دعاء الريح والغبار تويتر

دعاء الريح والغبار تويتر

دعاء الريح والغبار تويتر هو الموضوع الّذي سيعرضه هذا المقال، فالدّعاء عند هبوب الرّياح من السّنن الّتي أوصى بها رسول الله صلّى الله عليه وسلّم وعلّمها لصحابته الكرام، ولأنّ الريح جندٌ من جنود الله تبارك وتعالى فعلى المرء أن يسأل الله تعالى خيرها، لذا فإنّ موقع مقالاتي يهتم بعرض أفضل الأدعية التي يجوز لكلّ مسلمٍ الدّعاء بها عند هبوب الرياح والغبار الشّديدين.

دعاء الريح تويتر

تويتر من منصات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها ملايين النّاس لمشاركة الأخبار والأحداث وغيرها، وفيه يشارك الكثير من النّاس الأدعية والأذكار، وفيما يأتي سيتمّ عرض دعاء الريح الذي يمكن مشاركته مع الأهل والأصدقاء على تويتر:

الدعاء الأول اللهمّ يا رحمن الدّنيا ويا رحيم الآخرة، أسألك بنور وجهك الّذي ملأ أركان عرشك، أن تؤتنا خير هذه الرّياح وخير ما تحمله، وأعذنا يا ربّ من شرّها وشرّ ما تحمله، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
الدعاء الثاني اللهمّ السّماوات والأرض وما بينهما، اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعفُ عنّا وتقبّلا في عبادك الصّالحين، اللهمّ اجعل هذه الرّياح تحمل معها الضّرّ والأذى والوباء والمرض، آمين.
الدعاء الثالث اللهمّ يا خالق كلّ إنّ الرياح جندٌ من جنودك، نسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت إليه، ونعوذ بك وبقدرتك من شرّها وشرّ ما فيها وشرّ ما أرسلت إليه، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.
الدعاء الرابع اللهمّ يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، اجعل هذه الرياح نعمةً علينا وخيرًا ورضا، ولا تجعلها شرًّا علينا ونقمةً وغضبًا، ندعوك يا ربّ ونرجوك أن تهب لنا من فضلك، أنت سميع الدّعاء.

دعاء الريح والغبار تويتر

دعاء الريح والغبار تويتر هو الدّعاء الّذي سنقدّمه فيما سيأتي، فالدّعاء من العبادات العظيمة الّتي شرّعها الله تبارك وتعالى للمسلمين، والدعاء هو:

  • اللهمّ يا ربّ العالمين أسألك برحمتك الّتي وسعت كلّ شيءٍ أن تحمينا من شرّ هذا الريح والغبار، وأن تجعله يحمل الخير لنا يا رحمن يا رحيم، اللهمّ أعذنا من شرّهما أنت السّميع العليم.
  • الله نسألك يا رب ّالعالمين أن تغفر لنا ذنوبنا وخطايانا، وأن تغفر لنا كلّ ما يجلب لنا سخطك وغضبك ونقمتك، اللهمّ سلّمنا يا ربّ وسلّم بلادنا من كلّ شرٍّ وضر، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ حوالينا ولا علينا، اللهمّ أجرنا من عذابك وغضبك وسخطك، نجّنا يا ربّ من العذاب في الدّنيا والآخرة، اللهمّ احفظنا بعينك الّتي لا تنام أنت خير الحافظين، والحمد لله ربّ العالمين.

صور دعاء الريح والغبار تويتر

سيتمّ فيما يأتي إدراج عددٍ من الصّور التي تحتوي على أدعية الرياح والغبار المستجابة بإذن الله تعالى، والتي يمكن مشاركتها على منصّة تويتر:

صور دعاء الريح والغبار تويتر
صور دعاء الريح والغبار تويتر
صور دعاء الريح والغبار تويتر
صور دعاء الريح والغبار تويتر
صور دعاء الريح والغبار تويتر
صور دعـاء الريـح والغبـار تويتر
صور دعـاء الريـح والغبـار تويتر
صور دعـاء الريـح والغبـار تويتر

بهذه الصور نصل لختام مقال دعاء الريح والغبار تويتر والّذي احتوى على عددٍ لا بأس به من الأدعية الحسنة الّتي يمكن الدّاء بها وقت الريح، مكتوبةً ومصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.