دعاء السفر كتابة واضحة

دعاء السفر كتابة واضحة

دعاء السفر كتابة واضحة هو ما سيتم عرضه والمرور عليه عبر هذا المقال، فالسفر من سنن الحياة المشروعة، وقد نظّم الدين الإسلامي السفر، وجعل له سننًا وقوانينًا وآدابًا، فلو أن المسلم سافر في أمرٍ كطلب علم أو لعبادة، أو لعمل وأمر دنيوي، فإن عليه أن يتأدب بآداب السفر، ومنها اللجوء إلى الله بالدعاء والتضرع، ولذلك فإن موقع مقالاتي سيقدم أدعية السفر مكتوبة كتابةً واضحه.

دعاء السفر كتابة واضحه اللهم اكتب لنا في هذا السفر من التقوى والبر والسعادة نصيبًا، اللهم واجعل لنا فيه عملًا ترضاه منا يا رب العالمين، وذلل صعوبته وقرّب بعده، واجعل لنا من عندك وليًا نصيرًا فيه.
دعاء السفر كتابة كامل الحمد لله، الحمد لله، الحمد لله، سمع سامعٌ بحمد الله وحسن بلائه علينا، سبحانك الله ربنا إنا ظلمنا أنفسنا ظلمًا كثيرًا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لنا وارحمنا في سفرنا هذا.
دعاء السفر بالسيارة كتابة اللهم رب السماوات السبع ورب ما أظللن، ورب الأرضين السبع وما أقللن، ورب الشياطين وما أضللن، وربنا ورب كل شيء، اللهم يسر لنا سفرنا هذا وأجرنا فيه واكتب لنا خيره.
دعاء السفر بالطائرة كتابة اللهم يا رب الرياح ورب الهواء ورب الغيوم ورب الأرض والفضاء ورب كلّ شيء، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، يا رب كما حملت هذه الطائرة على الهواء بقدرتك نسألك أن تجعل سفرنا هذا يسيرًا وفيه خيرٌ لنا ولأهلينا.

دعاء السفر مكتوب
دعاء السفر كتابة

دعاء السفر كتابة واضحة

إن دعاء السفر مكتوب كتابة واضحه هو الدعاء الذي ورد في السنة الشريفة، والذي رواه عديد الصحابة الكرام عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وهو في رواية عبد الله بن عمر: “أنَّ رسولَ اللهِ -صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ- كان إذا استوى على بعيرِه خارجًا إلى سفرٍ كبَّر ثلاثًا قال: {سُبْحَانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنْقَلِبُونَ } اللهمَّ إنا نسألُك في سفرِنا هذا البِرَّ والتقوى، ومن العمل ِما ترضى اللهمَّ هوِّنْ علينا سفرَنا هذا واطوِ عنَّا بُعدَه اللهمَّ أنت الصاحبُ في السفرِ والخليفةُ في الأهلِ اللهمَّ إني أعوذُ بك من وعثاءِ السفرِ وكآبةِ المنقلبِ وسوءِ المنظرِ في الأهلِ والمالِ، وإذا رجع قالهنَّ وزاد فيهنَّ آيبونَ تائبونَ عابدون لربِّنا حامدون”.[1]

دعاء السفر بالسيارة كتابة

يلجأ المسلمون اليوم للسيارات بدل الجمال والأحصنة والبغال للسفر عليها، وذلك مع تطور العصر، ومن أدعية السفر بالسيارة كتابة واضحة ما يأتي:

أدعية السفر بالسيارة كتابه واضحه
  • الله أكبر، الله أكبر الله أكبر، سبحان الذي سخر لنا هذا، وما كنا له مقرنين، يا رب ارزقنا في هذا السفر من الخير والعمل ما تحب وترضى.
  • بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم يا رب الأرباب كن لنا عونًا في سفرنا وأعنا ولا تعن علينا ويسر فيه الهدى إلينا.
  • اللهم يا من خلقت لنا كلّ ما نركب من الأنعام، ويا من سخرت الرياح لنبيّك سليمان، ويا من جعلت كلّ شيءٍ في هذه الدنيا مسخرٌ للإنسان، اللهم سخر لنا في سفرنا هذا كلّ الخير، واصرف عنا كل الشر وردنا لأهلنا سالمين.

 

دعاء السفر بالطائرة كتابة

مع تعدد وسائل السفر والنقل، تعد الطائرة أحدثها وأهمها اليوم، ويحتاج الكثيرون لأدعية السفر بالطائرة كتابة واضحه، وهو ما سيتم عرضه فيما يأتي:

  • اللهم يا رب كما حملت هذه الطائرة على أجنحة الريح، احمل لنا الخير في هذا السفر واجلبه إلينا وقربه منا وقربنا منه، واحمل عنا الشر في هذا السفر وأبعده عنا وأبعدنا عنه.
  • اللهم أنت القادر على كل شيء، أسألك أن تجعل أهلي بعد سفري وغيابي عنهم في حفظك وكنفك ورعايتك، اللهم احفظهم في حلّي وترحالي، ويسر أمري واحلل عقدةً من لساني.
  • اللهم اجعل سفري هذا هيّنًا لينًا سهلًا يسيرًا ميسرًا، اللهم اجعله مباركًا طيبًا، واجعل لي من وراءه الرزق الحلال المبارك الكثير، اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلّها وأجرنا في مصائبنا واخلفنا خيرًا منها، حسبنا الله ونعم الوكيل عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم.

دعاء السفر كامل كتابة فقط

أدعية السفر كاملة كتابة فقط واضحه هي الأدعية التي سيتم المرور عليها آتيًا:

الدعاء الأول بسم الله توكلنا على الله، لا قوة إلا بالله، اللهم إنا نعوذ بك في سفرنا هذا أن نضلّ، أو نُضل أو نزلّ أو نُزل، أو نظلم أو نُظلم أو نجهل أو يُجهل علينا.
الدعاء الثاني أستودعكم الله دينكم وأمانتكم وخواتيم أعمالكم، نسألك الله العلي العظيم أن يؤجركم، وييسر أمركم وأن يكتب لكم الخير ويتقبل عملكم، وأن يزيدكم عملًا وتقوى وعبادة.
الدعاء الثالث الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر ولله الحمد، اللهم يا رب السماء والأرض وربّنا ورب كلّ شيء، نسألك أن تعيذنا في سفرنا هذا من شر كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، ونسألك أن تكتب لنا من خير كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، ويسر لنا سفرنا ورجوعنا.

 

تحميل دعاء السفر كتابة pdf

السفر كما أخبر عنه النبي -صلى الله عليه وسلم- قطعةٌ من العذاب، وهو من جهةٍ أخرى وسيلة لتحقيق الفائدة والخير والأهداف ورفعة المنزلة واكتساب العلم، وفي كلّ الأحوال إن المسلم بحاجة للدعاء في سفره واللجوء إلى الله ليلهمه الرشد والتوفيق والهداية والصواب، وفيما يأتي أدعية السفر مكتوبة للتحميل على شكل ملف PDF وذلك عبر “من هنا“.

في ختام هذا المقال دعاء السفر كتابة واضحة تم المرور على أدعية السفر مكتوبة كتابةً واضحة، حيث تم استعراض أدعية السفر بالسيارة والطائرة، كما تم تقديم ملف للتحميل أدعية السفر pdf.

المراجع

  1. ^ تخريج المسند لشاكر , أحمد شاكر/ عبد الله بن عمر/  145/9/ إسناده صحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.