السفر والحفظ مكتوب كامل الذي يتداوله المسلم أثناء سفره، السفر من الأمور الشاقة التي يستودع فيها المسافر نفسه وأهله وكل عزيز عليه لذا يتوجه إلى الله بالدعاء فلا يعلم الغيوب والخفايا إلا المولى عز وجل راجيًا من الله الاستجابة.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.